Friday, April 20, 2018

بي آند جي تستحوذ على وحدة أعمال الصحّة الاستهلاكيّة التابعة لمجموعة ميرك المحدودة، في دارمشتات بألمانيا






سنسناتي -يوم الجُمْعَة 20 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

تعزيز الحافظة، بصمة الفئة في أفضل 15 سوق عالميّة للمستحضرات التي تباع بدون وصفة طبية

يتمّ الاستبدال والتحسين وفق نجاح المشروع المشترك "بيج جي تي هيلثكير"



(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "بروكتر آند جامبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:PG) عن توقيعها اتّفاقيّة للاستحواذ على وحدة أعمال الصحّة الاستهلاكيّة التابعة لمجموعة "ميرك المحدودة"، في دارمشتات بألمانيا، مقابل سعر شراء بقيمة حوالي 3.4 مليار يورو.

ويسمح هذا الاستحواذ لشركة "بي آند جي" بتوسيع وحدة أعمالها الناجحة للرعاية الصحيّة الاستهلاكيّة عبر إضافة حافظة سريعة النموّ من العلامات المتمايزة والمدعومة من الأطباء، عبر بصمة جغرافيّة واسعة. ويمنح "بي آند جي" أيضاً قدرات تجاريّة وإمداديّة قويّة للرعاية الصحيّة، وبراعة تقنيّة عميقة، وريادة موثوقة للرعاية الصحيّة الاستهلاكيّة، ما يستكمل القدرات الحاليّة للرعاية الصحيّة الاستهلاكيّة، وعلامات مثل "فيكس" و"ميتاميوسيل" و"بيبتو-بيسمول" و"كريست" و"أورال-بي".

وقال دايفيد تايلور، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس والرئيس التنفيذي، في هذا السياق: "إنّنا معجبون بالنموّ الثابت والشامل لسوق الرعاية الصحيّة للمستحضرات التي تباع بدون وصفة طبية، ويسرّنا أن نضيف حافظة الصحّة الاستهلاكيّة والأشخاص في مجموعة ’ميرك المحدودة‘، في دارمشتات بألمانيا، إلى عائلة ’بي آند جي‘".

وسيقوم استحواذ "بي آند جي" على وحدة أعمال الصحّة الاستهلاكيّة التابعة لمجموعة "ميرك المحدودة"، في دارمشتات بألمانيا، بتحسين النطاق الجغرافي للمستحضرات التي تباع بدون وصفة طبية من "بي آند جي"، وحافظة العلامة، وبصمة الفئة في الأكثريّة الواسعة من أفضل 15 سوق في العالم للمستحضرات التي تباع بدون وصفة طبية. وتقدّم هذه العلامات حلولاً مميّزة في تخفيف ألم العضلات والمفاصل والظهر، والزكام والصداع، بالإضافة إلى دعم النشاط الجسدي والتحركيّة، التي يُعدّ الكثير منها مجالات علاج غير مُتناولة حاليّاً في حافظة "بي آند جي".

وأضاف ستيف بيشوب، رئيس المجموعة لدى وحدة أعمال الرعاية الصحيّة العالميّة، قائلاً: "خلال الأعوام الماضية، قامت شركة الرعاية الصحيّة بتأمين نموّ متماسك وخلق قيمة قويّة للمساهمين. وتمنح وحدة أعمال الصحّة الاستهلاكيّة التابعة لمجموعة ’ميرك المحدودة‘، في دارمشتات بألمانيا، مجموعة قويّة من العلامات التجارية والمنتجات والقدرات، وهي تقدّم بصمة جذابة وتكميليّة لتعزيز النموّ في ظلّ الاستمرار بتنمية علاماتنا الحاليّة الرائدة".

ويقوم الاستحواذ على وحدة أعمال الصحة الاستهلاكيّة في مجموعة "ميرك المحدودة"، في دارمشتات بألمانيا، باستبدال وتحسين المشروع المشترك الكثير النجاح "بي جي تي هيلثكير"، الذي أطلقته "بي آند جي" مع "تيقا فارماسوتيكال إنداستريز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: TEVA) والذي سينتهي في الأوّل من يوليو 2018، بانتظار الموافقات التنظيميّة.

