Sunday, October 31, 2021

بيت.بايو توسّع مجلس إدارتها بتعيين روّاد أعمال وأحد الحائزين على جائزة نوبل

كامبريدج، إنجلترا -الجمعة 29 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

انضم الدكتور هيرمان هاوزر، رائد الأعمال المُتسلسل والمؤسّس المشارك لشركة "أمادوس كابيتال بارتنرز" ومؤسس شركة أشباه الموصلات "آرم"، وشركة التسلسل الجيني "سوليكسا / إلومينا"، بمنصب رئيس لمجلس الإدارة.
أسّس السير جريج وينتر، وهو عالمٌ حائز على جائزة نوبل معروفٌ بعمله على الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، العديد من شركات التكنولوجيا الحيوية الناجحة.
جمع ألان إس. رومير، رائد الأعمال في مجال التكنلوجيا الحيوية الذي أطلق "فارماسيت" و"رويفانت ساينسيز"، أكثر من 1.75 مليار دولار أمريكي من رأس المال العام والخاص وأتمّ خمسة عروض عامة أولية.
 

(بزنيس واير): ترحّب "بيت.بايو" اليوم بثلاثة أعضاء جدد في مجلس إدارتها يقدّمون خبرتهم الخاصة في تحويل العلوم عالمية المستوى إلى قطاعات جديدة ومجالات نموٍّ للشركات. وسيقدم الأعضاء الجدد توجيهاتٍ مهمة في مرحلةٍ توسّع فيها "بيت.بايو" نطاق منصة تقنيات برمجة الخلايا بعلم الأحياء التركيبي المملوكة من قِبَلها، ما يساهم في إنشاء منتجات وحلول تعتمد على الخلايا البشرية تُحدث تحولاً نوعياً في قطاع الرعاية الصحية ابتداءً من المراحل الأساسية للبحث واكتشاف الأدوية ووصولاً إلى الجيل التالي من العلاجات القائمة على الخلايا.

 

ويحمل السيد هيرمان هاوزر، الذي سيشغل منصب رئيس مجلس الإدارة، في جعبته خبرة قيّمة للشركة في مجال تأسيس قطاعات وأسواق جديدة بالكامل عبر تسخير تقنيات رائدة، بالإضافة إلى خبرته كمؤسس مشارك في لشركة "آرم" المحدودة القابضة، وهي شركة بريطانية رائدة عالمياً في مجال رقاقات الحاسوب. وبصفته أحد أوائل المستثمرين في "سوليكسا" (التي تُعرف حالياً باسم "إلومينا")، وضع الدكتور هاوزر أُسس النقلة النوعية المستمرّة التي شهدها قطاع علم الأحياء التركيبي بفضل تقنيات قراءة الجينوم البشري. ويُعتبر أيضاً عضواً رئيسياً في مجتمع كامبريدج للعلوم والتكنولوجيا، ومستشاراً موثوقاً لشؤون الابتكار في حكومة المملكة المتحدة. والدكتور هاوزر هو زميل للجمعية الملكية، وحائز على وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة فارس، وهو مؤسّس مشارك لشركة رأس المال الاستثماري "أمادوس كابيتال بارتنرز".

 

وقال الدكتور هيرمان هاوزر:

 

"أؤمن أنّ ’بيت.بايو‘ تتمتّع بمكانة تُتيح لها أن تغدو إحدى الشركات المميزة في مجال علم الأحياء التركيبي، واُعرب عن حماسي لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة. وتتمتّع تقنيات ’بيت.بايو‘ بإمكانات من شأنها إحداث تغيير جذري في العالم وأتطلّع إلى تقديم تجربتي وخبرتي إلى فريقها القيادي. وأطمح إلى رؤية تطوّر ’بيت.بايو‘ لتغدو إحدى الشركات المرموقة في كامبريدج، وخلق فرص عمل وقطاعات جديدة، والأهم من ذلك، توفير الجيل التالي من الأدوية للمرضى".

 

ويُعتبر السير جريجوري وينتر عالماً حائزاً على جائزة نوبل اخترع تقنيات لصنع الأجسام المضادة العلاجية وحيدة النسيلة، وشارك بصورة مباشرة في تطويرها الصناعي، خاصةً من خلال شركة "كامبريدج أنتيبودي تكنولوجي" الناشئة المحدودة. وتدعم اختراعاته العديد من الأجسام المضادة العلاجية سواءً في مرحلة التطوير أو الموجودة في السوق، بما في ذلك الأدوية الرائجة مثل "هوميرا" و"هيرسيبتين" و"أفاستين" و"كيترودا". وكان يُساعد في الآونة الأخيرة، من خلال برنامج "بايسكيل ثيرابيوتكس"، في تطوير اختراع آخر يقوم على استخدام الببتيدات ثنائية الحلقات كمنصة للعلاجات الجديدة.

