Friday, October 25, 2024

أنشأت شركة NTT DATA إطار عمل لتطوير المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي لتدريب ما يقرب من 200 ألف موظف على مستوى العالم وتطوير 30 ألف خبير

 طوكيو - الجمعة, ٢٥. أكتوبر ٢٠٢٤ أيتوس واير  



(BUSINESS WIRE)--أعلنت اليوم شركة NTT DATA، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأعمال الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات، عن إطار عمل تطوير المواهب بالذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI)، والذي من شأنه تسريع مبادرات تدريب الموظفين الجارية بالفعل. تم تصميم الإطار كمعيار عالمي بمستويات متعددة من الخبرة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وهو مُصمَّم لمساعدة الشركة على تنمية قوة عاملة عالية المهارة بسرعة وكفاءة يمكنها مساعدة العملاء في الحصول على أكبر قيمة من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي.


وبموجب إطار العمل الجديد، تسعى شركة NTT DATA إلى توفير التدريب الأساسي في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي لجميع موظفي الشركة البالغ عددهم حوالي 200 ألف موظف حول العالم، وإصدار الشهادات لما لا يقل عن 15 ألف متخصص رفيع المستوى في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بحلول نهاية السنة المالية 2024 ومضاعفة هذا العدد إلى 30 ألفًا أو أكثر في السنة المالية 2026. سيعمل خبراء الذكاء الاصطناعي التوليدي هؤلاء على تقديم المشورة والدعم لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي ونشره للعملاء.


لمحة عامة عن إطار العمل


تعطي شركة NTT DATA الأولوية لتدريب وتطوير الموظفين لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل فعال في حالات الاستخدام المتنوعة وتطوير العروض ومقترحات الأعمال. يضع إطار عمل تطوير المواهب الجديد معيارًا عالميًا للتدريب على الذكاء الاصطناعي التوليدي بما في ذلك مؤشرات تقييم موحدة لمجموعات المهارات بالإضافة إلى خريطة طريق التطوير والمناهج الدراسية.


يحدد إطار العمل أربعة مستويات من الخبرة تتراوح من المعرفة الأساسية حول تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى قادة الخبراء رفيعي المستوى الذين يُمكِنهم قيادة الابتكارات التكنولوجية وعمليات النشر. بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير تدريب مخصص بناءً على الأدوار ومستويات المهارات والتخصص الصناعي للمستشارين وموظفي المبيعات والمطورين ومستخدمي الذكاء الاصطناعي التوليدي والأدوار الأخرى.


الخبرة والتوقعات


تستفيد شركة NTT DATA من خبراتها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي من استثمارات مجموعة NTT Group في البحث والتطوير، والتي تشمل أكثر من 40 عامًا من البحث والتطوير المستمر في مجال الذكاء الاصطناعي وتحتل المرتبة 12 بين الشركات التي تمتلك أكبر عدد من براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي في جميع أنحاء العالم.** تشمل نقاط القوة الأخرى نظام الشركة البيئي المبني بعناية من الشركاء، وقدرات التسليم العالمية، والخبرة الشاملة التي تتراوح من الاستشارات وتطوير الإستراتيجيات إلى البنية التحتية والنشر.


تلتزم الشركة بإرشادات الذكاء الاصطناعي لمجموعة NTT DATA Group وستواصل الاستثمار والابتكار في الذكاء الاصطناعي التوليدي لزيادة تحويل عملائها وعملياتها الخاصة. ويتماشى هذا الالتزام مع مهمة NTT DATA في حل التحديات التجارية المتنوعة باستخدام تكنولوجيا المعلومات المتقدمة لتوفير قيمة جديدة للمجتمع.


تصريح


قال Yutaka Sasaki، الرئيس التنفيذي لشركة NTT DATA: "مع التقدم السريع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، أصبح تطوير المواهب ضرورة اجتماعية. من خلال الاستفادة من الإطار الذي أنشأناه، يمكننا تنمية المهنيين ذوي المهارات العالية بكفاءة. ونحن على ثقة من أن تطوير المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي على نطاق واسع سوف يساهم بشكل كبير في أعمال عملائنا ونتائجهم وفي نهاية المطاف في السوق الأوسع".


*ملحوظة: أسماء المنتجات وأسماء الشركات وأسماء المؤسسات هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لشركاتها المعنية.

** المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) (2024). الذكاء الاصطناعي التوليدي. تقرير عن المشهد المتعلق ببراءات الاختراع.


حول NTT DATA


إن NTT DATA هي شركة عالمية موثوقة ومبتكرة لخدمات الأعمال والتكنولوجيا تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليار دولار. نحن نخدم 75% من الشركات المدرجة في قائمة Fortune Global 100 ونلتزم بمساعدة العملاء على الابتكار والتحسين والتحول لتحقيق النجاح على المدى الطويل. باعتبارنا أحد أفضل أصحاب العمل على مستوى العالم، لدينا خبراء متنوعون في أكثر من 50 دولة ونظام بيئي شريك قوي من الشركات القائمة والمبتدئة. تشمل خدماتنا استشارات الأعمال والتكنولوجيا، والبيانات والذكاء الاصطناعي، وحلول الصناعة، بالإضافة إلى تطوير وتنفيذ وإدارة التطبيقات والبنية التحتية والاتصال. كما أننا أحد المزودين الرائدين للبنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعي في العالم. تعد شركة NTT DATA جزءًا من مجموعة NTT، التي تستثمر أكثر من 3.6 مليارات دولار سنويًا في البحث والتطوير لمساعدة المؤسسات والمجتمع على التحرك بثقة واستدامة نحو المستقبل الرقمي.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/54140933ra-1


جهات الاتصال

NTT DATA Group Corporation

مقر الابتكار العالمي

مكتب الذكاء الاصطناعي التوليدي

كيمبارا، مورينو، تاكيدا

البريد الإلكتروني:gai-office@hml.nttdata.co.jp

No comments:

Post a Comment