Wednesday, January 16, 2013

ماستركارد وإكويتي بنك يعلنان شراكتهما لإدخال تقنية الدفع من دون إتصال "باي باس" على كافة بطاقات السحب، والبطاقات مسبقة الدفع إلى خمس أسواق أفريقية


يهدف البرنامج إلى زيادة الإدماج المالي، وتعزيز التحوّل إلى بطاقات "إي أم في" الذكية وإدخال نظم نقاط البيع المتنقلة

نيروبي، كينيا - يوم الثُّلَاثاء 15 يناير 2013 [ME NewsWire]
لنقل وتغريد هذه الأخبار عبر "تويتر"، يرجى نسخ والصاق هذا العنوان #"ماستركارد" و"إكويتي بنك" يتعاونان لتوسيع الشمول المالي في شرق أفريقيا http://bit.ly/13wxOGE# أفريقيا الرئيسية
(بزنيس واير)- أعلنت شركة "ماستركارد" ومصرف "إكويتي بنك" في كينيا اليوم عن إبرام اتفاقية بينهما خلال حفل توقيع جرى في نيروبي. ونصّت الاتفاقية على إصدار خمسة ملايين بطاقة سحب، وبطاقة مسبقة الدفع تحمل علامة "ماستركارد"، على مدى الأشهر الـ18 المقبلة. ويخوّل هذا البرنامج المستهلكين الأفارقة استخدام المدفوعات الإلكترونية التي توفر طريقة آمنة ومأمونة للدفع مقارنة بطريقة الدفع النقدي وغيرها من أشكال الدفع.
ونتيجة لهذه الشراكة، سيتم إصدار بطاقات السحب، والبطاقات المسبقة الدفع من "ماستركارد" المزودة بتقنية الرقاقة في الأسواق الكينية كمرحلة أولى، لتصل فيما بعد إلى أوغندا، وتنزانيا، ورواندا، وجنوب السودان. وتجسّد هذه الشراكة أكبر عملية نشر بطاقات دفع "إي أم في" الذكية" في مدن أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى حتى تاريخه. كما ستقدّم بطاقات "ماستركارد" تقنية "باي باس"، مع أول عملية إستحداث لنقاط بيع مزودة بتقنية "باي باس" في المنطقة.
والجدير بالذكر أن مجموعة المنتجات التي سوف تتاح في منطقة شرق أفريقيا، ستشمل تكنولوجيا نقاط البيع المتنقلة "أم بي أو أس"التي تسمح للتجار الحصول على المدفوعات من خلال إضافات منخفضة التكلفة المرتبطة بتطبيقات آمنة على الأجهزة المحمولة الخاصة بهم (مثل الهواتف الذكية أو الكمبيوتر اللوحي). ستوفر هذه التكنولوجيا أمن المدفوعات الإلكترونية ومواءمتها للتجار وعملائهم الذين كانوا يعتمدون سابقاً على النقد في معاملاتهم.
وفي سياق تعليقه على الأمر، قال أجاي بانجا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "ماستركارد": "إن ’ماستركارد‘ ملتزمة توسيع نطاق الشمول المالي في شرق أفريقيا وبقية القارة، وذلك لتعرّف المحرومين من الخدمات البنكية أو الذين يملكون وصولاً محدوداً إلى الخدمات البنكية على فوائد الدفع الإلكتروني". وأضاف: "إن رؤيتنا لعالم تجاوز حدود التعامل النقدي يمكن تحقيقها وحسب من خلال التعاون مع أصحاب المصلحة في هذا المجال، مثل الشراكة مع مصرف ’إكويتي بنك‘". واختتم بانجا قائلاً: "بالعمل جنباً إلى جنب مع الحكومات، والمؤسسات المالية، والتجار والشركات، سنكون قادرين على المساعدة في تحديث صناعة الدفع في شرق أفريقيا."
ووفقاً إلى المسح التي اضطلعت به شركة "فينسكوب رواندا" 2012، تبلغ نسبة الشمول المالي في كينيا، وأوغندا، وتنزانيا، ورواندا 33%، و30%، و56% و28.1% على التوالي، مما يشير إلى فرصة "إكويتي بنك" و"ماستركارد" لتوسيع الشمول المالي ليطال أولئك الذين لم يسبق لهم الاستفادة من فوائد حلول الدفع الإلكتروني.
