Thursday, December 8, 2016

ميلريم: في المستقبل القريب، سيتمّ استبدال الجنود في المواقف الأكثر خطورة بالنظم الروبوتية الذكية

تالين، إستونيا - يوم الخَمِيس 8 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]


Milrem has successfully tested the THeMIS as an unmanned weapons platform together with the Estonian Defence Forces and Singapore Technologies Kinetics, one of Asia’s leading land systems companies and producer of the remote weapon station. (Photo: Business Wire)
(بزنيس واير): خلال الإثني عشر سنة القادمة، ستبدأ الأنظمة الأرضية الذكية غير المأهولة ("يو جي إس") في الحلول مكان الجنود في ساحة المعركة، وفقاً لدراسة نشرتها "ميلريم"، المزود الإستوني لحلول الدفاع، جنباً إلى جنب مع أكاديميين محترمين من بلدان متعددة.
وفي هذا الصدد، كتب جايمس روجرز، أحد مؤلفي الكتاب، ومدير إدارة الدراسات السياسية والاستراتيجية في كلية الدفاع في بحر البلطيق: "تعد الأنظمة الأرضية الذكية غير المأهولة بمزيد من الفعالية والكفاءة إذ أنها لا تحتاج إلى النوم ولا تعاني من أهوال الحرب، مع أثرها العاطفي الحتمي".
ويقوم هذا الحلّ الذي أُطلق عليه اسم حل كتيبة المشاة الرقمية لساحة المعركة ("دي آي بي إس") بتحليل كيفية تأثير النظم الأرضية الذكية غير المأهولة على القتال في المستقبل. وتمّ نشر الكتاب الأول حول هذه الدراسة، الذي يركز على تحليل الخلفيات، هذا الأسبوع. وكانت "ميلريم" التي قامت بتطوير "ثيميس"، المركبة البرّية النمطية بالكامل غير المأهولة والهجينة الأولى في العالم، أوّل من أطلق دراسة حلّ كتيبة المشاة الرقمية لساحة المعركة.
وكانت "ميلريم" تعمل على منصة غير مأهولة يمكن استخدامها في تطبيقات مختلفة تماماً بدءاً من مهام النقل البسيط وصولاً إلى بعثات الاستطلاع ودعم إطلاق النار.
يستطيع النظام الأرضي غير المأهول "ثيميس" من "ميلريم" أن يحتوي حمولة تصل إلى 750 كجم، كما يمكن تجهيزه بالأسلحة من العيار الصغير والكبير، وأجهزة الاستشعار المختلفة، وأجهزة التخلص من الذخائر المتفجرة وغيرها. ويمكن تغيير الحمولات المختلفة بسهولة عن طريق نظام التوصيل والتشغيل البسيط.
ومن جهته، كتب الدكتور جانيس بيرزينز، مدير مركز الأمن والأبحاث الاستراتيجية في أكاديمية الدفاع الوطني في لاتفيا: "سيحدث التطوير المستمر ووضع الأنظمة الأرضية الذكية غير المأهولة في الخدمة، لا سيما تلك الأنظمة المسلحة والآلية المتصلة بشبكة معينة والقادرة على العمل بطريقة متزامنة، تحوّلاً جذرياً في مستقبل الحروب".
ويهدف حلّ كتيبة المشاة الرقمية لساحة المعركة إلى الحصول على فهمٍ أفضل حول إمكانيات استخدام الأنظمة الأرضية الذكية غير المأهولة في ساحة المعركة، وبالتالي معرفة الحلول التي ينبغي استخدامها خلال عملية تطوير "ثيميس".
وشرح كولدار فارسي، الرئيس التنفيذي لشركة "ميلريم" قائلاً: "سوف تخلق أنظمة استحواذ الهدف وتحديده، بالإضافة إلى النقل السلس للبيانات والأنظمة الروبوتية المسلحة، وحدة مكافحة فعالة وقوية جداً مع تقليل المخاطر على الجنود".
وأجرت "ميلريم" الاختبارات لنموذج "ثيميس" كمنصة أسلحة غير مأهولة بنجاح، جنباً إلى جنب مع قوات الدفاع الإستوني وشركة "إس تي كينيتيكس"، إحدى شركات الأنظمة الأرضية الرائدة في آسيا.
وسيتمّ استكمال دراسة حل كتيبة المشاة الرقمية لساحة المعركة ("دي آي بي إس") خلال السنوات القادمة. وكمرحلة تالية، سيتمّ إجراء تدريبات العمر الافتراضي والحقيقي بهدف تحليل مدى ملاءمة الأنظمة الأرضية الذكية غير المأهولة في سيناريوهات حربية مختلفة.
ونُشر الكتاب بالتعاون مع كلية الدفاع الوطني الإستونية، وأكاديمية الدفاع الوطني اللاتفية، والمعهد اللاتفي للشؤون الدولية، وجامعة ريغا التقنية، وجامعة تارتو.
لمشاهدة الفيديو حول "ثيميس" في سيناريو المعركة، يرجى زيارة:https://youtu.be/nTdRVkJ-YAUوhttps://youtu.be/DfqGuFYKSoE.
لمحة عن "ميلريم"
"ميلريم" هي مزود إستوني لحلول التكنولوجيا. ويعتبر كل من البحث والتطوير للمركبات غير المأهولة، وإدارة دورة حياة المركبات العسكرية الثقيلة، من مجالات نشاطات الشركة الرئيسية.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.
إنّ معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51475161&lang=en
Contacts
"ميلريم"
غيرت دي. هانكويتز
رئيس المبيعات والتسويق
هاتف: 44416 566 372+
البريد الإلكتروني:gert.hankewitz@milrem.ee




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19195/ar

No comments:

Post a Comment