Wednesday, May 18, 2016

ورشة عمل لشرطة أبوظبي تناقش بناء منهجيات التميز



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 18 مايو 2016 [ME NewsWire]

استعرضت شرطة أبوظبي ،بمشاركة 38 جهة حكومية ، في الجلسة الثانية تحت عنوان "منهجيات التميز" وضمن مبادرة جلسات المعرفة  في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي، آليات مشاركة العاملين وسبل تميزهم وطرق تشجيع ابداعاتهم   ،التي أطلقها مكتب برنامج أبو ظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لأمارة أبو ظبي .

 وأكد   العقيد ثاني بطي الشامسي، مدير إدارة التدريب بشرطة أبوظبي ،  رئيس فريق نشر ثقافة التميز، خلال افتتاحه الجلسة ،أن الاهتمام المتنامي بنشر ثقافة التميز في الجهات والشركات الحكومية بإمارة أبو ظبي ، هو المدخل إلى الارتقاء بالأداء الحكومي وتعزيز التميز المؤسسي نحو تحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الإبداع بكل أشكاله.

وقال إن هذا التميز يتحول إلى ثقافة تستند اليه وتشجع الابتكار والتفرد، وهذا دليل قوي على التقدم والرقي بالعمل المؤسسي، ويأتي هذا الملتقى ليجسد العمل الحكومي المشترك لتعزيز ثقافة التميز الحكومي، وفتح قنوات التواصل للتعلم من خلال أفضل الممارسات المطبقة لبناء الشراكات الناجحة والإيجابية لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأشار إلى أهمية التميز الذي تحققه إمارة أبو ظبي بشكل خاص، ودولة الإمارات بشكل عام الذي يضعنا جميعا أمام مستقبل مشرق نبنيه اليوم ليستفيد منه أبناءنا وأحفادنا، مضيفاً أن التفاني والإخلاص في العمل لا بد أن يقترن بتطبيق أحدث الممارسات، ومعايير التميز العالمية لتبقى دولة الإمارات العربية المتحدة كما تصبو إليه قيادتنا الرشيدة واحة للإزدهار والتقدم والرخاء.

وتحدث الملازم أول سعد الجنيبي مدير فرع الشؤون الفنية قسم التميز المؤسسي، عن خطوات تصميم وبناء المنهجية، انطلاقا من معيار التميز وتشكيل فريق لهذا الشأن والإتفاق على الآلية المناسبة وضوابط العمل بين الفرق  ،مقدماً  عرض تقديمي عن إعداد وتوثيق المنهجيات والإطار والإطار العام لتصميم المنهجيات تخلل ورش عمل وتمارين ومناقشات .

فيما قدم إيهاب محمد ناجي أخصائي الجودة والتميز في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، نبذة عن التميز المؤسسي، وآلية بناء وتطوير منهجيات التميز ،وآلية تقييم المنهجيات والنتائج من خلال تعليمات وإجراءات ولوائح تنفيذية للأعمال بشكل موثق ودقيق  .

واجمع المشاركون في الورشة على أهميتها في تعزيز خبرات العاملين وتبادلها من أجل خدمة العمل، فقد أكدت ليلى الزرعوني مدير إدارة التدريب والتطوير الوظيفي في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، أن الورشة كانت مفيدة في الاطلاع على الآراء وتبادل الخبرات بين مؤسسات تعمل ضمن مظلة حكومة أبو ظبي ، معربة عن الاستفادة من الاطلاع على  تجربة شرطة أبو ظبي التي تسعى لتطوير الأنظمة المتبعة.

ولفتت الدكتورة موضي محمد آل نهيان مدير مشاريع هيئة الصحة، إلى أن الورشة أوضحت الفرق بين المنهجية والإجراءات، و تم التعرف على مستويات المنهجيات وموقعها في المؤسسة، إضافة إلى سمات المنهجية ومكوناتها، وآلية ربط المنهجية باستراتيجية المؤسسة وكيفية ضبط إدارة المنهجيات.

وقال أحمد عبد الرحمن البركاني مدير إدارة التطوير المؤسسي في دائرة التنمية الاقتصادية: اطلعنا على تجربة شرطة أبوظبي بالتميز من خلال وضع المعايير والمنهجيات والعمليات وكيفية تطبيقها في جهات عملنا، فيما يرى سلمان أحمد رئيس قسم الشؤون التنفيذية في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، أهمية قصوى في تنظيم مثل هذه الورش المتميزة لبناء المنهجيات.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17912/ar