Monday, February 10, 2014

توشيبا تطور محول التيار المستمر دي سي-دي سي واسع نطاق الحمل عالي الكفاءة للأجهزة الجوالة

طوكيو - يوم الإثنين 10 فبراير 2014 [ME NewsWire]
مؤتمر معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين لدارات الحالة الصلبة العالمي 2014
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) عن تطويرها محوّل تيار
مستمر دي سي-دي سي جديد للأجهزة المحمولة يحقق فعالية بنسبة تتجاوز 85 في المئة في مدى تيار الحِمل، ما يعتبر أكبر بثلاث مرات من فعالية محولات دي سي-دي سي العادية. وبفضلٍ يعود الجزء الأكبر منه إلى نظام الإضافة والإسقاط الجديد والسريع ومنخفض فترة التموّج، فإن المحول يلغي أكثر من 58 في المئة من تبديد الطاقة في حالات الحِمل الصغيرة وأكثر من 24 في المئة من تبديد الطاقة في حالات الحِمل الكبيرة.
وعرضت شركة "توشيبا" هذا المنتج الجديد خلال مؤتمر معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين لدارات الحالة الصلبة العالمي 2014 في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا يوم 10 فبراير.
ويجدر بالذكر أن معالجات اليوم تستخدم تصاميم متعددة الأنوية، وينجم عن ذلك مجموعة واسعة من أشكال التيار. ويتطلب ذلك بدوره محولات تيار مستمر دي سي-دي سي ذات كفاءة جيدة ضمن نطاق واسع من تيارات الحِمل. ويمكن الوصول إلى ذلك من خلال استخدام الهندسة متعددة الأطوار والتي تقدم التيار من عدة وحدات متوازية تسمى المراحل، كما تعدّل عدد المراحل النشطة وفقاً لشروط الحِمل بهدف تحسين كفاءة المحوّل.
ولكن، ينجم عن إضافة أو إسقاط المراحل تموّجات كبيرة في الجهد الكهربائي الناتج، وهي نتيجة للتدفق المفاجئ للتيار في المحوّل. ولهذا السبب، فإن نظام الإضافة والإسقاط يمكن تطبيقه فقط في الأجهزة مثل الحواسب المكتبية والتي تحتوي على مكثفات تتجاوز قدرتها 1000 ميكروفاراد وذلك لمواجهة تلك التموّجات. وقد طورت شركة "توشيبا" نظاماً جديداً لإضافة وإسقاط المراحل والذي يقدم تخفيضاً بنسبة 93 في المئة في المكثفات ويحقق إمكانية استخدامه في الأجهزة الجوالة. ويمكن تحقيق ذلك من خلال انتقال سلس بين مرحلتي الإضافة والإسقاط بتموج أقل من 10 ميلي فولط، ويتم تنفيذه داخلياً بسرعة دورة تبديل واحدة.
وترتكز الهندسة على التحكم الرقمي بدلاً عن التحكم المتناظر الشائع، كما أن المفهوم الأساسي هو التأكد من موازنة التيار خلال الانتقال. ولكن، يتطلب التحكم الرقمي محولات تناظرية-رقمية، والتي تدعم استهلاك النظام للطاقة  بنسبة 39 في المئة. وتلغي هندسة التحكم الجديدة والهجينة لدى شركة "توشيبا" أكثر من 90 في المئة من هذه الزيادة، وذلك من خلال مشاركة الوقت المقارَن المتوافر والمحول الرقمي- التناظري الموجود في النظام بهدف انتاج أنظمة محولات تناظرية رقمية، عوضاً عن إضافة أجهزة المحولات التناظرية الرقمية.
لمحة عن شركة "توشيبا"
تعد "توشيبا" شركة عالمية رائدة في الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة إلكترونية وكهربائية متقدمة. وتأتي مجموعة "توشيبا" بالابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الأعمال: المنتجات الرقمية، بما فيها أجهزة التلفزيون ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والحواسب المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف؛ والأجهزة الإلكترونية بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين؛ وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكية، والأنظمة الطبية والسلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية.
تأسست "توشيبا" عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها 206 آلاف موظف حول العالم وتزيد مبيعاتها السنوية عن 5.8 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل نحو 61 مليار دولار أمريكي). يمكنكم زيارة موقع "توشيبا" الإلكتروني على الرابط التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا"
شركة أشباه الموصلات ومنتجات التخزين
ميجومي جنشي/ كوتا ياماجي
الهاتف: 3576-3457-3-81+
مجموعة اتصالات تعزيز علاقات المستثمرين
شعبة تخطيط الأعمال
البريد الالكتروني:  semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9991/ar

No comments:

Post a Comment