Wednesday, April 5, 2017

آرثر دي ليتل تتوقع أن تجري شركات الاتصالات إعادة هيكلة وتهيئة لعملياتها سعيًا للاستفادة من الفرص الرقمية الجديدة


لندن، -يوم الأَرْبعاء 5 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): في أحدث تقرير لها عن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، تناولت آرثر دي ليتل التحديات والخيارات الاستراتيجية الرئيسية التي تواجه شركات الاتصالات بسبب التحول الرقمي الذي يواصل تأثيره الملحوظ على هذا قطاع. واستنادًا إلى العديد من البحوث المكثفة والمقابلات التي أجريت مع ما يزيد عن 100 من المدراء التنفيذيين في قطاع الاتصالات من جميع أنحاء العالم، أبرز تقرير "الخيارات الاستراتيجية الرئيسية أمام شركات الاتصالات: إعادة الهيكلة والتهيئة من أجل القيمة"، الأسباب والتداعيات التي ستجعل من صناعة الاتصالات أكثر تنوعًا خلال السنوات الخمس المقبلة.

يتوقع التقرير استقرار الإيرادات وتحقيق نسبة نمو طفيفة تقارب 1.2٪ في ثمانية دول أوروبية رئيسية. إلا أن، سوق " B2B2x" (من الأعمال التجارية إلى الأعمال التجارية، إلى غير ذلك) – تقديم خدمات الحلول الرقمية للعملاء - يُتوقع أن تستحوذ على نحو 8٪ من إجمالي قيمة الإنفاق العالمي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بحلول عام 2020 (ما يعادل 276 مليار دولار أمريكي)، لكن هذا المجال لا يزال غير مستغل من قبل شركات الاتصالات. ونظرً للخبرات الكبيرة لشركات الاتصالات في تشغيل الأصول الفنية والتقنية المتنوعة، تسنح أمامها فرص واعدة للاستحواذ على حصص سوقية من بعض شركات تقنية المعلومات التقليدية ممن لم يحظوا بنفس المستوى من الكفاءة والنضج والقدرة على تشغيل أصولهم بالشكل الفعال.

وتسلط آرثر د لتل الضوء في هذا التقرير أيضًا على التغير الجذري لنماذج الإنتاج لدى العديد من المشغلين. ونظرًا للحاجة المتزايدة لتحسين تجربة العملاء على نحو دائم، سيدفع الابتكار المستمر شبكات وموارد تقنية المعلومات لتصبح أكثر مرونة مع إتاحة الوصول إليها بيسر وسهولة. وقد أصبحت الشبكات تعتمد اعتمادًا كبيرًا على البرمجيات مما سيمكنها من تجاوز الحدود والانتشار الدولي والعمل مثل سوق البرمجيات. وستقوم مجموعات مشغلي خدمات الاتصالات بعولمة نماذج الإنتاج الخاصة بها، بينما سيوسع المشغلون المستقلون تواجدهم في مناطق جغرافية جديدة بفضل تنامي أصول بنيتها التحتية ومرونتها.

وأخيرًا وليس آخرًا، فإن أكبر تأثير على السوق سيأتي من ظهور أنواع مختلفة من المشغلين، بالإضافة إلى شركات الاتصالات التقليدية التي تتنافس مع شركات ذات أصول متواضعة تعمل على نماذج بسيطة تتمركز حول العملاء.

وأفاد السيد/ بيلا فيراج، الشريك في آرثر دي ليتل، قائلًا: "لقد مكن التحول الرقمي لقطاع الاتصالات من توفر مجموعة متنوعة من الخيارات الاستراتيجية. فسيستفيد البعض من أوجه التآزر بين نماذج الإنتاج المعولمة، في حين سيصبح البعض مشغلين محليين ضعفاء بشكل استثنائي. وفي نفس الإطار سيفضل البعض تقليص أصوله، بينما يبقي البعض الآخر على أصوله كاملة. كما سيحقق البعض نجاح كبير في خدمات " B2B2x" (من الأعمال التجارية إلى الأعمال التجارية، إلى غير ذلك)، وسيتجاهلها البعض الآخر تمامًا. هذه هي الخيارات التي تواجهها شركات الاتصالات فيما يتعلق ببنيتها وتهيئتها، الأمر الذي سيدفعها إلى ضرورة إحداث التغيير السليم لتصبح مختلفة عن وضعها الراهن.

"وختامًا، هناك العديد من القوى والعوامل التي من شأنها دفع شركات الاتصالات نحو الاضطلاع بكامل مسؤوليتها والمضي قدمًا في وضع تصميم أفضل بكثير لتقنية المعلومات، والشبكات والخدمات لديهم".

لتنزيل نسخة كاملة من التقرير، الرجاء زيارة هذا الرابط: www.adl.com/StrategicChoices

Contacts

كيت بونثيوس

هاتف: 7746546773 44+

cate@catalystcomms.co.uk


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3669/ar

No comments:

Post a Comment