قدّم المشروع المشترك "بي جي تي هيلثكير" نموّاً غير متكافئاً في العائدات وصافي الدخل، وحقّق حضوراً كبيراً في أكثر من 50 بلد منذ تأسيسه. وعلى الرغم من ذلك، وبعد مراجعة حديثة، استنتجت "تيقا" و"بي آند جي" أنّ الأولويّات والاستراتيجيّات لم تعد متوافقة، واتفقتا على بنود حيث يكون إنهاء الشراكة أكثر نفعاً. وستعود أصول منتجات "بي جي تي" إلى شركاتها الأمّ من أجل إعادة تأسيس وحدة أعمال مستقلّة للمستحضرات التي تباع بدون وصفة طبية.

هذا وشهدت وحدة أعمال الصحّة الاستهلاكيّة التي تبلغ قيمتها مليار دولار أمريكي والتابعة لمجموعة "ميرك المحدودة" في دارمشتات بألمانيا نمواً بنسبة 6 في المائة خلال العامَين الماضيَين، وهي تقدّم مجموعة واسعة من المنتجات التي تباع بدون وصفة طبية من أجل تخفيف آلام العضلات والمفاصل والظهر، والزكام والصداع، والمنتجات لدعم النشاط الجسدي والتحركيّة. وتتألّف أهمّ العلامات من "نوروبيون"، و"دولو-نوروبيون"، و"فيميبيون"، و"ناسيفين"، و"بايون 3"، و"سيفن يسز"، و"كيتا"، والكثير غيرها. وتُباع هذه في الأساس في أوروبا، وأمريكا اللاتينيّة، وآسيا.

ومن جهته، قال توم فين، رئيس قسم الرعاية الصحيّة الشخصيّة العالميّة لدى "بي آند جي": "ستقوم هذه العلامات التجارية الرائدة والموظفين المميّزين في وحدة أعمال الصحّة الاستهلاكيّة التابعة لمجموعة ’ميرك المحدودة‘ في دارمشتات بألمانيا باستكمال أعمال الرعاية الصحيّة الشخصيّة لدينا بشكلٍ جيّد. ويساعدنا هذا الاستحواذ على استكمال نمو المبيعات والأرباح لصالح ’بي آند جي‘ من خلال توفير القدرات ونطاق الحافظة اللذَين نحتاجهما لتشغيل شركة عالميّة ناجحة للمستحضرات التي تباع بدون وصفة طبية، ومن دون الحاجة إلى مساعدة شريك للرعاية الصحيّة".

وأعلن ستيفان أوسكمان، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لمجموعة "ميرك المحدودة" في دارمشتات بألمانيا: "تشكّل تصفية استثمارات وحدة أعمال الصحّة الاستهلاكيّة خاصتنا خطوة مهمّة من تركيزنا الاستراتيجي على الأعمال التي يقودها الابتكار ضمن أعمال الرعاية الصحيّة، وعلوم الحياة، والمواد المرتبطة بالأداء. وهو عرض واضح لالتزامنا المستمرّ بالتحديد الناشط لحافظتنا كشركة رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا". وأضاف: "وتُعدّ وحدة أعمال الصحة الاستهلاكيّة عملاً قويّاً يستحقّ أفضل الفرص للتطوير المستقبلي. ووجدنا في ’بي آند جي‘ لاعباً قويّاً وعالي التقدير يتمتّع بالنطاق الكافي لنقل الشركة إلى الأمام بنجاح".

وأنهى بيلين جاريجو، عضو في المجلس التنفيذي لمجموعة "ميرك المحدودة" في دارمشتات بألمانيا والرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الرعاية الصحيّة: "يتيح النطاق العالمي والاهتمام الاستراتيجي من ’بي آند جي‘ في صحة ورفاهية المستهلكين أساساً مثالياً لتسريع النموّ، والارتقاء بقدرات فرقنا، وتوسيع أرباح وحدة أعمال الصحّة الاستهلاكيّة. وتُعدّ الحافظات المسوّقة، وخطوط المنتجات، والبصمة الجغرافيّة، لكلا الشركتَين مكمّلة للغاية. ومع هذه الصفقة، نستمرّ بإيصال استراتيجيّتنا بدقّة لنصبح مبتكرين متخصّصين عالميّين ولإتاحة أدوية ثوريّة للمرضى".

وتجدر الإشارة إلى أنّ وحدة أعمال الصحّة الاستهلاكيّة التابعة لمجموعة "ميرك المحدودة"، في دارمشتات بألمانيا، ناشطة في 44 بلد وتضمّ أكثر من 900 منتج. وتهدف "بي آند جي" إلى إغلاق هذه الصفقة خلال العام الماليّ 2018/ 2019، بموجب ظروف الإغلاق التقليديّة والتراخيص التنظيميّة.

