Sunday, October 24, 2010

مقابلة مع رئيس مجلس إدارة اتصالات حول صفقة "اتصالات" - "زين"

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 21 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:
س1. لماذا ترغب "اتصالات" بشراء حصة في "زين"؟
ج. تتماشى هذه الصفقة مع إستراتيجية "اتصالات" التي تنطوي على التوسع خارج الأسواق ذات التشبع العالي إلى أسواق تشهد فرص نمو كبيرة.

س2. تعد هذه الصفقة محط حديث الصحافة في الآونة الأخيرة، فيما لم يُلحظ صدور أي ردة فعل من اتصالات، فما السبب وراء ذلك؟
في الحقيقة لا نريد أن نترك أي انطباع خاطئ في السوق، في الوقت الذي ندرس فيه تفاصيل هذه الصفقة. وبالتأكيد، فإننا سنقوم بإصدار بيان رسمي في هذا الصدد، حالما يكون الوضع أكثر وضوحاً. وعلى أي حال، فإنه وقبل أن نباشر بهذه الصفقة يتوجب علينا إجراء دراسة "فحص وتدقيق" شاملة لشركة زين.

س3. يعتبر بعض المراقبين أن قيمة العرض البالغة 1.7 دينار كويتي للسهم عالية.
ج. نعتقد أن هذه الصفقة تمثل قيمة كبيرة لمساهمينا.  ونؤكد هنا  أن هذا السعر متعلق بنتائج عملية "الفحص والتدقيق" ولن نباشر بهذه الصفقة ما لم تتأكد نتائج التقييم الذي يتم إجراؤه.

س4. ما هي  ردة فعل السوق الكويتي إزاء هذه الصفقة؟
ج. لقد جاءت معظم ردود الفعل إيجابية جدا، ولكن كما هو معروف في مثل هذه الصفقات الكبيرة، فإن هناك شيئا من المعارضة من بعض المساهمين.

س5. هل تتوقعون أن تعترض هذه الصفقة أي عقبات تنظيمية؟
ج. نحن على ثقة بأننا سنتمكن من الحصول على كافة الموافقات من الجهات التنظيمية،  بما في ذلك التوصل إلى حل إزاء وجود عمليات لـ " اتصالات و " زين" في السعودية.

س6.  كيف تتوقعون تمويل هذه الصفقة؟
نحن على ثقة بأننا سنتمكن من الحصول على التمويل اللازم بهذه الصفقة وضمن شروط مواتية، وقد حصلنا بالفعل على عدة عروض جذابة من مصارف مختلفة من شأنها تمويل هذه الصفقة.

س7: هل ستؤثر صفقة زين على عمليات توزيع الأرباح؟
وفقا لدراساتنا الأولية، فإنه ليس من المتوقع أن تترك الصفقة أي أثر سلبي على توزيع الأرباح.  ولا نريد أن تمس عملية شراء زين مسألة توزيع الأرباح .

س8. من هم المستشارون الذي يعملون مع اتصالات على هذه الصفقة؟
إن صفقة من هذا النوع، تتطلب جهودا داخلية وخارجية.  ونعمل حاليا مع مستشارين ماليين اثنين ذوي سمعة مرموقة، بالإضافة إلى شركات متخصصة في مجالات المحاسبة والشؤون الفنية والتجارية، وكذلك شركة قانونية دولية معروفة. هذا إلى جانب مجموعة من المسؤولين المؤهلين من داخل المؤسسة. في ذات الوقت ، تستمر النقاشات الدقيقة على أرفع المستويات في خصوص هذه الصفقة التي تأخذ بعين الاعتبار عددا من الأمور المتعلقة بها.

س9. ما هو وضع المفاوضات مع مساهمي "زين"؟
كما أورنا سابقا،  لقد قمنا بعرض مبدأي  وما زلنا في مرحلة مبكرة من هذه العملية. حيث أن عملية "الفحص والتدقيق" لم تبدأ بعد، ولن يتم إنهاء الصفقة قبل أن يتم عرض نتائج هذه العملية على قبل مجلس الإدارة وتقييمه لها، ومن المتوقع أن تستغرق هذه العملية عدة أسابيع.

- انتهى

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
سعيد البادي
مدير اول العلاقات الاعلامية
هاتف: 6182173-02
 
فاكس: 6334448-02
prd@etisalat.ae 
 
www.etisalat.ae

No comments:

Post a Comment