يقول أربعة من كل خمسة من قادة تكنولوجيا المعلومات إن أنظمتهم لا تستطيع مواكبة التطورات ويتجهون إلى الأتمتة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لجعل تكنولوجيا المعلومات سلسة وتنبؤية واستباقية.
(BUSINESS WIRE)-- وفقًا لدراسة عالمية أجرتها شركة Lenovo بين قادة تكنولوجيا المعلومات وتم إصدارها اليوم، فإن الخطوة التالية في التحول في مكان العمل هي التكنولوجيا غير المرئية التي تتلاشى في الخلفية بحيث يتم أتمتة الدعم وجعله سلسًا.
لا يلاحظ معظم الموظفين تكنولوجيا المعلومات إلا عندما تُبطئهم وتُعيق سير العمل. تكنولوجيا المعلومات غير المرئية هي عكس ذلك. هذا يعني استخدام تكنولوجيا تتوقع الاحتياجات، وتمنع المشاكل قبل حدوثها، وتُخصص الدعم تلقائيًا.
يستكشف تقرير تحقيق تكنولوجيا المعلومات غير المرئية، وهو أحدث تقرير في سلسلة Work Reborn المستمرة من Lenovo، كيف يعمل الذكاء الاصطناعي والأتمتة على إعادة تعريف مكان العمل الرقمي وتجربة الموظفين. ومن بين قادة تكنولوجيا المعلومات المشاركين، يتطلع 79% منهم إلى تقديم دعم سلس واستباقي يقلل من الاضطراب بالنسبة للموظفين، ولكن 21% فقط تمكنوا من تحقيق حل تنبؤي للمشكلة. وتؤكد النتائج على الحاجة الملحة للمؤسسات لإزالة الحواجز الرقمية وتبسيط أنظمة تكنولوجيا المعلومات واعتماد الدعم المخصص للغاية والمدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يوفر تجربة موظفين سهلة حقًا.
قال Rakshit Ghura، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Lenovo لحلول أماكن العمل الرقمية: "لقد أمضت المؤسسات سنوات في تحديث أماكن عملها الرقمية، لكن العديد منها لا يزال يعاني من الأنظمة المجزأة وعمليات الدعم اليدوية البطيئة". "من خلال جعل تكنولوجيا المعلومات غير مرئية من خلال الدعم التنبئي والاستباقي والشخصي، يمكن للمؤسسات تمكين الموظفين من التركيز على ما يهم حقًا: الابتكار والتعاون والأداء".
مكان العمل جاهز للتغيير
تظهر أبحاث Lenovo أن ما يقرب من نصف (49%) من صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات يتفقون على أن الإنتاجية والمشاركة هما أهم الأولويات، ولكن 36% فقط يعتقدون أن مكان عملهم الرقمي الحالي يدعم مشاركة الموظفين بشكل فعال. ويُشير 84% من قادة تكنولوجيا المعلومات إلى عدم قدرتهم على التنبؤ بالاضطرابات قبل حدوثها، مما يُسلّط الضوء على أهمية الذكاء الاصطناعي في توقع المشكلات وحلها قبل أن تؤثر على العمل.
ولمساعدة المؤسسات على الانتقال إلى هذا النموذج، يُمكن لخدمات بيئة العمل المُدعّمة بالذكاء الاصطناعي أن تُوفّر أسس تكنولوجيا المعلومات الخفية. ومن الأمثلة على ذلك منصة حلول بيئة العمل المُدارة بالذكاء الاصطناعي من Lenovo، والتي تستخدم بيانات شخصية غنية ورؤى سلوكية لتخصيص الدعم لكل فرد، مع توقع الاحتياجات، وحل المشكلات بشكل استباقي، وتخصيص كل جانب من جوانب التجربة الرقمية للموظف. وقد ثبت أن هذا النهج يُحقق تحسنًا بنسبة تصل إلى 30% في رضا المستخدمين، وانخفاضًا في تكاليف الدعم بنسبة 30%، وحلًا استباقيًا لـ 40% من المشكلات، وفقًا لبيانات IDC وبيانات Lenovo الداخلية.1
كما تساعد نماذج اشتراك الأجهزة المرنة في تقليل التعقيد. على سبيل المثال، تعمل خدمة TruScale Device as a Service من Lenovo على تقليل وقت النشر بنسبة تصل إلى 50% وخفض تكاليف تكنولوجيا المعلومات المرتبطة بالجهاز.2
مثال واحد للعملاء: استخدمت مجموعة جامعة كوفنتري خدمة TruScale DaaS لاستبدال بنيتها التحتية القديمة لتكنولوجيا المعلومات، مما أدى إلى التخلص من ما يُقدر بنحو 223 طنًا من ثاني أكسيد الكربون، وتوفير 40 ساعة عمل أسبوعيًا في مجال تكنولوجيا المعلومات لإدارة الأجهزة.3 وقد شهدت المجموعة مكاسب ملموسة في الإنتاجية والاستدامة وتجربة الموظفين - وهي كلها سمات مميزة لتكنولوجيا المعلومات غير المرئية.
وجهة نظر الخبراء
وقال Rob Brothers، نائب الرئيس للخدمات في شركة IDC: "تهدف استراتيجية خدمات Lenovo إلى مواكبة التطور القادم في مكان العمل الرقمي". "فالمؤسسات التي تستثمر في إدارة دورة حياة تكنولوجيا المعلومات الاستباقية والمدعومة بالذكاء الاصطناعي ستقود الطريق نحو إنشاء بيئات عمل منتجة ومرنة وموجهة نحو الموظفين".
