Tuesday, September 23, 2014

الولايات المتحدة تقود الابتكار العالمي في مجال آلة إلى آلة بمقدار 41 مليون اتصال هذا العام حسب تقرير جديد من جي إس إم إيه

أتلانتا - يوم الثُّلَاثاء 23 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

تمثل اتصالات آلة إلى آلة 10 في المئة من جميع الاتصالات الجوالة في الولايات المتحدة

مدفوعة بالنمو الكبير في قطاعي السيارات والمرافق العامة

الولايات المتحدة مسؤولة عن 19 في المئة من جميع اتصالات آلة إلى آلة حول العالم

(بزنيس واير): أظهر التقرير الجديد للاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم إيه" والذي حمل اسم "قيادة الابتكار للمعيشة المتواصلة- الولايات المتحدة الأمريكية ترفع راية مستقبل اتصالات آلة إلى آلة" بأن الولايات المتحدة الأمريكية هي أحد أكبر وأحدث أسواق الآلة إلى آلة في العالم حيث تمثل اتصالات آلة إلى آلة واحداً من 10 من مجمل الاتصالات في المنطقة وذلك بالمقارنة مع واحد من 20 في أوروبا وواحد من 100 في إفريقيا. وفي نهاية عام 2013 كانت الولايات المتحدة مسؤولة عن 35 مليون اتصال أو ما يعادل 19 في المئة من جميع اتصالات آلة إلى آلة عالمياً، وهو الرقم الذي يُتوقع وصوله إلى 41 مليون اتصال هذا العام مدفوعاً بشكل خاص بالتطورات الحاصلة في قطاعات السيارات والمعدات والنفط والغاز، وذلك وفقاً لمعلومات "جي إس إم إيه". ويقابل المشغلون الأمريكيون هذا النمو المزدهر بانشاء تحالفات استراتيجية وشراكات تكتيكية مع المختصين في القطاع بهدف تلبية الحاجات الخاصة لعدد من القطاعات العمودية.

كما ويسلط التقرير الضوء على أنه بالرغم من أن سوق اتصالات آلة إلى آلة الأمريكي يعد أحد أكبر الأسواق في العالم إلا أنه ما زال في مراحله المبكرة من التطور ويحتاج إلى التعامل مع عدد من التحديات الكبيرة ليتمكن من بلوغ إمكانياته. ويعوز السوق حالياً التوحيد المعياري الذي يحد من التوافقية ويتسبب بالتجزئة ويقوّض من وفورات الحجم بالإضافة إلى معدلات النمو. كما ويوجد تعاون بسيط نسبياً بين القطاعين العام والخاص في عدة أجزاء من الاقتصاد وفي بعض القطاعات مثل الرعاية الصحية، كما ويوجد نقص في الوضوح التنظيمي. وعلى أي حال، وبغض النظر عن هذه التحديات، سيشهد السوق طلباً متزايداً في عدد من المجالات مثل التقنيات التي يمكن ارتداؤها والسيارات المتصلة والمنازل المتصلة التي تتيحها اتصالات آلة إلى آلة.

وقال أليكس سانكلير، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "جي إس إم إيه": "تولّت الولايات المتحدة الأمريكية دوراً رائداً في نشر تقنيات شبكات الجيل التالي وتوسّع حالياً من منهجية تقنيات آلة إلى آلة ذات النظرة المستقبلية البعيدة، وخاصة في الخدمات المبتكرة في مجالات السيارات المتصلة والمنازل المتصلة. وعلى أي حال، وبدون وجود معايير مشتركة وتوافقية وتنظيمات مناسبة، لن يتمكن السوق الأمريكي من بلوغ كامل إمكانياته. ونتطلع لمتابعة عملنا مع المشغلين الأمريكيين لمساعدتهم في تقديم كامل طاقات تقنية اتصالات آلة إلى آلة وإنترنت الأشياء، كما ونتطلع إلى تقديم منافع اقتصادية اجتماعية مهمة للمواطنين والأعمال على حد سواء".

