Friday, April 23, 2021

إيساكا تقدم شهادة جديدة لصقل المهارات واكتساب مهارات متعددة في مجال التقنيات الناشئة

 




 شامبورغ، إلينوي -الخميس 22 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): تضطلع التقنيات الناشئة بدور أساسي في مسيرة التحول الرقمي وتقدّم الأعمال، سواء كانت من قبيل التعاملات الرقمية "بلوك تشين" المستخدمة في سلاسل التوريد والقطاع المالي أو من قبيل الذكاء الاصطناعي المستخدم في تعزيز الكفاءة في مختلف القطاعات. ويُمكن لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات الذين يسعون إلى تعزيز مهاراتهم في مجال التقنيات الناشئة والحرص على أن تكون معارفهم محدثة، اكتساب شهادة "متخصص معتمد في التقنيات الناشئة" (سي إي تي) من مؤسّسة التعليم والرابطة العالميّة للمتخصّصين في تكنولوجيا المعلومات "إيساكا".


ويمكن لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات والطلاب والخريجين الجُدد التميّز لدى أصحاب العمل واكتساب معارف أساسية حول إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والتعاملات المالية "بلوك تشين" والسحابة دون خبرة مسبقة. وبالإضافة إلى  شهادة مساعد معتمَد في تكنولوجيا المعلومات (آي تي سي إيه) التي أطلقتها "إيساكا" مؤخراً، تُعتبر شهادة "متخصص معتمد في التقنيات الناشئة" (سي إي تي) فريدة من نوعها في تقديم نموذج تعليمي مختلط حيادي من حيث البائعين. ويتميز نموذج "سي إي تي" بالتعلم القائم على الأداء والمعرفة – من خلال مختبرات مباشرة في بيئة افتراضية - ويتضمن سلسلة من الشهادات.


وتُوفر هذه الشهادات، التي يمكن اكتسابها بالسرعة التي تناسب كل شخص ومن أي مكان، اختباراً في كل تقنية ونظرة شاملة على الصلات بين التقنيات الناشئة، ما يُتيح لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات صقل مهاراتهم واكتساب مهارات متعددة في المجالات التالية:


 


شهادة أساسيات السحابة

شهادة أساسيات التعاملات الرقمية "بلوك تشين"

شهادة أساسيات إنترنت الأشياء

شهادة أساسيات الذكاء الاصطناعي

 


وفي هذا السياق، قال ديفيد سامويلسون، الرئيس التنفيذي لـ"إيساكا": "من المهم للمتخصصين في مجال تدقيق تكنولوجيا المعلومات والمخاطر والأمان والحوكمة والخصوصية فهم التقنيات الناشئة ومجالات تقاطعها مع أعمالهم وتأثيرها على مؤسساتهم على مستوى الأعمال. ومن خلال شهادة ’متخصص معتمد في التقنيات الناشئة‘، يسرّ ’إيساكا‘ أن تزوّد المجتمع الدولي بالأدوات اللازمة لاكتساب هذه المعارف والمهارات ومواصلة الارتقاء بمسيرتهم المهنية".


وتلائم شهادة "متخصص معتمد في التقنيات الناشئة" المتخصصين على اختلاف مستوياتهم ووظائفهم، ابتداءً من الطلاب والخريجين الجدد الراغبين في بناء سيرهم الذاتية، ووصولاً إلى المتخصصين الذين يعملون بالفعل في أدوار في الحوكمة والمخاطر والامتثال؛ وتدقيق تكنولوجيا المعلومات؛ وإدارة الشبكات؛ وتطوير البرمجيات؛ وأمن المعلومات؛ والهيكلية المؤسّسية؛ وإدارة الأعمال؛ ويرغبون في اكتساب معارف إضافية حول التقنيات الناشئة وكيف يُمكن تطبيقها ضمن أدوارهم ومؤسساتهم.


وقالت كايتلين ماك جاو، مديرة كاندور ماك جاو: "يُعدّ التطوير المستمر للمهارات إشارة قوية على المهنية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات. ويبحث مدراء التوظيف بصورة نشطة عن الأشخاص ذوي المهارات في التقنيات الناشئة. ومع ذلك، وبما أنّ الشركات لا تزال تعمل على تدعيم هذه التقنيات، لم تُتح الفرصة بعد للعديد من المهنيين لاكتساب هذه الخبرة. ستكون القدرة على إثبات الحصول على تدريب عالي الجودة وتعامل عملي مع التكنولوجيا الناشئة ميزة تنافسية كبيرة للمتخصصين ذوي الخبرة والخريجين الجُدد على حدٍّ سواء".


