Saturday, October 26, 2024

تطلق شركة Merz Therapeutics والمنظمة العالمية للسكتة الدماغية مبادرة "الوصول إلى الرعاية الصحية" لتحسين رعاية مرضى السكتة الدماغية في إفريقيا

 

 

 

 

 فرانكفورت، ألمانيا - الجمعة, ٢٥. أكتوبر ٢٠٢٤ أيتوس واير


    الإطلاق الرسمي لمبادرة "الوصول إلى الرعاية الصحية" التي أعلنتها رئيسة المنظمة العالمية للسكتة الدماغية، الدكتورة Sheila Martins في المؤتمر العالمي للسكتة الدماغية
    تهدف الشراكة إلى الحد من التفاوتات في الرعاية الصحية من خلال مشاريع تجريبية في نيجيريا وتنزانيا
    يجتمع قادة المشروع والمتخصصون في الرعاية الصحية لمناقشة الخطوات التالية وتنفيذ المشروع

 

(BUSINESS WIRE)--أعلنت اليوم رئيسة المنظمة العالمية للسكتة الدماغية، الدكتورة Sheila Martins، رسميًا عن شراكة مع شركة Merz Therapeutics لإطلاق مبادرة "الوصول إلى الرعاية الصحية"، وذلك خلال المؤتمر العالمي السنوي للسكتة الدماغية في أبو ظبي. سيبدأ هذا المشروع، الذي يركز على معالجة التفاوتات في الرعاية الصحية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، بمشروعين تجريبيين في نيجيريا وتنزانيا.

خلال هذا الحدث، اجتمع قادة المشروع من جميع أنحاء العالم لمناقشة الخطوات التالية والتوجه الإستراتيجي لهذه الشراكة المبتكرة. قال Stefan König، الرئيس التنفيذي لشركة Merz Therapeutics: "نحن فخورون للغاية بأن نكون جزءًا من مهمة يمكنها إحداث فرق ملموس في حياة الناجين من السكتة الدماغية في المجتمعات المحرومة". "سيُمكِّننا تعاوننا مع المنظمة العالمية للسكتة الدماغية من توسيع نطاق الوصول إلى رعاية السكتة الدماغية التي تشتد الحاجة إليها في المناطق التي لا تزال فيها البنية التحتية للرعاية الصحية محدودة".

تهدف المبادرة إلى معالجة القضايا الحرجة التي تواجه رعاية السكتة الدماغية في هذه المناطق، حيث يكون معدل الإصابة بالسكتة الدماغية مرتفعًا، لا سيما بين السكان الأصغر سنًا. من المتوقع أن ترتفع حالات السكتة الدماغية في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بشكل كبير، بمعدل إصابة سنوي يبلغ 316 حالة لكل 100,000 شخص ومعدل وفيات لمدة 3 سنوات يتجاوز 80%. ويؤدي الوعي العام المحدود، ومرافق إعادة التأهيل غير الكافية، ونقص المتخصصين في الرعاية الصحية إلى تفاقم الأزمة1.

البرامج التجريبية في نيجيريا وتنزانيا

في نيجيريا، ستركز المبادرة على بناء القدرات في مجال رعاية السكتة الدماغية من خلال تعزيز تعليم وتدريب أطباء الأعصاب والمتخصصين في الرعاية الصحية. وسيشمل ذلك تطوير وحدات تعليمية شاملة مصممة لتحسين برامج إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية. الهدف هو توسيع قدرة القوى العاملة على توفير أحدث إدارة للسكتة الدماغية وإعادة التأهيل.

في تنزانيا، ستركز المبادرة على تحسين وصول المرضى إلى خدمات رعاية السكتة الدماغية في البيئات منخفضة الموارد. وبناءً على الجهود القائمة التي تقودها المنظمة العالمية للسكتة الدماغية، ستقدم شركة Merz Therapeutics الدعم الإستراتيجي لمواصلة تطوير البنية التحتية لرعاية السكتة الدماغية، وخاصة من خلال دعم وحدات السكتة الدماغية في المستشفيات. تهدف Merz Therapeutics إلى تحسين نتائج المرضى من خلال استشارة مقدمي الرعاية الصحية المحليين لتمكين الرعاية الشاملة والمتعددة التخصصات للمجتمعات المحرومة.

