Tuesday, January 15, 2013

كوفيدين تقوم بدراسة سويفت برايم للسكتة الدماغيّة الحادة لدى المرضى


تمثّل التجربة السريريّة الجديدة واحدة من أكبر دراسات الشركات العالمية لدراسة فعاليّة المعالجة الميكانيكيّة المُتقدّمة في رعاية السكتة الدماغيّة


مانسفيلد، ماساشوستس - يوم الإثنين 14 يناير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:COV)، وهي المُزوّد العالمي الرائد لمنتجات الرعاية الصحيّة، إطلاق دراسة جديدة، بعنوان "سويفت برايم" التي شملت أول مريض في جامعة بافالو. وستكون التجربة الجديدة العشوائيّة المُدارة ومتعددة المراكز واحدة من أكبر الدراسات العالمية لدراسة استخدام مساعد استئصال الخثرة الميكانيكيّة خلال المراحل المبكرة من بداية السكتة الدماغيّة الحادّة.
وتحدث السكتة الدماغيّة عندما تتخثر كتلة في وعاء دموي في إمدادات الدّم التي تصل إلى الدماغ. ووفقاً لجمعية القلب الأمريكية، تعتبر السكتة الدماغيّة الحادة السبب الرئيسي للإعاقة والسبب الرابع الأكثر شيوعاً للوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وستتطرق دراسة "سويفت برايم" للسكتة الدماغية الحادة إلى معالجة المرضى بمنشط "بلازمينوجين" ("إيه في تي بي آي") في وريد الأنسجة وحده أو "إيه في تي بي آي" بالإشتراك مع جهاز "سوليتير أف آر" لإعادة وعي المصاب المقدم من "كوفيدين"، وهو تقنية قائمة على تداخل الدعامات توّفر نتائج سريريّة أفضل بكثير من الجيل السابق من الأجهزة، وستشمل الدراسة أيضاً تحليلات اقتصاديات الصحة واسعة النطاق.
وقال الدكتور جيفري سيفر، زميل جمعية أطباء القلب الأمريكية، وزميل في الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، وأستاذ في علم الأعصاب في كلية "جيفن" للطبّ في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ومدير مركز السكتة الدماغية الشامل في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس في هذا الصدد: "يعتبر إطلاق تجربة ’سويفت برايم‘ معلماً هاماً في مجال تطوّر علاجات السكتة الدماغيّة. إنّ هدف التجربة العشوائيّة الدولية هو أن تثبت بشكل نهائيّ فوائد علاج الدعامات المكتشف مع جهاز ’سوليتير إف آر‘ لإعادة وعي المصاب وذلك على المرضى الذين يعانون من السكتة الدماغيّة الحادّة".
ويقود الدكتور سايفر الدراسة بالإشتراك مع إيلاد إيه. ليفي، زميل الكلية الأمريكية للجراحين، وزميل جمعية أطباء القلب الأمريكية، وأستاذ جراحة أعصاب المخ والأشعة في جامعة بافالو، ومدير خدمات السكتة الدماغيّة التداخليّة، ومدير زمالة تعليم جراحة اللف وأعصاب المخ، ومدير مشارك للسكتة الدماغيّة في مركز "كاليدا" الصحي.
وأضاف الدكتور ليفي: "إن ’سويفت برايم‘ هو أوّل دراسة متعددة المراكز تقوم بمعاينة علم وظائف أعضاء الدماغ لدى اختيار المرضى لتلقي العلاج بالدعامات. ونأمل أن تساعد هذه الدراسة على فهم أفضل للمرضى الذين يجب أن يستفيدوا من علاج الجلطات جنباً إلى جنب مع الاستئصال الميكانيكي للخثرة".
وتجمع الدراسة نحو 800 مريضاً عبر 60 مركزاً على مستوى العالم. وسيتخذ كلّ من الأستاذ الدكتور هانز-كريستوف دينر، أستاذ علم الأعصاب، ورئيس قسم علم الأعصاب في جامعة إسن، ورئيس مركز السكتة الدماغية في إسن، والرئيس المشارك لوحدة إعادة التأهيل العصبي في قسم علم الأعصاب في مستشفى جامعة إسن في ألمانيا؛ والأستاذ الدكتور فيتور منديس بيريرا، الحائز على شهادة الماجستير، ومدير شعبة التصوير الشعاعي التدخلي (طبيب مساعد مسؤول عن الوحدة)، وخدمة الشعاع العصبي في مستشفى جامعة جنيف في سويسرا؛ على التوالي صفة الباحث الرئيسي الأوروبي والباحث الرئيسي التدخلي الأوروبي.
وقال الدكتور مارك توركو، المسؤول الطبي في قسم العلاجات الوعائيّة في شركة "كوفيدين": "يمثّل الابتكار التكنولوجي في مجال الاستئصال الميكانيكي للخثرة واحداً من التطورات الواعدة الجديدة في علاج السكتة الدماغية". وأضاف: "يظهر جهاز ’سوليتير إف آر‘ المتقدّم للسكتة الدماغيّة تحسينات كبيرة في نتائج علاجات الاستئصال الميكانيكي للخثرة السابقة. وتعتبر ’سويفت برايم‘ خطوة هامة في تقييم كلّ من القيمة السريرية والاقتصادية لابتكارنا الجديد في هذا المجال، مما يؤكّد إلتزام ’كوفيدين‘ بالنهوض بالرعاية المتعلّقة بالسكتة الدماغيّة. ونحن نتطلع أيضاً إلى الرؤى التي من شأنها أن توّفر الدراسة إلى المكوّنات الحرجة من علاج السكتة الدماغيّة، مثل الوقت والتصوير".
وحصل جهاز "سوليتير إف آر" الذي سيُستخدم في التجربة، على ترخيص "510 كي" من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية وموافقة علامة "سي إي" في عام 2009.         
لمحة عن شركة "كوفيدين"
"كوفيدين" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال إنتاج مواد الرعاية الصحيّة والحلول الطبيّة المُبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الزيادة والتميّز السريري. وتعمل "كوفيدين" على تصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لمجموعة واسعة من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع، المتخصصة في المجالات الثلاث التالية: الأجهزة الطبيّة، والأدوية، واللوازم الطبيّة. وفي العام 2012، بلغت عائدات "كوفيدين" 11.9 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين فيها إلى 43 ألف موّظف موّزعين على أكثر من 70 دولة، وتُباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.covidien.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


علاجات الأوعية الدموية
ديفيد تي. يونج
005084521644
مدير قسم الاتصالات الخارجية
البريد الإلكتروني: david.young@covidien.com


أو
كولمان لانوم، "سي إف إيه"
نائب الرئيس
علاقات المستثمرين
005084524343
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


أو
بروس فارمر
نائب الرئيس
العلاقات العامة
005084524372
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


أو
تود كاربنتر
مدير
علاقات المستثمرين
005084524363
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6719/ar

 

No comments:

Post a Comment