Saturday, December 3, 2016

إطلاق سيريفنس بتكنولوجيا جديدة ومحفظة أدوية و36 مليون دولار نقداً لمعالجة أمراض الدماغ

أوساكا، اليابان وكامبريدج، ماساتشوستس - يوم الجُمْعَة 2 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502):
إشتراك "تاكيدا" و"لايتستون فنتشرز" في تمويل في السلسلة "إيه" -
نقل موظفين سابقين في "تاكيدا كامبريدج المملكة المتحدة" وبرامج الجهاز العصبي المركزي
لتوليد قدرات اكتشاف جاهزة -
أعلنت اليوم كل من شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة )المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502) و"لايتستون فنتشرز" عن إطلاق "سيريفنس"، شركة علوم الأعصاب التي تركّز على اكتشاف وتطوير علاجات جديدة للاضطرابات العصبية والنفسية. وستقوم الشركة باستخدام تكنولوجيا جديدة، تم إنشاؤها في مختبر معهد هوارد هيوز الطبي للدكتور نثانيال هاينز، في جامعة روكفلر.
وستحرّك "تاكيدا" الشركة الجديدة من خلال توفير فريق بحث في علوم الأعصاب مؤلف من 25 شخصاً من موقعها في كامبريدج، المملكة المتحدة، يضمّ الدكتور المخضرم مارك كارلتون، ومختبر مجهز بالكامل، وتراخيص لمجموعة برامج أدوية للمرحلتين ما قبل السريرية والسريرية. وسيتمّ تمويل "سيريفنس" بمبلغ 36 مليون دولار يتضمّن استثمار تمويل في السلسلة "إيه" بقيمة 21.5 مليون دولار من قِبل "تاكيدا" و"لايتستون فنتشرز"، مع انضمام كل من هاتين الشركتين إلى مجلس إدارة "سيريفنس".
وقال الدكتور براد مارجوس، الرئيس التنفيذي لدى "سيريفنس": "سبعة من الأسباب العشرة الأولى المسببة للإعاقة في العالم هي اضطرابات الجهاز العصبي المركزي. بفضل فريق متمرّس، مزوّد برأس المال الجيد وبرامج أدوية واعدة قيد التنفيذ فعلياً، نأمل سريعاً تقديم مجموعة من العلاجات المطبقة في التطوير العيادي، بالتوازي مع استنباط نهج جديد حقاً لأمراض الدماغ يعتمد على تقنيتنا الجديدة".
وقال الدكتور أندرو بلومب، الحائز على شهادة دكتوراه ورئيس قسم الشؤون العلمية والطبية لدى "تاكيدا": "يسّرنا جداً جمع بعض من أفضل علمائنا وبرامجنا وموارد الاكتشاف لدينا في مسعى مركّز للغاية في إطار زيادة تأكيدنا على الاستفادة من الابتكار الخارجي". وتابع: "عندما أعلنا عن إغلاق موقعنا للبحوث في كامبريدج، المملكة المتحدة، كان هدفنا إيجاد مصدر تخارج مبتكر لأكثر برامج الجهاز العصبي المركزي الواعدة خاصتنا ولعلمائنا في بيئة منظمة. وتُعتبر ‘سيريفنس’ مثالاً عظيماً عن إستراتيجيتنا الجديدة في البحث والتطوير".
ومن جهته، قال جايسون ليتمان، شريك في "لايتستون فنتشرز": "‘لايتستون’ متحمسة لقيادة السلسلة ‘إيه’ في ‘سيريفنس’ وتعتقد أن مزج خبرة نات هاينز وتكنولوجيتهه الممنهجة مع فريق الإدارة المتمرّس والحماسي ودعم ‘تاكيدا’ القوي، فرصة استثمارية مقنعة في مرحلة مبكرة." وتابع: "تحتل ‘سيريفنس’ موقعاً فريداً يخوّلها تحقيق تقدّم باهر في تطوير علاجات لأمراض الجهاز العصبي المركزي الذي يؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم".
وليست هذه هي المرة الأولى التي تضمّ فيها "تاكيدا"، و"هاينتز" و"مارجوس" قواها. ففي عام 2009، استثمرت "تاكيدا" في شركة "إنفوي ثيرابوتكس" وتعاونت معها في وقت لاحق لإطلاق اكتشاف دواء للجهاز العصبي المركزي وضمّت "هاينز" و"مارجوس" كمؤسسين كما حصلت على ترخيص للتكنولوجيا من جامعة روكفلر. وفي نهاية المطاف قامت "تاكيدا" عام  2012 بالاستحواذ على شركة "إنفوي".
تتوزّع مواقع "سيريفنس" في كل من ماساتشوستس والمملكة المتحدة، وتحيط بها منظومات البحوث الأكاديمية النابضة بالحياة التي تدعم التكنولوجيا الحيوية وشركات الأدوية.
لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة
تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة )المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على البحث والتطوير، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة. وتركّز "تاكيدا" جهودها البحثية على المجالات العلاجية لطب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي المركزي إضافة إلى اللقاحات. وتقوم "تاكيدا" بالبحث والتطوير على الصعيد الداخلي ومع شركاء لكي تبقى في طليعة الابتكار. وتقوم المنتجات الجديدة المبتكرة لا سيما في مجال طب الأورام وأمراض الجهاز الهضمي إضافة إلى حضور الشركة في الأسواق الناشئة، بتعزيز نمو "تاكيدا". ويلتزم أكثر من 30 ألف موظف لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 70 دولة. للمزيد من المعلومات عن "تاكيدا".