إنشاء حلول الرعاية الصحية المستدامة

تم إطلاق مبادرة الوصول إلى الرعاية الصحية في عام 2023 وهي جزء من إستراتيجية Merz Therapeutics الأوسع نطاقًا لتقليل التفاوتات في الرعاية الصحية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل من خلال تدريب المهنيين الصحيين وتثقيف المرضى والشراكات الإستراتيجية والتطوع لدى الموظفين. من خلال التعاون مع المنظمة العالمية للسكتة الدماغية، تهدف Merz Therapeutics إلى إنشاء نماذج رعاية صحية قابلة للتطوير يمكن تكرارها على مستوى العالم، مما يضمن حصول الجميع، بغض النظر عن الحواجز الجغرافية أو الاقتصادية، على رعاية طبية عالية الجودة.

وقال Stefan Albrecht، الرئيس العلمي والطبي لشركة Merz Therapeutics: "هدفنا على المدى الطويل هو إنشاء تحسينات مستدامة وقابلة للتطوير في مجال الرعاية الصحية يمكنها إحداث تحول في رعاية مرضى السكتة الدماغية في هذه المناطق وخارجها". "تجسد هذه المبادرة التزامنا بجعل الرعاية الصحية أكثر إنصافًا وإتاحة للجميع".

حول Merz Therapeutics

تُكرّس Merz Therapeutics جهودها لتحسين حياة المرضى في جميع أنحاء العالم. من خلال أبحاثها المتواصلة وتطويرها وثقافة الابتكار، تسعى شركة Merz Therapeutics إلى تلبية احتياجات المرضى غير الملباة وتحقيق نتائج أفضل. تسعى Merz Therapeutics إلى تلبية الاحتياجات الفريدة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الحركة والحالات العصبية وأمراض الكبد والحالات الصحية الأخرى التي تؤثر بشدة على نوعية حياة المرضى.

يقع المقر الرئيسي لشركة Merz Therapeutics في فرانكفورت أم ماين، ألمانيا، ولها ممثلون في أكثر من 90 دولة، مع شركة تابعة في أمريكا الشمالية مقرها في رالي، نورث كارولينا. شركة Merz Therapeutics GmbH هي جزء من مجموعة Merz، وهي شركة خاصة مملوكة للعائلة كرّست 115 عامًا لتطوير الابتكارات التي تخدم احتياجات المرضى والعملاء غير الملباة.

ترجى زيارة www.merztherapeutics.com

حول المنظمة العالمية للسكتة الدماغية

المنظمة العالمية للسكتة الدماغية (WSO) هي المنظمة الرائدة في العالم في مكافحة السكتة الدماغية، وهي مكرّسة للحد من العبء العالمي للسكتة الدماغية من خلال البحث والتعليم والتوعية. تعمل المنظمة العالمية للسكتة الدماغية مع المنظمات الوطنية وآلاف الأعضاء الفرديين لتحسين الرعاية بالسكتة الدماغية ومنع السكتة الدماغية في جميع أنحاء العالم.

1Akinyemi, R. O., Ovbiagele, B., Adeniji, O. A., Sarfo, F. S., Abd-Allah, F., Adoukonou, T., Ogah, O. S., Naidoo, P., Damasceno, A., Walker, R. W., Ogunniyi, A., Kalaria, R. N., & Owolabi, M. O. (2021). Stroke in Africa: profile, progress, prospects and priorities. Nature reviews. Neurology, 17(10), 634–656. https://doi.org/10.1038/s41582-021-00542-4

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/2510202442400

جهات الاتصال

Merz Therapeutics GmbH
Agnes Tesch
الاتصالات العالمية
‎496915032129
agnes.tesch@merz.de

No comments:

Post a Comment