Sunday, January 13, 2013

إطلاق أطلس العالم لموارد الطاقة المتجددة



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 13 يناير 2013 [ME NewsWire]
تم اليوم الإعلان عن إطلاق أول أطلس للعالم خاص بموارد الطاقة المتجددة وذلك في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" ليكون بذلك أول أطلس من نوعه متاحاً للعموم على الإنترنت.
ويعد الأطلس العالمي أكبر مبادرة من نوعها تهدف لتقييم وتصنيف موارد الطاقة المتجددة المتاحة على مستوى العالم، ويجمع الأطلس بيانات وخرائط من مختلف المؤسسات البحثية والشركات ويرسم صورة متكاملة ومفصلة لموارد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومن المخطط أن يتوسع خلال العامين المقبلين ليشمل أشكال الطاقة المتجددة الأخرى.
وجاء إطلاق أطلس العالم لموارد الطاقة المتجددة خلال الاجتماع الذي ضم 150 من الوزراء وكبار المسؤولين من مختلف دول العالم في أبوظبي لمناقشة السياسة الدولية حول الطاقة المتجددة وسوف توقع تسع دول جديدة على بيان المشاركة في الأطلس ليرتفع العدد الإجمالي للدول الموقعة إلى اثنين وعشرين.
والأطلس هو عبارة عن منصة عمل مفتوحة على الإنترنت متاحة للجميع على موقع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة على العنوان: www.irena.org/GlobalAtlas وتم تصميمه لرفع مستوى الوعي بالإمكانيات المتاحة لموارد الطاقة المتجددة ولمساعدة الشركات والمؤسسات التي تسعى للاستثمار في هذا المجال في أسواق جديدة. كما يوجد فيديو توضيحي وكتيب يشرحان كيفية عمله واستخدامه على العنوان: www.irena.rog/GlobalAtlas وعلى www.res-atlas.org.
وبهذه المناسبة قال مارتن ليدجار، وزير الطاقة والمناخ الدنماركي والذي تترأس بلاده الدورة الثالثة للجمعية العامة للوكالة: "نتوقع زيادة كبيرة في الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة خلال السنوات العشر المقبلة، وسوف يكون هذا الأطلس الجديد أداة فاعلة تساعد على اتخاذ القرارات المناسبة"
وقال عدنان أمين، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة: "يقدم لنا الأطلس العالمي أداة في غاية الفعالية تسهم في الجهود الدولية المبذولة لمضاعفة حصة الطاقة المتجددة في العالم بحلول عام 2030. وإن مشاركة اثنين وعشرين دولة بالإضافة إلى عدد آخر من الدول يتوقع أن تشارك خلال الأشهر القادمة يعد مؤشراً واضحاً على وجود الإرادة السياسية للتحول إلى موارد طاقة متجددة ونظيفة".
-انتهى-
نبذة للمحررين
"الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" (آيرينا) مفوضة من قبل 159 دولة والاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستخدام المستدام لجميع أشكال الطاقة المتجددة، ولتكون مركزاً عالمياً للتعاون وتبادل المعلومات حول الطاقة المتجددة.وتأسست الوكالة رسمياً عام 2011. ويقع مقر الوكالة الرئيسي في أبوظبي لتكون بذلك أول منظمة دولية فاعلة تتخذ من منطقة الشرق الأوسط مقراً رئيسياً لها.
للحصول على المزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الرسمي لـــــ"الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" (www.irena.org)

Contacts


مارك تورنر:
813 936 554 971+  
البريد الإلكتروني mturner@irena.org


نيل مكدونالد:
1789 641 50 971+
 البريد الإلكتروني NMacdonald@irena.org


أمينة عبدالرحمن:
4486 635 50 971+
البريد الإلكتروني aabdulrahman@irena.org



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6713/ar

No comments:

Post a Comment