Saturday, December 10, 2016

جيه إم هوبر تتوصل إلى اتفاقية لبيع وحدة أعمال سيليكا لشركة إيفونيك مقابل 630 مليون دولار أمريكي

إديسون، نيوجيرسي - يوم السَّبْت 10 ديسمبر
2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "جيه إم هوبر" عن توقيعها لاتفاقية نهائية لبيع وحدة أعمال "سيليكا" التابعة لـ"هوبر إنجينيرد ماتريالز" ("إتش إي إم") إلى شركة "إيفونيك إنداستريز"، وهي شركة عالمية للكيماويات التخصصية.

وستتضمن الصفقة منشآت "سيليكا" التابعة لـ"إتش إي إم" في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا. وستواصل "سيليكا" العمل كجزء من "إتش إي إم" لغاية إتمام الصفقة. ومن المتوقع أن تحقق وحدة أعمال "سيليكا" الخاصة بـ"هوبر" خلال عام 2016 عائدات تقارب 300 مليون دولار أمريكي وأرباحاً معدلة قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بقيمة 60 مليون دولار أمريكي.

ولن يؤثر بيع "سيليكا" على وحدات أعمال "إتش إي إم" الأخرى، والتي تتضمن الإضافات المانعة للحرائق، وكربونات الكالسيوم المسحوقة.

وقال مايك ماربيري، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى "هوبر": "لطالما كانت ’سيليكا‘ جزءاً من أعمال ’هوبر‘ منذ خمسينيات القرن الماضي، ومهدت الطريق للتوسع العالمي للشركة في مجال المواد المُهندسة. وعلى الرغم من صعوبة الافتراق عن هذه الشركة الراسخة، فإننا نعتقد أن ’إيفونيك‘ ستكون مناسبة تماماً لعملاء وموظفي ’سيليكا‘". وتخضع الصفقة للموافقات الحكومية ومن المتوقع أن تتم خلال النصف الثاني من عام 2017.

وقال ماربيري مفسراً: "بمجرد إتمام الصفقة، تتوقع ’هوبر‘ أن تعيد نشر العائدات من عملية البيع هذه لتستثمر بشكل استراتيجي في شركاتنا الأساسية للمواد المُهندسة، لتعزيز حافظتنا من المواد التخصصية".

وستتمكن "إيفونيك"، عن طريق دمج عمليات السيليكا من "هوبر" ضمن أعمالها، من توسيع مكانتها في أمريكا الشمالية وآسيا بشكل رئيسي. وقال كلاوس إينجل، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "إيفونيك": "ستثمل ’سيليكا‘ من ’هوبر‘ تعزيزاً متميزاً لنمونا في مجال فعالية الموارد. وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم فرصةً لتطوير الحافظة المؤسسية الخاصة بـ’إيفونيك‘ بشكل استراتيجي".

تتوجه أعمال "سيليكا" من "هوبر" نحو قطاع الرعاية السنية. في حين ركزت أعمال السيليكا لدى "إيفونيك" على بشكل أكبر على التطبيقات الصناعية، مثل قطاع الإطارات والطلاءات. وسيخلق الجمع بين هاتين المؤسستين شركة مركبات سيليكا عالمية متكاملة تتمتع بمكانة أفضل لخدمة العملاء في جميع أنحاء العالم.

وكان ممثلو "جيه إم هوبر" في هذه الصفقة كل من "بنك أوف أمريكا ميريل لينش" و"مويليس آند كومباني" المحدودة و"جونز داي".

لمحة عن شركة "جيه إم هوبر" (www.huber.com)

تشغّل شركة "جيه إم هوبر"، التي تتخذ من إديسون في نيوجيرسي (الولايات المتحدة) مقراً لها، حافظة من الشركات التي تركز على أعمالها الأساسية في مجال المواد المُهندسة. تأسست "هوبر" عام 1883، وتعتبر حالياً واحدةً من أكبر الشركات العائلية في الولايات المتحدة. وتصنّع هذه الشركة المتنوعة متعددة الجنسيات منتجات تستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات الاستهلاكية والصناعية، بما في ذلك الإضافات المانعة للحرائق ومانعات الدخان والعناية الشخصية والمأكولات والمشروبات الصناعات الدوائية ومواد البناء.

لمحة عن "هوبر إنجينيرد ماتريالز" (www.hubermaterials.com)

تعد "هوبر إنجينيرد ماتريالز"، التي تتخذ من أتلانتا في جورحيا (الولايات المتحدة) مقراً لها، شركة عالمية تركز على المكونات التخصصية المُهندسة التي تحسّن أداء وجاذبية ومعالجة مجموعة واسعة من المنتجات المستخدمة في التطبيقات الصناعية والاستهلاكية. وأسفرت خبرتها في المواد اللاعضوية عن تطوير حافظة من المواد عالية القيمة مثل مركبات السيليكا والسيليكات وثلاثي هيدروكسيد الألومنيوم وهيدروكسيد المغنزيوم ومركبات المولبيدات وكربونات الكالسيوم من الدرجات الصناعية والغذائية والمتوافقة مع دستور الأدوية الأمريكي (يو إس بيه).

لمحة عن "إيفونيك إنداستريز" (www.evonik.com)

تعتبر "إيفونيك" رائداً عالمياً في المواد الكيماوية التخصصية، وتتمتع بنشاطات تجارية في أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم. وحقق أكثر من 33500 موظف، خلال السنة المالية 2015، مبيعات بلغت 13.5 مليار يورو تقريباً وأرباحاً تشغيلية معدّلة قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بلغت 2.47 مليار يورو تقريباً.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "جيه إم هوبر"

روبرت كوري

هاتف: 5746-603-732

البريد الإلكتروني: r.currie@Huber.com










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19203/ar

No comments:

Post a Comment