Monday, January 14, 2013

الصين تعلن انضمامها إلى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 14 يناير 2013 [ME NewsWire]
أعلنت الصين اليوم أنها سوف تنضّم إلى المنظمة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، وتمثل هذه الخطوة علامة فارقة في الجهود الدولية الساعية لمضاعفة حصة الطاقة المتجددة على مستوى العالم بحلول عام 2030. 
وبانضمام الصين التي تعد إحدى أهم الدول في مجال تصنيع واستخدام وسائل توليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة المائية تكون الوكالة الدولية للطاقة المتجددة قد خطت خطوة هامة نحو جعل الوكالة منظمة عالمية شاملة تضم معظم دول العالم حيث تشمل عضويتها حالياً 160 دولة.
وجاء الإعلان عن انضمام الصين للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ضمن فعاليات المؤتمر العام للوكالة والمنعقد في أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة. وبهذه المناسبة قال ليو تشي، وكيل إدارة الطاقة الوطنية في الصين: "تتطلع الصين قدماً لتصبح عضواً كامل العضوية في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة وللعمل مع كافة الدول لتحقيق إنجازات أكبر في مجال الطاقة المتجددة على مستوى العالم". 
وتعتبر الصين أكبر منتج للطاقة في العالم حيث تبلغ قدرتها الإنتاجية من الطاقة الكهربائية 1140 غيغاوات وتعمل بشكل متزايد على رفع قدراتها من الطاقة المتجددة لتلبية الطلب المتزايد الذي يفرضه النمو السريع لاقتصادها.
والصين هي الدولة الأولى في العالم من حيث استغلال طاقة المياه والرياح حيث تنتج 249 غيغاوات من طاقة المياه و63 غيغاوات من طاقة الرياح وهي الدولة الأسرع نمواً في زيادة قدرات طاقة المياه وطاقة الرياح سنوياً. وبلغت قدرة إنتاج الصين للكهرباء باستخدام الألواح الشمسية الكهرضوئية 7 غيغاوات، ويمثل ذلك زيادة هائلة بلغت عشرة أضعاف خلال سنتين، كما أن الصين هي إحدى أهم الدول في مجال تصنيع تكنولوجيا الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة المياه.
وقال عدنان أمين، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة: "يمثل قرار الصين بالانضمام إلى الوكالة حدثاً هاماً وعلامة فارقة في الجهود الدولية المبذولة لتعزيز قطاع الطاقة المتجددة، ونشعر بالرضا للثقة التي أبدتها الصين بوكالتنا وأتطلع قدماً لمشاركتهم الفعالة في الجهود العالمية الساعية للوصول إلى مستقبل تتوفر فيه الطاقة المتجددة النظيفة للجميع".
نبذة للمحررين
"الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" (آيرينا) مفوضة من قبل 159 دولة والاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستخدام المستدام لجميع أشكال الطاقة المتجددة، ولتكون مركزاً عالمياً للتعاون وتبادل المعلومات حول الطاقة المتجددة.وتأسست الوكالة رسمياً عام 2011. ويقع مقر الوكالة الرئيسي في أبوظبي لتكون بذلك أول منظمة دولية فاعلة تتخذ من منطقة الشرق الأوسط مقراً رئيسياً لها.
للحصول على المزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الرسمي لـــــ"الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" (www.irena.org)

Contacts


مارك تورنر:      
هاتف 813 936 554 971+  
البريد الإلكتروني mturner@irena.org


نيل مكدونالد:     
هاتف 1789 641 50 971+
البريد الإلكتروني NMacdonald@irena.org


أمينة عبدالرحمن: 
هاتف 4486 635 50 971+
البريد الإلكتروني aabdulrahman@irena.org



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6717/ar

No comments:

Post a Comment