 


ويُوفّر برنامج شهادة "متخصص معتمد في التقنيات الناشئة" توجيهات دراسية ودورات تدريبية ذات وتيرة تناسب كلّ متعلّم وتدريباً افتراضياً بقيادة مدرب وحزم تدريب إضافية في المختبرات وامتحانات لكل شهادة. ويتوفّر هذا البرنامج بأسعار مخفضة لأعضاء "إيساكا". وتُوفّر الشركة أيضاً حزماً تدريبية مخصصة لفرق تكنولوجيا المعلومات ذات المهارات العالية. وتُمنح شهادة "متخصص معتمد في التقنيات الناشئة" فور الانتهاء من جميع الاختبارات الأربعة للشهادة.


وتُعدّ هذه الشهادة الجديدة أحدث إضافة إلى مجموعة معتمدة من شهادات "إيساكا" التي لطالما شكّلت على مدى أعوام عديدة جزءاً من رحلة التعلم في المجتمع المهني. وتتضمن الشهادات التي تُقدّمها "إيساكا" كلاً من شهادة مدقق معتمد لأنظمة المعلومات "سي آي إس إيه"، ومدير معتمد لأمن المعلومات "سي آي إس إم"، واعتماد في مراقبة المخاطر وأنظمة المعلومات "سي آر آي إس سي"، واعتماد في حوكمة تكنولوجيا المعلومات للشركات "سي جي إي آي تي"، و"سي إس إكس-بيه" ممارس معتمد في مجال الأمن السيبراني (سي إس إكس- بيه)، وشهادة المهندس المعتمد لحلول خصوصية البيانات (سي دي بيه إس إي)، وشهادة مساعد معتمَد في تكنولوجيا المعلومات (آي تي سي إيه).


للمزيد من المعلومات حول شهادة "متخصص معتمد في التقنيات الناشئة"، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.isaca.org/credentialing/cet. ويُمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول شهادات اعتماد "إيساكا" الأخرى عبر الرابط الإلكتروني: www.isaca.org/credentialing. وتتوفر منشورات "إيساكا" وبرامج التدقيق والموارد الأخرى ذات الصلة بالتكنولوجيا الناشئة، بما في ذلك إطار عمل التقنيات الناشئة "بلوك تشين" الذي نُشر مؤخراً، على الرابط الإلكتروني: www.isaca.org/resources/emerging-technology-resources.


لمحة عن شركة "إيساكا"


طوال أكثر من 50 عام، عملت "إيساكا" (www.isaca.org) على بتجهيز الأفراد عبر تزويدهم بالمعرفة والاعتمادات والتعليم والمجتمع اللازم لتطوير مسيرتهم المهنيّة وإحداث نقلة نوعيّة في مؤسّساتهم، وتمكين المؤسّسات من تدريب وبناء فرق عالية الجودة. وتُعدّ "إيساكا" مؤسّسة تعليم ورابطة عالميّة للمتخصّصين تضمّ أكثر من 150 ألف عضو من العاملين في أمن المعلومات والحوكمة والضمان والمخاطر والخصوصية، وتتمتّع بحضور في 188 دولة بما في ذلك 220 فرعاً للشركة حول العالم. وفي عام 2020، أطلقت "إيساكا" مؤسسة "وان إن تك" الخيريّة.


"تويتر": www.twitter.com/ISACANews


"لينكد إن": www.linkedin.com/company/isaca


"فيسبوك": www.facebook.com/ISACAGlobal


"إنستغرام": www.instagram.com/isacanews


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20210421005669/en/


إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمَدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

إيميلي فان كامب، البريد الإلكتروني: evcamp@isaca.org، هاتف: 18473857223+


كريستن كيسنجر، البريد الإلكتروني: communications@isaca.org، هاتف: 18476605512+



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيساكا-تقدم-شهادة-جديدة-لصقل-المهارات-واكتساب-مهارات-متعددة-في-مجال-التقنيات-الناشئة/ar



No comments:

Post a Comment