 

 وقال السير جريجوري وينتير:

 

"أظنّ أننا ما زلنا في أوّل الطريق فيما يتعلق باستخدام الخلايا البشرية للتطبيقات العلاجية. أنا متشوّقٌ للانضمام إلى ’بيت.بايو‘ في رحلتهم للوصول إلى القمّة. إذ أصبح باستطاعتنا، من خلال الوصول إلى عدد غير متناهي من الخلايا البشرية في حالات تمايز محددة، أن نخدم للمرضى بشكل كبير، سواء كان ذلك من خلال البحث عن علاج لأصعب الأمراض وأكثرها تعقيداً، أو فحص الأدوية المحتملة على الخلايا البشرية، أو تطوير علاجات خلوية دقيقة بتكلفة معقولة. ويبدو أن تقنية "أوبتي-أوكس" تقدم مساراً منطقياً لبلوغ أفضل النتائج".

 

أمّا ألان إس. رومير فسيُضيف خبرته الرائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية إلى "بيت.بايو". وبصفته مسؤولاً تنفيذياً في علوم الحياة وعضواً في مجلس الإدارة، سيُوفّر خبرة في مجدية في أسواق رأس المال تأسيس الأعمال التشغيلية لضمان أنّ تكون "بيت.بايو" مُموّلة بشكل جيد وأن تتمتع بمكانة جيدة تُمكنّها من التوسع. وأطلق السيد رومير ثلاث شركات تكنولوجيا حيوية بمليارات الدولارات، وجمع أكثر من 1.75 مليار دولار أمريكي من رأس المال الخاص والعام، كما أتمّ خمسة عروضات عامة أولية. بالإضافة إلى ذلك، كان عضواً مؤسساً في الفريق القيادي لشركة "فارما أسيت" (التي استحوذت عليها شركة "جيلياد ساينسيز" مقابل 11 مليار دولار أمريكي) وشركة "رويفانت ساينسز" التي تطوّر أدوية مبتكرة باستخدام أسلوب جديد من التنظيم في قطاع البحث والتطوير بالقطاع. وتضطلع خبرته في "رويفانت" بأهمية خاصة للاستراتيجية التي تتّبعها "بيت.بايو" لبناء تقنية تشفير الخلايا "أوبتي –أوكس" الخاصة بها في مجالات متعددة تُستخدم فيها الخلايا البشرية في الأبحاث واكتشاف الأدوية وعلاجات الخلايا. وبالإضافة إلى عضوية مجلس الإدارة، سيرأس السيد رومير لجان التدقيق والمكافآت.

 

من جانبه، قال ألان رومير في هذا الصدد:

 

"تخوض ’بيت.بايو‘ حالياً مرحلة شيّقةً من النمو والتطور مررتُ بها بنفسي عدة مرات من قبل. وتُثري هذه المرحلة روح ريادة الأعمال لديّ من خلال ’عامل التشويق‘ المرتبط بتوسّع الشركة وتأثيرها الثقافي. وأُعرب عن حماسي لمساعدة الفريق القيادي في ’الاستعداد لِما سيأتي‘ بتسخير الخبرات التي اكتسبتُها من شركاتي الأخرى عالية النمو. أمّا النقطة الأهم فهي أنني أسعى لتقديم توجيهات مفيدة لتمويل وتوسيع نطاق الأعمال، والاستفادة من الإمكانات الكاملة لتقنية ’بيت.بايو‘ الأساسية وامتلاك القدرة إحداث تأثير إيجابي على حياة المرضى".

 

وقال مارك كوتر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بيت.بايو":

 

"أشعر بالإطراء لجمع ثلاثة من قادة العلوم وريادة الأعمال والقطاع في العالم تحت مظلّة مجلس إدارة ’بيت.بايو‘. ومن شأن الخبرة والتجربة التي سيقدمها مجلسنا الجديد للشركة أن تمنح تقنيتنا أفضل فرصة لإحداث تحوّل نوعي في قطاع الرعاية الصحية لكل مريض في كل مكان".

 

-انتهى-

 

لمحة عن "بيت.بايو"

سيغدو تسريع البحوث الطبية الحيوية وإنشاء أجيال جديدة من العلاجات وتعزيز الاستدامة العالمية، في متناول أيدينا عندما يتحوّل علم الأحياء إلى الهندسة.

 

ونعمل في "بيت.بايو" دون كلل أو ملل لتحقيق هذا الهدف. إذ نجمع بين مفاهيم التشفير وعلم الأحياء لنتمكّن من استخدام الخلايا البشرية في إجراء الأبحاث واكتشاف العقاقير وإنشاء جيل جديد من الأدوية.

 

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة "بيت.بايو" عبر هذا الرابط الإلكتروني.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعدّدة. يمكنكم على البيان الصحفي كاملاً هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20211028005473/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts
"أبريل ساكس" لصالح شركة "بيت.بايو"

البريد الإلكتروني: bitbio@aprilsix.com

هاتف: +447875468942




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/بيتبايو-توسع-مجلس-إدارتها-بتعيين-رواد-أعمال-وأحد-الحائزين-على-جائزة-نوبل/ar

No comments:

Post a Comment