Friday, March 14, 2025

Xsollaتصدر تقرير الربع الأول من عام 2025 حول مستقبل الألعاب وتطويرها عالميًا: تحليل المقاييس والاتجاهات الناشئة


 لوس أنجلوس

  تتضمن الموضوعات الرئيسية: سوق الألعاب العالمي، واتجاهات تحقيق الدخل من الأجهزة المحمولة، وتفاعل اللاعبين بقيادة الجيل Z والجيل Alpha، وأدوات الاستثمار ومنصاته الصاعدة

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت Xsolla، الشركة العالمية الرائدة في مجال تجارة الألعاب الإلكترونية، بفخر عن إصدار طبعة الربع الأول من عام 2025 من "تقرير Xsolla: موقف اللعب." يقدم هذا التقرير المفصَّل رؤى واتجاهات وفرصًا حاسمة توضح معالم مشهد الألعاب، وتمكن المتخصصين في المجال من التكيف والازدهار في سوق اليوم السريع التغير.


تركز نسخة الربع الأول من عام 2025 على النمو السريع لسوق الألعاب العالمية، والذي من المتوقع أن يصل إلى 522.5 مليار دولار في عام 2025 ويتوسع بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 7.25%، ليصل إلى 691.3 مليار دولار بحلول عام 2029. ومن المتوقع أن تحقق الولايات المتحدة أكبر حصة من الإيرادات من ألعاب الأجهزة المحمولة، كما ستعمل على تعزيز مكانتها كأكبر سوق للألعاب في العالم، حيث ستساهم بنحو 141 مليار دولار في إجمالي الإيرادات. ويرجع هذا الارتفاع بشكل رئيسي إلى النمو المستمر في أعداد ألعاب الأجهزة المحمولة، والتي تدعمها زيادة اعتماد الهواتف الذكية، والتقدم التكنولوجي، وسوق عالمي أقوى تواصلاً. من المتوقع أن يتسارع نمو سوق ألعاب الأجهزة المحمولة بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 11.3%، مع توقع نمو بنسبة 9.9% لعام 2025 وحده.


ويسلط التقرير الضوء أيضًا على الاتجاهات المتغيرة لمشاركة اللاعبين، مع تصدر الجيل Z والجيل Alpha للقائمة. إن العالم الرقمي مألوف بشدة لأبناء هذين الجيلين، وهم يعملون على وضع معايير جديدة لمشهد الألعاب بفعل انجذابهم نحو المحتوى التفاعلي والمتصل اجتماعيًا والذي ينتجه اللاعبون. وتعمل منصات مثل Twitch وYouTube على تعزيز التفاعلات المجتمعية العميقة، ما يعزز الألعاب ليس فقط باعتبارها ترفيهًا ولكن أيضًا كقوة اجتماعية وثقافية.


تستمر التطورات التكنولوجية في رسم ملامح المجال، حيث يتصدر الذكاء الاصطناعي والألعاب السحابية مشهد الابتكار. ومن المتوقع أن تحقق الألعاب السحابية إيرادات بقيمة 25.3 مليار دولار بحلول عام 2029، وهي تكسر حواجز الوصول والانتشار بفضل تمكين البث العالي الأداء وغير المرتبط بجهاز معين. وفي الوقت نفسه، فإن الذكاء الاصطناعي يُطلق ثورة في تطوير الألعاب، وتحسين سير العمل، وإنشاء تجارب مخصصة للاعبين، مما يعزز المشاركة والاحتفاظ باهتمام اللاعبين. مع التطور السريع لقطاع الألعاب، تعمل شركات رائدة في المجال، مثل Activision Blizzard وNVIDIA وMicrosoft على وضع نفسها في طليعة الابتكار، ودفع الاستثمار والتوسع عبر الألعاب السحابية والذكاء الاصطناعي وسُبل تحقيق الربح الجديدة.


قال Chris Hewish، كبير مسؤولي الاستراتيجية في Xsolla: "إن التقارب بين الذكاء الاصطناعي والألعاب السحابية يحدث ثورة في الصناعة، ما يجعل تجارب الألعاب العالية الجودة أقوى تأثيرًا وأكثر قابلية للتطوير ويمكن الوصول إليها على نحو أسهل من أي وقت مضى. ويعمل الذكاء الاصطناعي على تيسير عملية التطوير وتعزيز مشاركة اللاعبين، في حين تعمل الألعاب السحابية على إزالة الحواجز المادية، ما يسمح لمزيد من اللاعبين بالاتصال بسلاسة مع توفير نماذج دفع بديلة، مثل الدفع حسب الاستخدام للمستخدمين. وهذا التحول التكنولوجي لا يشكل المستقبل فحسب، بل إنه يضع معاييره في الوقت نفسه."


وبالإضافة إلى هذه النتائج، يسلط التقرير الضوء أيضًا على اتجاه محدد يشكل الصناعة، وهو إضفاء طابع الديمقراطية على تطوير الألعاب، على نحو يمهد الطريق لألعاب التأثير الاجتماعي. ومع تزايد إمكانية الوصول إلى أدوات تطوير الألعاب، ظهر جيل جديد من صناع التغيير، وهم المبدعون الشباب الذين يستفيدون من الألعاب في مواجهة التحديات المجتمعية ودفع المشاركة الاجتماعية الهادفة.


يتناول التقرير الكامل الاتجاهات الحالية والفرص الاستراتيجية في سوق الألعاب العالمي، ويقدم رؤى شديدة الأهمية للمطورين والأطراف الفاعلة في المجال.


 لمزيد من المعلومات وللوصول إلى إصدار الربع الأول من عام 2025 من "تقرير Xsolla: موقف اللعب"، تُرجى زيارة: xsolla.pro/txrq125


  نبذة عن Xsolla


 Xsollaهي شركة رائدة عالميًا في مجال تجارة ألعاب الفيديو، تتمتع بمجموعة قوية من الأدوات والخدمات المصممة خصوصًا لهذه الصناعة. ومنذ تأسيسها في عام 2005، ساعدت Xsolla الآلاف من مطوري الألعاب والناشرين من كل الأحجام في تمويل ألعابهم وتسويقها وإطلاقها وتحقيق الدخل منها عالميًا وعبر منصات متعددة. وباعتبارها شركة رائدة مبتكرة في مجال تجارة الألعاب، تتمثل مهمة Xsolla في حل التعقيدات المتأصلة في التوزيع والتسويق والربح العالمي لمساعدة شركائنا في الوصول إلى المزيد من المناطق الجغرافية، وتوليد المزيد من الإيرادات، وإنشاء علاقات مع اللاعبين في أنحاء العالم كافة. يقع المقر الرئيسي للشركة في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، ولها مكاتب في لندن، وبرلين، وسول، وبكين، وكوالالمبور، ورالي، وطوكيو، ومونتريال، ومدن أخرى حول العالم.


 لمزيد من المعلومات، تُرجى زيارة xsolla.com


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/54221895/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1303202545410


جهات الاتصال

جهة الاتصال الإعلامي

  Derrick Stembridge

 نائب رئيس العلاقات العامة العالمية، شركة Xsolla

  d.stembridge@xsolla.com

No comments:

Post a Comment