Saturday, February 8, 2014

"سهل" يجدد ملكية المركبات وإصدار "البدل" عن طريق الجهاز

يوفر حزمة من خدمات "ترخيص شرطة أبوظبي" إلكترونياً



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 3 فبراير 2014 [ME NewsWire]

يتيح جهاز الخدمة الذاتية "سهل" في إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي، للمواطنين والمقيمين إنجاز معاملة تجديد ملكية المركبة ودفع المخالفات، وإصدار بدل فاقد أو تالف  خلال فترة زمنية تقل عن دقيقتين، وفق العقيد أنور عبدالله الملا، مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في شرطة أبوظبي، الذي كشف عزم "الإدارة" على توفير جهاز "سهل" في الدوائر والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة؛ لحصول موظفيها على الخدمات التي يوفرها في أماكن عملهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وذكر أن "سهل" خضع لفترة تجريبية للتأكد من دقة إجراءات التسجيل؛ وسلامة عملية التشغيل التي تم  تفعليها لتقديم الخدمات للأفراد .

وأكد العقيد الملا  حرص شرطة أبوظبي على توفيرالخدمات المتميزة للمواطنين والمقيمين لتمكينهم من الحصول عليها بيسر وسهوله، عن طريق الموقع الإلكتروني أو أجهزة الخدمة الذاتية "سهل"، مشيراً إلى الاعتماد على معايير التميز العالمية في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها شرطة أبوظبي التي أدخلت مجموعة من التقنيات الحديثة إلى الخدمة .

وقال إن جهاز "سهل" يعتبر الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويسمى عالمياً بجهازالخدمة الذاتية، يعمل على مدار الساعة، ويتميز بخصائص أمنية وآلية تحكم طريقة إدخال البيانات،  ويتيح دفع المخالفات باستخدام البطاقات الائتمانية والاستعلام عن طريق إجراء المعاملات للحصول على خدمات إدارة ترخيص الآليات والسائقين .

إنجاز المعاملات

وشرح  مزيداً من التفاصيل حول الجهاز الذي يتصف بالسرعة والدقة، وتسهيل إنجاز معاملات تجديد ملكية المركبات أو دفع المخالفات، وإصدار بدل فاقد أو تالف خلال فترة زمنية  أقل من  دقيقتين، موضحاً أن الحصول على تلك الخدمات عبر الجهاز يتم بوضع بطاقة الهوية في المكان المخصص لها للتعرف على المتعامل، واستدعاء ملفه المروري، وعرض قائمة بالمركبات المسجلة ليقوم باختيار المركبة.

ولفت إلى أن المستفيد يحصل على تلك الخدمات بعد التأكد من الحالة الفنية للمركبة وصلاحيتها  والتأمين عليها، وعدم وجود مخالفات عليها، وتسليم صاحب المركبة الملكية الجديدة وإيصال بالمبلغ المدفوع مع ملصق صلاحية الملكية عن طريق الجهاز .

وأكد أن خدمة "سهل" تتميز بسهولة التعامل من خلال الشاشات التي تعمل باللمس، وتوافر دليل المستخدم في أماكن وجود أجهزة الخدمة، في ما يشمل النظام حزمة من الخدمات الإلكترونية منها تجديد ملكية المركبات، وإصدار بدل فاقد أو تالف، ودفع الغرامات والمخالفات والاستعلام عن الإجراءات الخاصة بخدمات ترخيص المركبات والسائقين، وعناوين وأرقام هواتف مراكز الشرطة في إمارة أبوظبي، وخدمة تقديم  الشكاوى والمقترحات، والخرائط الإلكترونية وأسماء الصيدليات المناوبة وحالة الطقس.

درجة أمان

وأكد العقيد بركات الكندي نائب مدير ، إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بشرطة أبوظبي أن تحصيل الرسوم عبر جهاز سهل يتم بشكل آمن وسريع، مضيفاً أنه يتميز بدرجة أمان عالية وسهولة الاستعمال، وتوفير جميع المعلومات المتعلقة بالمركبات والآليات المسجلة؛ وإنجاز المعاملات على وجه السرعة لتوفير الوقت والجهد على المتعاملين، ترجمة لاستراتيجية شرطة أبوظبي وتحقيقاً لرؤية حكومة أبوظبي" 2030" ومواصلة تطوير وتحسين خدمات إدارة تقنية المعلومات بتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتوظيفها في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين. 

خطوات الخدمات

من جانبه أفاد النقيب محمد خميس الجنيبي، مدير فرع التصميم والبرمجة، بإدارة تقنية المعلومات والاتصالات بشرطة أبوظبي، بأن أجهزة الخدمة الذاتية توفر معلومات عامة حول الخدمات المقدمة للجمهور،  ومتطلبات الحصول على هذه الخدمات، وكشف أنه جار العمل على إضافة خدمات جديدة للترخيص على جهاز "سهل " لتلبية متطلبات واحتياجات المتعاملين .

 وشرح خطوات استعمال الجهاز للحصول على الخدمات من خلال إدخال بطاقة الهوية، واختيار المركبة، والتأكد من اكتمال شروط المعاملة وهي: التأمين والفحص الفني وقيود المركبة والمخالفات، ثم إدخال بطاقة الائتمان واستلام إيصال بقيمة المبلغ المدفوع؛ وملصق الصلاحية، ومن ثم استلام الملكية.

أما  الاستعلام ودفع المخالفات يكون عن  طريق الرمز المروري، ومن ثم تحديد المخالفات التي سيتم تسديد قيمتها، وإدخال البطاقة الائتمانية، واستلام  إيصال بقيمة المبلغ الذي تم دفعه، وسحب البطاقة والخروج.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9909/ar

No comments:

Post a Comment