الفرصة الموجودة في مجال السيارات

تنتشر 250 مليون سيارة على شوارع الولايات المتحدة الأمريكية، منها 15.9 مليون سيارة تم تسجيلها أو شراؤها عام 2013، وذلك وفقاً للمنظمة الدولية لصانعي السيارات (أو آي سي إيه). وفي هذا السياق يسهل فهم سبب محافظة قطاع السيارات على كونه السوق الذي يتمتع بأكبر تركيز على تلبية النمو المستقبلي لتقنيات آلة إلى آلة في أمريكا. كما ويزداد بسرعة طلب المستهلكين لتقنيات وخدمات الاتصال داخل السيارات مثل استهلاك الوقود ومراقبة السلامة والأخبار في الوقت الحقيقي والصيانة وحتى دفع الاشتراك في التأمين أثناء القيادة.

تقنية آلة إلى آلة في المرافق العامة والتطبيقات المنزلية

كانت الولايات المتحدة سريعة أيضاً في نشر الشبكات الذكية التي تستخدم العدادات الذكية المتصلة لمتابعة استهلاك الطاقة في الوقت الحقيقي وتتيح لأصحاب المنازل أو الأعمال مراقبة استخدام الطاقة لديهم عن بعد، حيث تم تركيب 43 مليون عداد ذكي في كامل أنحاء البلاد بنهاية عام 2012. وفي العديد من الحالات تم إدماج العدادات الذكية مع أنظمة الأتمتة الأكبر في المنزل والتي تتيح لصاحب المنزل التحكم بأنظمة التدفئة وتكييف الهواء والإنارة وحتى الأجهزة المنفردة عن بعد مثل كاميرات المراقبة الأمنية وأجهزة إنذار السرقة. كما وتم تركيب 2.3 مليون نظام تقريباً من أنظمة المنازل الذكية في أمريكا الشمالية عام 2013.

بطاقات "سيم" مدمجة لتسريع عمل أسواق آلة إلى آلة

أصبحت شركة "إيه تي آند إيه" أول مشغّل في الولايات المتحدة يطلق خاصية وحدة تعريف المشترك "سيم" المدمجة من "جي إس إم إيه". وتتيح خاصية بطاقات "سيم" المدمجة من "جي إس إم إيه" لمشغلي شبكات الجوال تقديم اتصالات قابلة للترقية يمكن الاعتماد عليها وآمنة للأجهزة المتصلة باستخدام تقنية آلة إلى آلة والتي تكون مغلقة بإحكام، مثل التقنيات الموجودة في السيارات المتصلة أو العدادات الذكية. وتسهّل هذه التقنية للمشغلين عن بعد تقديم وإدارة الأجهزة عن بعد والتي تتيح مرونة في الخدمات للمستخدمين النهائيين. وتروّج خاصية بطاقات "سيم" المدمجة من "جي إس إم إيه" تصميماً شائعاً عالمياً قادراً على خفض التكاليف ودفع الكفاءات وتسريع النمو المتسارع لأسواق تقنية آلة إلى آلة، والتي يتوقع أن تسجل 244 مليون اتصال عالمي هذا العام وفقاً لمعلومات "جي إس إم إيه".

لتحميل التقرير، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gsma.com/newsroom/wp-content/uploads/us-m2m-2014.pdf.

-انتهى-

لمحة عن "جي إس إم إيه"

يعتبر الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" الهيئة التجارية العالمية التي تمثل مصالح الشركات المشغلة للشبكات الهاتفية الجوالة في جميع أنحاء العالم. ويقوم بتوحيد ما يقارب من 800 من شركات تشغيل خدمات الهاتف الجوال في العالم إذ تشمل أكثر من 220 بلداً، بما في ذلك 250 شركة تعمل بنظام الاتصالات الجوالة الكلي، والذي يضم الشركات المصنعة للهواتف الجوالة وشركات صناعة البرمجيات الخاصة بالقطاع، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل مع القطاع مثل منظمات الخدمات المالية والرعاية الصحية ووسائل الإعلام والمواصلات والخدمات. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو".
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة "جي إس إم إيه" عبر تويتر على:  @GSMA.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لصالح "جي إس إم إيه"
إيلي كاراجيورغاس (المملكة المتحدة)
هاتف:  0496 067 207 (0) 44+
البريد الإلكتروني: elli.karagiorgas@webershandwick.com


أو
كيت هدسون بورديت (الولايات المتحدة)
 3533 914 206 1+
البريد الإلكتروني: khudson2@webershandwick.com


أو
المكتب الصحفي لـ"جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12177/ar

No comments:

Post a Comment