Monday, September 22, 2014

إكس برايز تعلن عن مهمتها الجديدة لمحو أمية 250 مليون طفل حول العالم

جائزة "جلوبال ليرنينج إكس برايز" البالغة قيمتها 15 مليون دولار أمريكي ستحفز حلول تقنية تمكن الأطفال في البلدان النامية من تعليم أنفسهم أساسيات القراءة والكتابة والحساب

نيويورك - يوم الإثنين 22 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

قمة "سوشيال جود"

 (بزنيس واير): سيُعلن الدكتور بيتر إتش. ديامانديس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة "إكس برايز"، عن إطلاق جائزة "جلوبال ليرنينج إكس برايز" للتعليم العالمي والبالغة قيمتها 15 مليون دولار أمريكي خلال عرضٍ يقدمه في قمة "سوشيال جود". سينضمّ إلى ديامانديس على المنصة كلٌّ من رائدة الأعمال في مجال التكنولوجيا، أنوشه أنصاري، والمستشارة الأولى في المكتب التنفيذي لرئيس كينيا، روث كاجيا. وجائزة "جلوبال ليرنينج إكس برايز" عبارةٌ عن منافسةٍ تمتد على خمسة أعوام وتتحدى الفرق لتطوير برنامجٍ مفتوح المصدر وقابل للتطوير يمكن الأطفال في البلدان النامية من أن يعلّموا أنفسهم أساسيات القراءة والكتابة والحساب.

وفي الوقت نفسه، ستُطلق "إكس برايز" حملةً تمويليّةً عبر الإنترنت لحشدٍ فريقٍ عالميّ من المشجعين للاشتراك في جائزة "جلوبال ليرنينج إكس برايز". وسيتمّ استثمار كلّ دولار في تعزيز نجاح الجائزة، وخاصةً من خلال التركيز على دعم التنسيب في الفرق حول العالم وتوسيع الاختبارات الميدانية.

وقال ديامانديس في هذا السياق: "لقد قُمنا بتحفيز قطاع الرحلات الفضائية التجارية عندما منحنا جائزة ’أنصاري إكس برايز‘ منذ 10 أعوام، وقد نما هذا القطاع لتبلغ قيمته حاليّاً بضعة مليارات الدولارات. أمّا اليوم، يسرّنا أن نطلق منافستنا التالية التي سيكون لها وقعٌ كبيرٌ على الصعيد العالمي من أجل إحداث ثورةٍ في مجال محو الأمية حول العالم. لن نبني أبداً العدد الكافي من المدارس أو ندرّب العدد الكافي من المعلمين لتلبية الطلب، ما يأخذنا إلى لحظةٍ محوريّةٍ تبرز فيها الحاجة إلى مفهومٍ بديلٍ وثوريّ. ويُمكن تكرير هذا الحلّ المفتوح المصدر بالإضافة إلى توسيعه واستخدامه حول العالم، ما يُضفي تجارب تعليمية مميّزة للأطفال أينما كانوا يعيشون".

ستنطلق "جلوبال ليرنينج إكس برايز" مع فترةٍ لتسجيل الفرق تمتدّ على ستّة أشهر، وسيكون أمام الفرق المسجّلة 18 شهراً لتطوير حلولها. وستقوم لجنة حكام متخصّصين خارجيين في نهاية هذه المدة بالتقييم واختيار أفضل خمسة فرق للاستمرار في المنافسة والحصول على جائزة قيمتها مليون دولار أمريكي لكلّ منها. سيتمّ اختبار الحلول بشكلٍ ميداني في ما لا يقلّ عن 100 قرية، وذلك لتصل إلى آلاف الأطفال في العالم النامي طوال فترة 18 شهر. وسيجري الاختبار في بلد تكون فيه اللغة الإنجليزية لغةً تعليم أساسيّة، كما ستُمنح في النهاية جائزة كبرى قيمتها عشرة ملايين دولار أمريكي للفريق الذي يطوّر حلّاً تقنيّاً يبرهن عن أعلى المستويات من حيث المكاسب في إتقان القراءة والكتابة والحساب.

يموّل "جلوبال ليرنينج إكس برايز" مجموعةٌ من المتبرعين، بمن فيهم مؤسّسة عائلة "ديك أند بيتسي ديفوس"، ومؤسّسة "آنتوني روبينز"، ومؤسّسة "إيكونيت"، ومؤسّسة عائلة "ميركن"، وسكوت حسن، وجون ريموندز، وسوزان ويست.

للحصول على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://learning.xprize.org.

لمحة عن مؤسسة "إكس برايز"

تعدّ مؤسسة "إكس برايز"، التي تأسست عام 1995، منظمةً رائدةً في حل التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً عن طريق استحداث وإدارة جوائز تشجيعية واسعة النطاق عالية المستوى في خمسة مجالات: التعلم، والاستكشاف، والطاقة والبيئة، والتطور العالمي، وعلوم الحياة. وتتضمن الجوائز النشطة "جوجل لونار إكس برايز" بقيمة 30 مليون دولار أمريكي وجائزة "كوالكوم ترايكوردر إكس برايز" بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي و"نوكيا سينسينغ إكس تشالنج" بقيمة 2.25 مليون دولار أمريكي و"ويندي شميدت أوشن إكس برايز" بقيمة 2 مليون دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي: www.xprize.org.

Contacts

لاتصالات الإعلام:

مؤسسة "إكس برايز"

إريك ديساتنيك

310-741-4892

البريد الإلكتروني: eric@xprize.org



ألكسندرا بارنيت

212-691-2800

البريد الإلكتروني: barnett@sunshinesachs.com






No comments:

Post a Comment