Wednesday, May 4, 2011

"عالم المناطق الاقتصادية" تنجح في إدخال نظام جديد مبتكر لإدارة مشاريعها


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 4 مايو 2011 [ME NewsWire]

أصبحت "عالم المناطق الاقتصادية" واحدة من أوائل الشركات في المنطقة التي تنجح في تنفيذ نظام إدارة مشروعات متطور يعد الأفضل في فئته، في إطار سعيها إلى تحسين عمليات الشركة وكفاءتها إلى جانب قدرتها التنافسية وذلك تماشيا مع التزامها بتعزيز مواردها التقنية والبشرية وإجراءاتها من أجل تقديم أفضل الخدمات لعملائها.

يركز نظام "إدارة المشاريع المؤسسية"Organizational Project Management Office (OPMO) والذي تم تطبيقه للمرة الأولى في "عالم المناطق الاقتصادية" في يونيو 2009، في نسخته الثالثة الأكثر تطوراً، على خلق ثقافة الإدارة المنظمة للمشروعات داخل الشركة، وسوف يتم نشره ودمجه في كافة عمليات الشركة على المستوى العالمي.

ويتبع النظام الجديد أفضل الممارسات العالمية وهو متوافق مع المقاييس والمعايير التي أقرها معهد إدارة المشروعات PMI، المؤسسة غير الربحية الرائدة عالمياً في هذا المجال. وسيعزز النظام الجديد منهجية إدارة مشروعات الشركة إضافة إلى التدريب الذي يمثل الجانب البشري للمشروع.

وعلقت سلمى علي سيف بن حارب، المدير التنفيذي لـ"عالم المناطق الاقتصادية"، على التزام الشركة بتطوير مشاريع تعزز الجودة، مشيرة إلى فوز "جافزا" بـ"جائزة دبي للجودة" مؤخراً، وقالت: "لطالما احتل التركيز الكبير على الجودة وعلى ريادة الأعمال أولوية رئيسية في استراتيجيتنا وقيمنا. ولقد سعينا على الدوام إلى تعزيز العمليات التشغيلية من خلال تبني أفضل الممارسات والنظم العالمية بهدف مساعدتنا على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية ورؤيتنا الشاملة. يقدم لنا نظام بهذا المستوى ميزة تنافسية. وكأكبر مشغّل للمناطق الحرة في المنطقة، يعكس النظام الجديد التزامنا بالإبداع بهدف تحقيق أفضل أداء ممكن. لقد تم تصميم جميع المبادرات بغرض تقديم أفضل الخدمات وأعلى مستوى من الكفاءة لجميع أصحاب المصلحة".

النظام الجديد سيساعد الإدارات في الشركة على تنفيذ الاستراتيجيات بفاعلية وذلك من خلال تنسيق ومراقبة المشروعات. كما سيضمن تحقيق جميع المشروعات نتائج متوافقة مع أهداف المؤسسة.

لطفي صبري، المدير التنفيذي لشركة "إكسبرتس بروجيكت مانيجمنت" المسؤولة عن تنفيذ المرحلة الثالثة من النظام، أثنى من جانبه على "عالم المناطق الاقتصادية" كونها من أوائل الشركات في المنطقة التي تتبنى نظام إدارة مشروعات مثل OPMO،وقال: "تمتلك كبرى المؤسسات التي لديها مشروعات حول العالم نظماً مركّبة لإدارة المشروعات، ولن يعزز النظام الجديد من الكفاءات فحسب، بل سيمنح عالم المناطق الأقتصادية كذلك المرونة والمهارة اللازمة للتكيف مع المتغيرات المستمرة في عالم الأعمال".

-انتهى-

لمحة عن عالم المناطق الاقتصادية

تعتبر "عالم المناطق الاقتصادية" شركة تقدّم حلولاً خاصة بالبنى التحتية الصناعية والخدمات اللوجيسيتية المستدامة. وتهدف الشركة إلى خلق شبكة متينة من المناطق الاقتصادية والتكنولوجيا والخدمات اللوجيستية والمناطق الصناعية، بالإضافة إلى تشييد المرافق بحسب متطلبات العملاء حول العالم بهدف دعم التوسع الديناميكي للنمو المضطرد في قاعدة عملائها الدوليين. وتشتمل قائمة شركات "عالم المناطق الاقتصادية" على "المنطقة الحرة بجبل علي" وشركة "غازلي" Gazeleyو"تكنوبارك" و"منطقة دبي للسيارات".

وتعتبر "المنطقة الحرة بجبل علي" المقر الرائد لعمليات "عالم المناطق الاقتصادية العالمية" حيث تضم أكثر من 6500 شركة متعددة الجنسيات من ضمنها أكثر من 150 شركة من الشركات الـ500 المدرجة في قائمة "فورتشن" للشركات العالمية. كما تعتبر إحدى أهم مراكز الخدمات اللوجيستية الكفؤة في المنطقة والوحيدة في العالم التي تقع بين مرفأ جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، الأمر الذي يوفر اتصالاً متعدد الأشكال والوسائط.

كما تضم قائمة "عالم المناطق الاقتصادية" شركة "غازلي" أحد أبرز مطوري ومقدمي الخدمات اللوجيستية المستدامة والمناطق الصناعية في أوروبا. وتتمتع "غازلي" Gazeleyبحضور قوي في المملكة المتحدة وأوروبا والصين والهند.

أما "تكنوبارك" فتعتبر مبادرة الأبحاث والتنمية التابعة لـ"المناطق الاقتصادية العالمية" والتي تعمل في صميم القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها الطاقة والمياه والبيئة. وهي تركز على تغذية الأفكار التجارية/والتكنولوجيا الحديثة في عدة مجالات والتي يمكن تجسيدها بسهولة وسرعة في عمليات صناعية في الحياة الواقعية.

وتعتبر "منطقة دبي للسيارات" سوقاً شاملاً لصناعة السيارات، حيث تزود وتدعم المشترين والبائعين ومقدمي الخدمات والتجار.

لمزيد من المعلومات عن "عالم المناطق الاقتصادية " الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.ezw.com

لمحة عن "إكسبرتس بروجيكت مانيجمنت"

تأسست "إكسبرتس بروجيكت مانيجمنت" في العام 2004 بهدف توفير إدارة متكاملة للمشاريع المؤسسية. وتمتاز الشركة بالخصائص التالية:

· تعد من أوائل الشركات في المنطقة التي حصلت على الاعتماد الجديد من معهد إدارة المشروعات كاستشاري مسجل RCP.

· تعتبر أولى الشركات في الشرق الأوسط التي تقدم خدمات تقييم نظم إدارة المشروعات بالاعتماد على الجيل الثالث من برامج إدارة المشروعات المقدمة من قبل معهد إدارة المشروعات.

· أول شركة في الشرق الأوسط يتم اعتمادها من قبل "مايكروسوفت" في مجالات تركيب برنامج "مايكروسوفت" لإدارة المشروعات وإدارة حافظات الأعمال.

· تم تسجيل الشركة كمزود للخدمات التعليمية REPمن قبل معهد إدارة المشروعات.

-انتهى-


Contacts

أديتي تشانغولاني

حصاد كوميونيكيشنز

5576 429 50 00971

adeti.changulani@hasaad.ae

No comments:

Post a Comment