Saturday, December 3, 2016

باناسونيك تطور شاشة بالكريستال السائل الأولى من نوعها في القطاع*1 بتقنية التبديل السلس آي بي إس مع نسبة تباين تبلغ 1،000،000:1



Video display images (Graphic: Business Wire)
أوساكا، اليابان - يوم السَّبْت 3 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "باناسونيك ليكويد كريستال دسبلاي" المحدودة، وهي شركة فرعية تابعة لشركة "باناسونيك"، عن تطوير نموذج جديد من شاشات الكريستال السائل بتقنية التبديل السلس "آي بي إس" التي تحقق نسبة تباين(1) تفوق 1،000،000:1 ، أي بنسبة أكثر تبايناً بـ600 مرة*2 من شاشات الكريستال السائل التقليدية. ومن خلال تقنيات الكريستال السائل تعمل بتقنية التبديل السلس "آي بي إس"(2) الفريدة من نوعها من "باناسونيك" والتي تتميز بزوايا مشاهدة واسعة، وسطوع عالي، وموثوقية عالية، حققت الشاشات الجديدة التي تعمل بتقنية التبديل السلس "آي بي إس" نسبة تباين عالية تفوق  1،000،000:1 من خلال دمج خلايا ضبط الضوء المطورة حديثاً التي تسمح بالتحكم بشدة الإضاءة الخلفية على مستوى كل بيكسل. وهذا يوفر عرض الفيديو الموثوق به وعالي الجودة، يتراوح بين الضوء الساطع والسواد الشديد.

تعتبر شاشة "آي بي إس" الجديدة مثالية للاستخدامها في أجهزة العرض بالمدى الديناميكي العالي الاحترافية لمحطات البثّ واستوديوهات إنتاج الفيديو. ويمكن لأجهزة العرض بالمدى الديناميكي العالي أن تنتج الصور بأمانة لتتطابق مع ما يشاهده الناس، وتتراوح بين الضوء الساطع والسواد القاتم. بالإضافة إلى ذلك، إنّ الشاشة الجديدة ذات نسبة التباين العالية مناسبة للاستخدام كأجهزة عرض طبية تتطلب عرض الفيديو بأمانة وأجهزة العرض الخاصة بالسيارات التي تتطلب وضوح الرؤية من دون الشوائب العائمة في البيئة السوداء(3).

تتمتع شاشة الكريستال السائل الجديدة بتقنية التبديل السلس "آي بي إس" بالميزات التالية:

1. نسبة تباين عالية هي الأولى من نوعها في القطاع وتفوق 1،000،000:1، أي 600 مرة أكثر من المنتجات التقليدية.

2. قدرة على التشغيل المستقر في درجة سطوع تبلغ 1,000 وحدة استضواء للمتر المربع الواحد كحد أقصى

3. يمكن تصنيعها باستخدام منشآت تصنيع شاشات الكريستال السائل القائمة حالياً

وتساهم  شاشة "آي بي إس" الجديدة ذات التباين العالي بحلّ المشاكل المتأصلة في شاشات الكريستال السائل التقليدية. وعلى الرغم من سجلها الحافل في التطبيقات واسعة النطاق في مجال الأعمال بين الشركات والعملاء "بي تو سي" والأعمال المباشرة بين الشركات "بي تو بي"، تعاني شاشات الكريستال السائل التقليدية من ظاهرة الشوائب العائمة في البيئة السوداء، ظاهرة البهتان الأبيض، في المساحات الداكنة من الشاشة عند زيادة شدة الإضاءة الخلفية لزيادة السطوع. عند تخفيض شدة الإضاءة الخلفية لجعل المساحات الداكنة أكثر وضوحاً، تعاني هذه الشاشات أيضاً من خسارة في البريق في الأجزاء الساطعة.

التطبيقات المناسبة:

أجهزة العرض ذات الجودة العالية في مجالات البث، وإنتاج الفيديو، والطب، وصناعة السيارات، وغيرها

توافر النماذج:

سيبدأ شحن النماذج في يناير 2017.

ملاحظات:

*1 من بين شاشات الكريستال السائل التي تعمل بتقنية التبديل السلس "آي بي إس" ضمن شاشة منفردة دون استخدام تقنية التحكم بالإضاءة الخلفية

(اعتباراً من 28 نوفمبر 2016، بناء على استطلاع أجرته "باناسونيك")

*2 مقارنة مع منتجات "باناسونيك" الحالية ذات نسبة التباين 1،800:1

(الميزات)

    نسبة تباين عالية هي الأولى من نوعها في القطاع وتفوق 1،000،000:1، أي 600 مرة أكثر من المنتجات التقليدية تعاني شاشات الكريستال السائل التقليدية ذات نسبة تباين تبلغ حوالي 1,800:1 من ظاهرة الشوائب العائمة في البيئة السوداء، في المساحات الداكنة من الشاشة عند زيادة شدة الإضاءة الخلفية لزيادة السطوع ، وتعاني ايضاً من خسارة في البريق في الأجزاء الساطعة عند خفض شدة الإضاءة الخلفية.