ومن جهته، علّق الدكتور جيمس موانجي، الرئيس التنفيذي والمدير المفوّض لـ"إكويتي بنك" قائلاً: "إننا نهدف إلى دعم حكومات شرق أفريقيا في تحقيق أهدافها لشمول مالي أكبر. ومن شأن الشراكة مع "ماستركارد" أن تساعد على ترسيخ مكانتنا كأحد البنوك الرائدة في شرق أفريقيا. ولا بد من الإشارة إلى أن العمل مع مختلف المصارف المركزية عبر المنطقة أمر ضروري لفهم هذه الأهداف، وتصميم حلول معدّة خصيصاً لكل سوق. إن المصرف المركزي الكيني على سبيل المثال يقدّر أنه إذا وصلت المؤسسات المالية في المنطقة إلى الـ12 مليون كيني المحرومين من الخدمات المالية الرسمية، سيكون بالوسع إضافة حوالى 300 بلیون شلن كيني (3.5 بلیون دولار أمريكي) إلى النظام المصرفي الرسمي".
واختتم موانجي قائلاً: "لقد اخترنا ’ماستركارد‘ كوننا نملك رؤية مشتركة لشرق أفريقيا تتمتع بشمول مالي أكبر لجميع مواطنيها، وتعتمد بشكل أقل على النقد. سيكون بوسع حاملي البطاقات استخدام بطاقات السحب، والبطاقات مسبقة الدفع من ’ماستركارد‘ المزودة بتقنية ’باي باس‘ في أي موقع يتعامل ببطاقات ’ماستركارد‘ في جميع أنحاء العالم. وسيتم الإعلان عن العروض الترويجية الخاصة خلال انتشار الحملة."
والجدير بالذكر أن بطاقات "باي باس" تتواجد في 48 بلداً على الصعيد العالمي، ويتم التعامل بها من قبل 550 موقع تجاري تقرياً. ويتم قبول بطاقات "ماستركارد" في ما يزيد عن 34 مليون نقطة بيع في جميع أنحاء العالم.
وفي الختام، لا بد من الإشارة إلى أن الشراكة بين "ماستركارد" ومصرف "إكويتي بانك" هي جزء من هدف مزودي حلول الدفع لزيادة أعمالهم التجارية في المنطقة من خلال توفير قيمة مضافة للمزيد من الزبائن، مع تشجيع في الوقت نفسه الإقبال على المعاملات غير النقدية في المنطقة على النحو المتوخى في الرؤية التي تسعى لتحقيق اقتصاد عالمي غير نقدي.
نبذة عن شركة "ماستركارد"
تُعَد "ماستركارد"(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:MA) www.mastercard.com، هي شركة عالمية في مجال المدفوعات والتقنية. وهي تشغّل أسرع شبكة لمعالجة عمليات الدفع في العالم، التي تربط المستهلكين، والمؤسسات المالية، والتجار، والحكومات، والشركات في أكثر من 210 بلداً ومنطقة. والجدير بالذكر أن منتجات "ماستركارد" وحلولها تجعل النشاطات التجارية اليومية – مثل التسوق، والسفر، وإدارة أعمال، وإدارة الشؤون المالية – أسهل وأكثر أماناً وفعالية لكل شخص. يمكنكممتابعتنا على "تويتر" على الرابط التالي: @MasterCardNews  ، أو المشاركة في الحوار والمناقشة على "مدونة ماستركارد"، أو الاشتراك هناللحصول على آخر الأخبار.
نبذة عن مصرف "إكويتي بنك"
إن مصرف "إكويتي بنك"هو مزوّد خدمات مالية شاملة للجميع، وهو يشهد انتشاراً واسعاً ومتنامياً في أفريقيا. وهو مدرج في بورصة نيروبي تحت الرمز (NSE:EQTY) وفي بورصة أوغندا تخت الرمز (USE:EBL). كما تضمّ قاعدة عملاء المصرف ما يزيد عن 8 ملايين عميل موزعين على خمس أسواق شرق أفريقية. لقد انتقلنا من بداية متواضعة كمقدم تمويل للرهون العقارية للسكان ذوي الدخل المنخفض في كينيا، لنصبح أكبر بنك في أفريقيا وفقاً لقاعدة العملاء. رؤيتنا هي "أن نكون بطلاً للرفاهية الاجتماعية-الاقتصادية لشعب أفريقيا"، وهي رؤية نواصل السعي لتحقيقها من خلال نموذج أعمال يرتكز على تأمين الوصول، والمواءمة، والمرونة لعملائنا.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


قسم الاتصالات في شركة "ماستركارد" في شرق آسيا وأفريقيا
سامي لحود
00971562169273
البريد الالكتروني: sami_lahoud@mastercard.com


أو
قسم الاتصالات في "ماستركارد" العالمية
مارسي كوهين
0019142492214
البريد الالكتروني: marcy_cohen@mastercard.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6729/ar

 

No comments:

Post a Comment