Tuesday, December 6, 2016

التدريب حول إعداد تقارير الاستدامة يسلط الضوء على إطار عمل المبادرة العالمية لإعداد التقارير

ستقدم الشبكة الرائدة في مجال التدريب تدريباً على مدى ثلاثة أيام في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]

 ستنظم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات دورة تدريبية مفتوحة لمدة ثلاثة أيام حول إعداد تقارير الاستدامة من 13 إلى 15 ديسمبر.  هذه الدورات التدريبية تحظى بآراء إيجابية وترحيب واسع قامت بتطويرها المبادرة العالمية لإعداد التقاريرGRI ، الهيئة الدولية الرائدة التي أنشأت إطار الإصدار الرابع G4 من المبادرة العالمية لإعداد التقارير الشهير وهو في طور التحول إلى معيار لإعداد تقارير الاستدامة. وتعتبر المبادرة العالمية لإعداد التقارير إطار العمل الأكثر استخداماً عالمياً على صعيد إعداد تقارير الاستدامة مع صدور أكثر من 20 ألف تقرير من المؤسسات العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المدني في كافة أنحاء العالم.

وستقوم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي المؤسسة الرائدة في تأمين المعرفة والخدمات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في المنطقة العربية، بتيسير وإدارة هذه الدورة التدريبية. وتعتبر المؤسسات التي تنتج تقاريراً عن الاستدامة بأنها أخلاقية ومسؤولة وشفافة بشكل عام. وسيركز التدريب أيضاً على العناصر الأساسية لإطار عمل المبادرة العالمية لإعداد التقارير، ألا وهو مشاركة أصحاب المصلحة وأهميتهم، وستتضمن منهجية التدريب محتوى تعليمي ونماذج حالات، مدعوم بنقاشات وتمارين. وسيحصل جميع المشاركين الذين سيتمّون العدد المتوقع من الساعات التدريبية على شهادة إلكترونية من المبادرة العالمية لإعداد التقارير الصادرة في مقرها في امستردام.

إنّ الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات هي المنظمة الوحيدة التي تقدم دورات خاصة بالمبادرة العالمية لإعداد التقارير باللغة العربية. ونظمت الشبكة لغاية تاريخه 32 دورة تدريبية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير بحيث تطورت إصدارات المبادىء التوجيهية لإعداد تقارير الإستدامة من "G3" إلى “G3.1” ومن ثمّ إلى "G4". ونجحت الشبكة حتى الآن بتدريب 313 مهنياً، مفسحة المجال لاصدار 123 تقريراً عن الاستدامة يرتكز على إطار الإصدار الرابعG4  من المبادرة العالمية لإعداد التقارير في المنطقة. ويتمتع المدربون بخبرة قوية في كافة المجالات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة. وقال أحد المشاركين في التدريب الأخير الذي أجرته الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: "لقد تمكنت في غضون 3 أيام من استيضاح مفاهيم وأفكار واعتقادات كانت خاطئة في ذهني. إنّ الدورة تثقيفية للغاية ليس من حيث موضوع البحث فحسب، بل في كل ما يتعلق بموضوع الاستدامة بشكل عام."

وذكرت السيدة حبيبة المرعشي، الرئيسة التنفيذية للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، أنّ الشبكة قد أصبحت المنصة المفضلة للمؤسسات الراغبين بتطوير قدراتهم وكذلك قدرات موظفيهم من أجل إعداد التقارير حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وأكدت أنّ إعداد تقارير الاستدامة بات وسيلة للتدقيق في ممارستهم للمسؤولية الاجتماعية، وتعزيز الشفافية.

ملاحظة للمحررين:

لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منصة متخصصة موجهة لأصحاب المصلحة المتعددين، تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، وتعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الوطن العربي. وتعدّ الشبكة منصة للعديد من الأطراف لتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بينهم، وتشجيع تعلّم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعرفة حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتعتبر الشبكة أيضاً أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، إضافة إلى إطلاق مبادرة إقليمية رائدة للجوائز على مستوى الوطن العربي، تعرف باسم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وكذلك مؤتمر اقليمي رائد حول المسؤولية الاجتماعية والاستدامة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com. ولمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: trainings@arabiacsrnetwork.com.

Contacts

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

ماري تو سك

هاتف: 8120-344-4-971+

البريد الإلكتروني: trainings@arabiacsrnetwork.com










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19167/ar

No comments:

Post a Comment