الجانب الإنساني للدعم المدعوم بالذكاء الاصطناعي
بدلاً من استبدال الخبرة البشرية، تعززها تكنولوجيا المعلومات غير المرئية. وجدت أبحاث Lenovo أن 39% من قادة تكنولوجيا المعلومات يتوقعون أن يسمح الدعم الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لموظفي تكنولوجيا المعلومات بالتركيز على العمل ذي القيمة الأعلى مثل تحسين إنتاجية المستخدم النهائي وتجربته، بينما يتوقع 12% فقط أي انخفاض في حجم الفريق.
وتابع Ghura: "تكنولوجيا المعلومات غير المرئية تعني تكنولوجيا المعلومات الأكثر ذكاءً". "من خلال أتمتة الدعم الروتيني وتوقع الاحتياجات، فإننا نحرر فرق تكنولوجيا المعلومات للتحول من الصيانة التفاعلية إلى خلق القيمة الاستباقية".
ومع ذلك، حتى مع إدراك القادة لقيمة الجمع بين الخبرة البشرية والذكاء الاصطناعي والأتمتة، لا تزال هناك حواجز هيكلية. وتشمل التحديات الرئيسية التي ذكرها قادة تكنولوجيا المعلومات الأنظمة المعقدة (51%)، وقيود التكلفة (47%)، ومهارات الذكاء الاصطناعي المحدودة (43%). يحدد تقرير Lenovo الخطوات العملية للتغلب على هذه العقبات:
توحيد وتبسيط أنظمة تكنولوجيا المعلومات لتقليل التجزئة
الارتقاء بفرق تكنولوجيا المعلومات لتسخير قدرات الذكاء الاصطناعي
الشراكة مع مقدمي الخدمات ذوي الخبرة لنشر الدعم التنبئي والشخصي بشكل أكثر أمانًا وعلى نطاق واسع
يمكن للمنظمات التي تحقق تكنولوجيا المعلومات غير المرئية أن تقلل من الاحتكاك الرقمي، وتعزز المشاركة، وتحرر الموظفين للتركيز على العمل ذي القيمة الأعلى. يلخص تقرير Work Reborn رقم 4: تحقيق تكنولوجيا المعلومات غير المرئية الكامل الخطوات العملية التي تتخذها الشركات لتحقيق ذلك.
لمعرفة كيف يُمكن لمؤسستك الاستفادة من مزايا تكنولوجيا المعلومات الخفية، نزّل تقرير Work Reborn رقم 4: تحقيق تكنولوجيا المعلومات غير المرئية الكامل وتفضل بزيارة Lenovo.com لمزيد من الأفكار حول التحول الرقمي في مكان العمل.
1 المصدر: استنادًا إلى بيانات الاختبار الداخلي لشركة Lenovo من عمليات نشر Care of One، وحلول مكان العمل الرقمي، 2025. قد تختلف النتائج الفعلية.
2 المصدر:Lenovo, TruScale DaaS ROI Tool, 2024. تمثيل العينة بناءً على متوسط التسعير الشهري، ودورة التحديث لمدة 3 سنوات، ومعدل الإصلاح 2%، وراتب تكنولوجيا المعلومات 70 ألف دولار
3 المصدر: دراسة حالة Lenovo، مجموعة جامعة كوفنتري: تجهيز الموظفين للنجاح، 2024
حول Lenovo
تعد Lenovo شركة تكنولوجية عالمية تبلغ إيراداتها 69 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة رقم 196 في قائمة Fortune Global 500، وتخدم ملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. ركزت Lenovo على رؤية جريئة لتقديم تقنية أكثر ذكاءً للجميع، وقد بنت على نجاحها كأكبر شركة للكمبيوتر الشخصي في العالم مع مجموعة كاملة من الأجهزة الممكّنة بالذكاء الاصطناعي، والجاهزة للذكاء الاصطناعي، والمحسّنة للذكاء الاصطناعي (أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ومحطات العمل، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية)، والبنية التحتية (الخادم، والتخزين، والحواسيب المتطورة، والحوسبة عالية الأداء، والبنية التحتية المحددة بالبرمجيات)، والبرامج، والحلول، والخدمات. يعمل استثمار Lenovo المستمر في الابتكار المتغير عالميًا على بناء مستقبل أكثر إنصافًا وجدير بالثقة وأكثر ذكاءً للجميع في كل مكان. Lenovo مدرجة في بورصة هونغ كونغ تحت اسم Lenovo Group Limited (بورصة هونج كونج تحت الرمز: 992) (وأداة ADR تحت الرمز: LNVGY). لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة https://www.lenovo.com، واقرأ آخر الأخبار من خلال StoryHub.
ملاحظات للمحررين
تحقيق تكنولوجيا المعلومات غير المرئية هو التقرير الرابع في سلسلة أبحاث Lenovo Work Reborn 2025، والذي يتم نشره على مدار العام. يستند التقرير إلى استطلاع رأي شمل 600 من قادة تكنولوجيا المعلومات، أُجري في أبريل ومايو 2025. وشملت عينة الاستطلاع مشاركين من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والهند واليابان وسنغافورة والبرازيل والمكسيك وأستراليا ونيوزيلندا. شمل المشاركون قادة تكنولوجيا المعلومات من الشركات التي لا يقل عدد موظفيها عن 1,000 موظف ومن مجموعة من القطاعات.
Lenovo هي علامة تجارية لشركة Lenovo. جميع العلامات التجارية الأخرى ملك لأصحابها. حقوق الطبع والنشر لعام 2025© لصالح .Lenovo Group Limited. جميع الحقوق محفوظة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/0312202551401
جهات الاتصال
Zeno Group لصالح شركة Lenovo: lenovossg@zenogroup.com
No comments:
Post a Comment