تستخدم لوحات "آي بي إس" الجديدة ذات التباين العالي من "باناسونيك" خلايا ضبط الضوء المطورة حديثاً التي تعمل بالاستناد إلى مبدأ تشغيل الكريستال السائل، ويتمّ دمج هذه الخلايا في خلايا العرض. ونتيجة لذلك، تكون قادرة على التحكم بالإضاءة الخلفية التي تدخل خلايا العرض على مستوى كل بيكسل مما        يحقق نسبة تباين تبلغ 1،000،000:1.

وتتكوّن خلايا ضبط الضوء من مادة كريستال سائل تختلف خصائص نقل الضوء فيها عن تلك المستخدمة في خلايا العرض، مما يسمح بالتحكم المستقل بالعرض وخلايا ضبط الضوء. بالتالي، ينخفض تسرب الضوء إلى حد كبير، مما يتيح التدرج الذي تمّ ضبطه بدقة. فضلاً عن ذلك، حقق تطبيق تقنيات التبديل السلس لجزيئات الكريستال    السائل "آي بي إس" من "باناسونيك"، التي تمّ تطويرها للاستخدام الصناعي، تبايناً بلغ 1،000،000:1 (الحدّ الأقصى للسطوع: 1,000 وحدة استضواء/م2، الحد الأدنى للسطوع: 0.001 وحدة استضواء/م 2) مع الاحتفاظ بالميزات التي تشمل زوايا المشاهدة الواسعة والفعالية العالية لانتقال الضوء.

ونتيجة لذلك، تستطيع شاشات "آي بي إس" الجديدة ذات التباين العالي أن تقدم أجهزة عرض بالمدى الديناميكي العالي احترافية للاستخدام في محطات البث واستديوهات إنتاج الفيديو، وهي    مناسبة لاستخدامات متعددة بما في ذلك أجهزة العرض الطبية وأجهزة العرض الخاصة بالسيارات.

2.       قدرة على التشغيل المستقر في درجة سطوع يبلغ 1،000 وحدة استضواء للمتر المربع الواحد كحد أقصى

          تحقق شاشات "آي بي إس" الجديدة ذات التباين العالي الحدّ الأقصى من السطوع أي 1،000  وحدة          استضواء/م2 من خلال تحسين نقل العرض وخلايا ضبط الضوء واعتماد الإضاءة الخلفية ذات سطوع عال.        ولقد طورت الشركة، من أجل خلايا ضبط الضوء، مادة تتحمل الضوء وتوفر التشغيل المستقر على       مدى فترة طويلة، على الرغم من التعرض للضوء المكثف من الإضاءة الخلفية عالية السطوع، فضلاً عن         بنية الخلايا الفريدة من نوعها.

3.       يمكن تصنيعها باستخدام منشآت تصنيع شاشات الكريستال السائل القائمة حالياً

يمكن تصنيع الشاشة الجديدة باستخدام المعدات الحالية لتصنيع شاشات الكريستال السائل. تملك شركة "باناسونيك ليكويد دسبلاي" المحدودة خطوط إنتاج رائدة في القطاع منالجيل 8.5 ("جي 8.5")(4) القادرة على تصنيع منتجات من 10 بوصات حتى 100 بوصة.






(المصطلحات)

(1)      التباين

          نسبة سطوع الأبيض بالنسبة للأسود في الشاشة

(2)      الكريستال السائل بتقنية التبديل السلس "آي بي إس"

          نموذج تشغيل الكريستال السائل يعرض الصور من خلال تناوب جزيئات الكريستال السائلة في جهاز التحكم بشكل موازي للركائز لتغيير انتقال الضوء

(3)      الشوائب العائمة في البيئة السوداء

          الظاهرة التي تظهر فيها الأجزاء السوداء ضاربة إلى البياض قليلاً عند مشاهدة شاشة العرض في غرفة       مظلمة

(4)      الجيل 8.5 ("جي 8.5")

          خطوط الإنتاج التي تستخدم ركائز الزجاج 2,500 ملم × 2,200 ملم

    عنوان الموقع الإلكتروني لتحميل صور المنتجات  / "غرفة الأخبار العالمية لدى "باناسونيك"  http://news.panasonic.com/global/press/

لمحة عن "باناسونيك"

تعد شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال إلكترونيات المستهلك، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة. ومنذ أن تأسست في عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 474 شركة فرعية و94 شركة تابعة في أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.553 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2016. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. لمعرفة المزيد حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global.

يتوافر معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51466310&lang=en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Media Contact:

Panasonic Corporation

Global Communications Department

Media Promotion Office

81-3-3574-5729+

presscontact@ml.jp.panasonic.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19164/ar

No comments:

Post a Comment