لمحة عن شركة "بروكتر آند جامبل"

تقوم "بي آند جي" بخدمة المستهلكين حول العالم بفضل واحدة من أقوى الحافظات من العلامات الرائدة والموثوقة وذات الجودة، ومنها "أولويز"، و"آمبي بور"، و"إيريـال"، و"باونتي"، و"شارمين"، و"كريست"، و"داون"، و"داوني"، و"فيري"، و"فيبريز"، و"جاين"، و"جيليت"، و"هيد آند شولدرز"، و"لينور"، و"أولاي"، و"أورال-بي"، و"بامبرز"، و"بانتين"، و"إس كاي 2"، و"تايد"، و"فيكس"، و"ويسبر". ويتضمن مجتمع "بي آند جي" عمليات في نحو 70 بلداً حول العالم. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.pg.com، للحصول على أحدث الأخبار والمعلومات حول "بي آند جي" وعلاماتها التجارية.

البيانات التطلعيّة:

إنّ بعض البيانات في هذا البيان الصحفي أو العرض، بخلاف المعلومات التاريخيّة الصرفة، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والبيانات المرتبطة بخطط وأهداف أعمالنا، والنتائج التشغيليّة المتوقّعة، والافتراضات التي تقوم عليها هذه البيانات، هي "بيانات تطلعيّة" بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995، والقسم 27 إيه من قانون الأوراق المالية الصادر في العام 1993، والقسم 21 إي من قانون تبادل الأوراق المالية الصادر في العام 1934. عادةً ما يتمّ تحديد هذه البيانات التطلعيّة باستخدام الكلمات "نفترض"، و"نستشرف"، و"نتوقّع"، و"نتكهّن"، و"نقدّر"، و"نعتزم"، و"نخطّط"، و"مستقبل"، و"فرصة"، و"ننوي"، و"قد"، و"يجب"، و"سوف"، و"سيكون"، و"سيصبح"، و"سيستمرّ"، و"قد يؤدي"، وتعابير مماثلة. وتقوم البيانات التطلعيّة على توقّعات وافتراضات حاليّة، تخضع للمخاطر والشكوك التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج ماديّاً عن تلك المعبّر عنها صراحةً أو ضمناً في البيانات التطلعيّة. ولا نتعهّد بأيّة مسؤوليّة لتحديث أو مراجعة أيّة بيانات تطلعيّة بشكلٍ علنيّ، سواء بسبب معلومات جديدة أو فعاليّات مستقبليّة أو سواها.