للمزيد من المعلومات، يُرجي الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.takeda.com/news/
لمحة حول "لايتستون فنتشرز"
أسس شركاء علوم الحياة في "أدفانسد تكنولوجي فنتشرز" (إيه تي في) و"مورجنتايلر فنتشرز" شركة "لايتستون فنتشرز" عام  2012 للتركيز على الاختراقات الجديدة في مجال الأجهزة الطبية والمواد الصيدلانية. يقوم فريق "لايتستون" بنشاط بإدارة محافظ علوم حياة "إيه تي في" التي تضم أكثر من 30 شركة علوم حياة. كما شاركت في العديد من أهم مخارج الرعاية الصحية المدعومة من قبل مشاريع مشتركة خلال العقد الماضي ومنها: "أكسيليرون"، "أرديان"، "فايف برايم"، "فولد آر إكس"، "هيبنيون"، "مايكرو فينشون"، "مورفوتيك"، "بليكسيكون"، "بورتولا"، "بروتيوليكس"، "سيوديرم"، "ترانساند"، "ثريشولد"، "تويلف"، و"زلتيك". كما تعتبر "لايتستون" شركة دولية لها مكاتب في مينلو بارك، كاليفورنيا؛ بولدير، كولورادو؛ بوسطن، ماساتشوستس؛ دبلن، أيرلندا؛ وسنغافورة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.lightstonevc.com/.
بيانات تطلعية خاصة بشركة "تاكيدا"
يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية. وتتضمن البيانات التطلعية جميع البيانات التي لا تعتبر بمثابة حقائق تاريخية ومن ضمنها الخطط والاستراتيجيات والتوقعات الخاصة بالمستقبل، والبيانات المتعلقة بالتوقيت المتوقع لإيداع الملفات والموافقات المرتبطة بالصفقة، والتوقيت المتوقع لإنجاز الصفقة، والقدرة على إنجاز الصفقة أو الامتثال لشروط الإنجاز المتنوعة، والعائدات المستقبلية والربحية الناجمة أو النمو أو أي فرضيات كامنة وراء أي من الأمور الآنفة الذكر. وتشير جميع البيانات التي تتضمن أفعالاً بصيغة تشير إلى المستقبل ومفردات مثل "تستبق"، و"تتوقع"، و"تنوي"، و"تستمر"، و"تؤمن"، و"تخطط"، و"تقدّر"، و"شكلي"، و"تعتزم"، و"محتمل"، و"هدف"، و"توقع"، و"توجيه"، و"تطلع"، و"يسعى" و"يفترض"، و"سوف"، و"قد"، و"ينبغي" والعبارات المشابهة، إلى أن البيانات الواردة فيها هي تطلعية. وترتكز البيانات التطلعية على تقديرات وفرضيات قامت بها الإدارة وتعتبرها معقولة على الرغم من أنها بطبيعتها غير مؤكدة ويصعب توقعها. ونحذر المستثمرين وحملة الأوراق المالية من مغبة الاعتماد المفرط على هذه البيانات التطلعية.
وتنطوي البيانات التطلعية على مخاطر وشكوك من شأنها أن تؤدي إلى اختلاف النتائج أو التجربة الفعلية مادياً عن تلك المعبر عنها أو المشار إليها في البيانات التطلعية. وتتضمن قائمة هذه المخاطر والشكوك على سبيل المثال وليس الحصر، عدم الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة للصفقة في الوقت المفترض، إن حصلت عليها، وعدم تلبية شروط إنجاز الصفقة، وضغوط وتطورات تنافسية، والقوانين والتنظيمات مرعية الإجراء، ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتج؛ وإجراءات تقوم بها السلطات التنظيمية وتوقيت هذه الإجراءات، وتغييرات في أسعار صرف العملات، ودعاوى ومخاوف بخصوص سلامة أو فعالية المنتجات قيد التسويق أو المنتجات المرشحة قيد التطوير.
وتعتبر البيانات التطلعية الواردة في هذا البيانات الصحفي صالحة فقط في تاريخ صدور البيان ولا تتحمل "سيريفينس"، أو "لايتستون فنتشرز" أو "تاكيدا" أي مسؤولية حيال مراجعة أو تحديث أية بيانات تطلعية بحيث تعكس معلومات جديدة أو أحداث أو أوضاع مستقبلية بعد تاريخ صدور هذا البيان الصحفي. ولدى تحديث أو تصحيح واحد أو أكثر من البيانات التطلعية، ينبغي ألا يستنتج المستثمرون أو جهات أخرى بأنه سيتم إجراء تحديثات أو تصحيحات أخرى.
إن معرض الصور/الوسائط المتعددة متوفر عبر الرابط التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51470748&lang=en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
لاتصالات الإعلام
"سيريفنس"
روبيرت ميدلبروك
هاتف: 5722-220-408-1+
البريد الإلكتروني: rob@cerevance.com

أو
"تاكيدا"
لاتصالات الإعلام في اليابان
تسويوشي تادا
هاتف: 2417-3278-3-81+
البريد الإلكتروني: tsuyoshi.tada@takeda.com

أو
لوسائل الإعلام خارج اليابان
جوليا إلوانجر
هاتف: 7681-554-224-1+
البريد الإلكتروني: julia.ellwanger@takeda.com

أو
"لايتستون فنتشرز"
دونا فول هال
هاتف: 4574-771-781-1+
البريد الإلكتروني: donna@vonhalle.net

Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19160/ar

No comments:

Post a Comment