Thursday, January 17, 2013

كوفيديان تعلن عن إطلاق جهاز لعلاج ارتفاع ضغط الدم المقاوم



جهاز "وانشوت" لإزالة التعصيب الكلوي يوفر حلاً للأطباء الذين يعالجون مرضى فرط ضغط الدم ولم يجدِ العلاج بالعقاقير معهم نفعاً

مانسفيلد، ماساشوستس - يوم الخَمِيس 17 يناير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوفيديان" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: COV) المزوّد الرائد لمنتجات الرعاية الصحية، اليوم عن الإطلاق التجاري لنظام "وانشوت" لإزالة التعصيب الكلوي، وهي تقنية تعتمد على قسطرة بالونية لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو فرط ضغط الدم.
إن قسطرة "وانشوت" التي يتم إدخالها عن طريق الجلد، تطلق طاقة ترددات لاسلكية بطريقة محيطية باتجاه الجدار الشرياني الكلوي، وتتطلب علاج واحد فقط لكل شريان. وحصلت "وانشوت" على علامة "سي إي" في فبراير 2012، وتخضع للتقييم من خلال تجارب سريرية في نيوزيلندا وأوروبا. وسوف يُطرح المنتج في أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا، وأمريكا اللاتينية على مدى الأشهر العديدة القادمة.
والجدير بالذكر أن ما يناهز مليار شخص في جميع أنحاء العالم من جميع الشرائح العمرية يعانون فرط ضغط الدم1. وهو يحدث عندما تكون قوة الدم الذي يندفع باتجاه جدران الأوعية الدموية مرتفعاً جداً، الذي من شأنه أن يلحق ضرراً بالأوعية الدموية ويولّد ظروفاً مهددة للحياة. إن فرط ضغط الدم هو حالة مزمنة تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسكتة دماغية، ونوبات قلبية، وقصور قلبي، وأمراض الكلي.
وفي إطار تعليقه على الأمر، قال الدكتور جون أورميستون، المدير الطبي لمستشفى "ميرسي أنجيوجرافي" في أوكلاند، نيوزيلندا: "تعتبر المعالجة الدوائية الإجراء القياسي في رعاية مرضى فرط ضغط الدم في جميع أنحاء العالم. ولا بدّ من الإشارة إلى أن 10 إلى 15% من السكان الذين يعانون فرط ضغط الدم، لا يستجيبون بشكل كاف للأدوية بالتالي يعتبرون مرضى فرط ضغط دم مقاومين" وأضاف: "يتوقع أن يستفيد هؤلاء المرضى من جهاز ’وانشوت‘، الذي يقدم الحل مع وقت جراحة أقصر بكثير من الحلول المتاحة حالياً – وهذا يمكن أن يترجم بتقليل ألم المرضى إلى حد كبير".
ويجدر التنويه إلى أن نتائج دراسة الجدوى لنظام إزالة فرط ضغط الدم الكلوي من "كوفيديان" جرى تقديمها من قبل الدكتور أورميستون، الباحث الرئيسي، وذلك خلال مؤتمرعلاجات القلب والأوعية الدموية بواسطة القسطرة لعام 2012 الذي عقد في شهر أكتوبر 2012. وأظهرت نتائج دراسةلنظام إزالة فرط ضغط الدم الكلوي انخفاضاً متوسطاً قدره 42 مم زئبق خلال ستة أشهر، لدى المرضى الثمانية الذين تلقوا علاجاً بواسطة الجهاز خلال الدراسة. كما قام الدكتور أورميستون أيضاً بعلاج حالات بواسطة جهاز "وانشوت" كجزء من تجربة إزالة التعصيب الكلوي الودي السريع لدى المرضى المصابين بفرط ضغط الدم المقاوم باستخدام نظام "وانشوت". وهذه التجربة هي عبارة عن دراسة تشمل 50 مريضاً تسجلوا حالياً في أوروبا ونيوزيلندا، مع توقع إتمام التسجيل في أوائل الربيع.
ومن جهتها، قالت ستايسي إنكسينج سنج، رئيس قسم علاجات الأوعية الدموية في "كوفيديان": "يعد فرط ضغط الدم من أمراض القلب والشرايين الأكثر شيوعاً. إن دخول هذه السوق يوسع تركيزنا على الابتكار ويمكّن ’كوفيديان‘ من التأثير بشكل إيجابي على حياة ملايين مرضى في جميع أنحاء العالم الذين يقاومون العلاج الطبي لفرط ضغط الدم".
أما الدكتور مارك توركو، كبير المسؤولين الطبيين في قسم علاجات الأوعية الدموية في "كوفيديان" فصرّح: "إن ’كوفيديان‘ متحمسة لإدخال تقنية الجيل القادم المبتكرة هذه لمساعدة الأطباء على الاستجابة إلى هذه الحاجة الطبية التي لم تتم تلبيتها بعد. وستساعد إنجازات كهذه المرضى من خلال تحسين النتائج الطبية".
لمحة عن كوفيديان
"كوفيديان" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال انتاج مواد الرعاية الصحية والحلول الطبية المبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الريادة والتميز السريري. وتعمل "كوفيديان" على تصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لطيف واسع من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع، المتخصصة في المجالات الثلاث التالية: الأجهزة الطبية، والأدوية، واللوازم الطبية. وفي عام 2011 بلغت عائدات "كوفيديان" 11,6 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين لديها إلى 43 ألف موظف موزعين على أكثر من 65 دولة، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.covidien.com.
1 التقرير السابع للجنة الوطنية المشتركة حول الوقاية والكشف وتقييم وعلاج فرط ضغط الدم. دكتور بيثيسدا: المعاهد الوطنية للصحة: معهد القلب، والرئة والدم الوطني، البرنامج الوطني التربوي حول ارتفاع ضغط الدم؛ مايو 2003. المعاهد الوطنية للصحة، المنشور 03‐5233
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كوفيديان"
دايفيد تي يونج
مدير قسم الاتصالات الخارجية
العلاجات الوعائية
هاتف: 1644-452-508
البريد الإلكتروني: david.young@covidien.com


أو
بروس فارمر
نائب الرئيس
العلاقات العامة
هاتف: 4372-452-508
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


أو
كول لانوم، "سي إف آي"
نائب الرئيس
علاقات المستثمرين
هاتف: 4343-452-508
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


أو
تود كاربنتر
المدير
علاقات المستثمرين
هاتف: 4363-452-508
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6742/ar

 

No comments:

Post a Comment