وتتألّف المخاطر والشكوك التي تخضع لها بياناتنا التطلعيّة، من دون الحصر، من: (1) القدرة على إدارة المخاطر الماليّة العالميّة بنجاح، بما في ذلك تقلبات أسعار العملات الأجنبيّة، وتبادل العملات أو القيود على الأسعار، والتقلّبات المحليّة؛ (2) القدرة على إدارة التقلّبات الاقتصاديّة المحليّة أو الإقليميّة أو العالميّة بنجاح، بما في ذلك المعدلات المنخفضة لنموّ الأسواق، ولتوليد دخل وتدفّق نقدي كافيَين من أجل السماح للشركة بالتأثير المتوقّع بإعادة شراء الحصص وأرباح الأسهم؛ (3) القدرة على إدارة العراقيل التي تواجهها أسواق الائتمان أو التغيّرات في تصنيفنا الائتماني؛ (4) القدرة على الحفاظ على ترتيبات رئيسيّة للتصنيع والإمداد (بما في ذلك تنفيذ تحسين سلسلة الإمداد وترتيبات المزوّد الواحد ومعمل التصنيع الواحد) وعلى إدارة العراقيل التي تواجهها الشركة بسبب عوامل خارجة عن سيطرتنا مثل الكوارث الطبيعيّة وأعمال الحرب أو الإرهاب؛ (5) القدرة على الإدارة الناجحة لتقلبات التكاليف والضغوطات، بما في ذلك أسعار السلع الأساسيّة والمواد الخام، وتكاليف العمل، والنقل، والطاقة، والمعاش التقاعدي، والرعاية الصحيّة؛ (6) القدرة على البقاء في طليعة الابتكار، والحصول على الحمايات اللازمة للملكيّة الفكريّة، والاستجابة الناجحة لتغيير العادات الاستهلاكيّة والتطوّرات التقنيّة المستحصلة من قِبل، والحاصلة على براءة اختراع لصالح، المنافسين؛ (7) والقدرة على التنافس مع منافسينا المحليّين والعالميّين في قنوات بيع جديدة وحاليّة، بما في ذلك الاستجابة بنجاح إلى العوامل التنافسيّة مثل الأسعار والحوافز الترويجيّة والشروط التجاريّة للمنتجات؛ (8) القدرة على إدارة علاقات العملاء الرئيسيّين والحفاظ عليها؛ (9) القدرة على حماية سمعتنا وقيمة علامتنا التجاريّة عبر الإدارة الناجحة للمشاكل الفعليّة أو الملموسة، بما في ذلك القلق حول السلامة أو الجودة أو المكوّنات أو الفعاليّة أو مسائل مشابهة قد تنشأ؛ (10) القدرة على الإدارة الناجحة للمخاطر الماليّة والقانونيّة والمتعلّقة بالسمعة والتشغيليّة، المرتبطة بالعلاقات مع أطراف ثالثة، مثل مزودينا وموزعينا والمتعاقدين وشركاء الأعمال الخارجيّين؛ (11) القدرة على الاعتماد والحفاظ على أنظمة تقنيّة المعلومات الرئيسيّة في الشركة ومن قبل أطراف ثالثة، والشبكات، والخدمات، والحفاظ على الأمان والأداء الوظيفي لهذه الأنظمة والشبكات والخدمات، والبيانات فيها؛ (12) القدرة على الإدارة الناجحة للمخاطر المرتبطة بالظروف السياسيّة المتغيّرة (بما في ذلك قرار المملكة المتحدة بالخروج من الاتحاد الأوروبي) والتعقيدات المحتملة مثل تقلبات أسعار الصرف وانكماش الأسواق؛ (13) القدرة على الإدارة الناجحة للمتطلبات والمسائل التنظيميّة والقانونيّة (بما في ذلك، من دون الحصر، القوانين والتنظيمات المرتبطة بمسؤوليّة المنتجات، والملكيّة الفكريّة، ومكافحة الاحتكار، وحماية البيانات، والضرائب، وإصدار التقارير البيئيّة والمحاسبيّة والماليّة) وحلّ المسائل المعلقة في ظلّ التقديرات الراهنة؛ (14) القدرة على إدارة التغيّرات في مجال قوانين وتنظيمات الضرائب المعمول بها، بما في ذلك الحفاظ على العلاج الهادف للضرائب في صفقات التصفية؛ (15) القدرة على الإدارة الناجحة للاستحواذات المستمرّة، والتصفيات، ونشاطات المشاريع المشتركة، في كلّ حالة لتحقيق استراتيجيّة الأعمال الشاملة والأهداف الماليّة للشركة، من دون التأثير بتوصيل الأهداف الأساسيّة للشركة؛ (16) القدرة على التحقيق الناجح للتحسينات الإنتاجيّة ووفورات التكاليف، وإدارة التغييرات التنظيميّة الحاليّة بالتزامن مع التحديد والتطوير الناجحَين، والحفاظ على الموظفين الرئيسيّين، بما في ذلك أسواق النموّ الرئيسيّة حيث قد يكون توافر الموظفين الماهرين أو المتمرّسين محدوداً. للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول العوامل التي قد تسبّب في اختلاف النتائج والفعاليّات الفعليّة مادياً عن النتائج المتوقعة هنا، يرجى اللجوء إلى أحدث تقاريرنا وفق النموذج "10-كيه" و"10-كيو" و"8-كيه".



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180418006692/en/



إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

لاتّصالات الإعلام من "بي آند جي"

هيثر هاف

هاتف: +15136221810

البريد الإلكتروني: Huff.ha@pg.com

أو

تريسي روز

هاتف: +15139834929

البريد الإلكتروني: Rose.t.8@pg.com

أو

علاقات المستثمرين لدى "بي آند جي"

جون شوفالييه

هاتف: +15139839974

البريد الإلكتروني: Chevalier.jt@pg.com



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/بي-آند-جي-تستحوذ-على-وحدة-أعمال-الصحة-الاستهلاكية-التابعة-لمجموعة-ميرك-المحدودة-في-دارمشتات-بألمانيا/ar  

No comments:

Post a Comment