Sunday, December 4, 2016

بتموفين تطلق أول واجهة برمجة تطبيقات شاملة للبنية التحتية للفيديو للمطورين


The Bitmovin Infrastructure solution (Photo: Business Wire)قامت شركة "بتموفين" بجمع واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها للترميز والتشغيل مع التحليلات والتكامل للخدمات الأخرى لإنشاء أول بنية تحتية شاملة للمطورين

بالو ألتو، كاليفورنيا - يوم الأحد 4 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أصدرت شركة "بتموفين" اليوم، وهي مزود تقنيات البنية التحتية لبث الفيديو عبر الإنترنت، واجهة برمجة تطبيقات جديدة للبنية التحتية للفيديو تجمع بين ترميز الفيديو الناجح لشركة "بتموفين" وخدمات مشغل الفيديو وبين منتج جديد لتحليلات أداء الفيديو إضافةً للتكامل مع العديد من مزودي التخزين وشبكات تقديم المحتوى "سي دي إن". وكانت النتيجة واجهة برمجة تطبيقات شاملة للبنية التحتية تبسّط تطوير وتقديم مقاطع الفيديو القائمة على الإنترنت بما فيها الفيديو المباشر والفيديو حسب الطلب والفيديو المصور بتقنية 360 درجة وفيديو الواقع الافتراضي.
ويشير مصطلح "البنية التحتية للفيديو" إلى المكونات المطلوبة لتقديم بث فيديو يتكيف مع بيئة الإنترنت. وتبدأ السلسة بملف فيديو مرمّز بتنسيق يتكيف مع البث عبر الإنترنت (ويكون عادةً بصيغة "إم بيه إي جي-داش" و/أو "إتش إل إس") ومن ثم ينقل إلى أحد أشكال التخزين الإلكتروني ("إيه دبليو إس إس ثري" و"إف تي بيه" و"أسبيرا" وغيرها). ويتم تقديم الملفات من هناك عن طريق شبكات تقديم المحتوى، أو "سي دي إن" ("أكامي" أو"ليفيل ثري" أو"كلاود فرونت" وغيرها)، والتي تقوم بدورها بتقديم الفيديو بشكل سريع للمستخدم الذي يشاهده عن طريق مشغل يتكيف مع وضع الشبكة مثل مشغل "إتش تي إم إل فايف". وآخر قسم من الأحجية يكمن في نظام التحليلات الذي يتتبع سلوك المستخدم. وإضافةً لهذه البنية التحتية، تتواجد طبقة أخرى من التقنيات والتي تكون مطلوبةً عادةً. ويمكن أن تتضمن هذه الطبقة التشفير (إدارة الحقوق الرقمية) ودمج الإعلانات وأدوات التحكم بفيديو الواقع الافتراضي أو الفيديو المصور بتقنية 360 درجة وترجمة الحوار ووصف الأصوات على الشاشة والعديد من الإمكانيات الأخرى.
وتزايد استخدام الفيديو بسرعة بحيث يتم بناء معظم البنى التحتية للفيديو عن طريق توصيل أنظمة من مجموعة متنوعة من مختلف مقدمي الخدمات. وينتج عن هذا دورة تطوير طويلة ومكلفة وأنظمة معقدة غير قابلة للتوسع ومقاطع فيديو على الإنترنت لا ترقى للجودة التي نجدها على "نتفليكس" و"يوتيوب" و"تويتش".
وتقدّم واجهة برمجة التطبيقات الجديدة الخاصة بشركة "بتموفين"، والتي جاءت نتيجة للتغذية الراجعة لآراء العملاء، حلولاً لهذه التحديات من خلال دمج جميع العناصر في ترميز بث الفيديو الذي يتكيف مع وضع شبكة الإنترنت وسير عمل التشغيل – الترميز والتشغيل والتحليلات والتخزين وتقديم المحتوى- ضمن واجهة إدارة واحدة دون حدّ المستخدم ضمن حل واحد يناسب الجميع. ويمكن الآن لمزودي المحتوى وجهات البث والتكامل والمطورين أن يقوموا بدمج أي جزء من واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بشركة "بتموفين"، أو استخدام ما تقدمه شركة "بتموفين" بشكل كامل، مع البنية التحتية للفيديو الخاصة بهم.
وقال ستيفان لدرير، الرئيس التنفيذي لشركة "بتموفين": "لقد استمعنا للتغذية الراجعة لآراء عملائنا ونحن جاهزون الآن لتقديم أول بنية تحتية شاملة للفيديو تجميع بين جميع جوانب سير عمل بث فيديو يتكيف مع شبكة الإنترنت ضمن طبقة واجهة برمجة تطبيقات واحدة سهلة الاستخدام. وتعد مكانة شركة ’بتموفين‘ في مجال واجهة برمجة التطبيقات للفيديو تماماً كمكانة شركة ’تويليو‘ في مجال الاتصالات وشركة ’ستريب‘ في مجال المدفوعات، حيث تسمح بتقديم تجربة فيديو مشابهة لتجربة ’نتفليكس‘ أو ’تويتش‘ على الإنترنت. ولا يسعنا الانتظار حتى يقوم عملاؤنا بتجربتها".
ويستخدم مزودو الفيديو على الإنترنت كشركة "أويالا" و"آر تي إل" و"تكنوكلر" واجهة برمجة التطبيقات هذه بالفعل في بيئات الإنتاج الخاصة بهم.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.bitmovin.com.
لمحة عن "بتموفين"
تأسست "بتموفين" عام 2013 على يد المؤسس الشريك لمعيار "إم بيه إي جي-داش" لبث الفيديو عبر الإنترنت، والذي يستخدمه رواد هذا القطاع كشركة "نتفليكس" و"يوتيوب"، حيث يحتل حوالي 50 في المائة من ذروة حركة الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية. وتضع الشركة أساس مستقبل متعدد المنصات يطغى عليه محتوى الفيديو. وتتخذ شركة "بتموفين" من بالو ألتو في كاليفورنيا وكلاجنفورت في النمسا مقراً لها وهي شركة ذات ملكية خاصة. وتتضمن قائمة المستثمرين كلاً من شركة "أتوميكو" و"واي كومبينايتور" (واي سي إس 15) و"داون كابيتال" و"سبيدإنفست" و"كوستانتيا نيو بزنيس"، وعدد من المستثمرين الرئيسيين منهم النائب السابق لرئيس شؤون الهندسة لدى "نتفليكس" والرئيس التنفيذي السابق للشؤون التقنية لشركة "سيسكو" ومؤسس شركة "يونيتي". www.bitmovin.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

للاتصالات الصحفية في الولايات المتحدة الأمريكية
ستيفان لدرير
هاتف: 8956-443-650-1+
البريد الإلكتروني: stefan.lederer@bitmovin.com
"سكايب": stefan-lederer
"تويتر": @slederer

للاتصالات الصحفية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا المحيط الهادئ
تريستان بويد
هاتف: 014-203-463-43+
البريد الإلكتروني: tristan.boyd@bitmovin.com
"تويتر": @BoydTristan




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19166/ar

 

No comments:

Post a Comment