Monday, February 17, 2014

جنرال كيبل تلعن عن نتائج تخطت التوقعات في الربع الأخير

هايلاند هايتس، كنتاكي - يوم السَّبْت 15 فبراير 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "جنرال كيبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: BGC) عن نتائج الربع الأخير المنتهي في 31 ديسمبر 2013. وقد تمكنت الشركة في هذا الربع، باستثناء بنود معينة، من توليد أرباح معدلة للسهم الواحد بلغت 0.36 دولار أمريكي ودخل عمليات معدل بقيمة 70 مليون دولار أمريكي. كما بلغت  الأرباح المسجلة 0.27 دولار أمريكي للسهم الواحد في حين سجلت الشركة دخل عمليات بقيمة 65 مليون دولار. ويتضمن هذا البيان الصحفي في صفحته الرابعة تسوية الأرباح المعدلة للسهم الواحد إلى الأرباح المسجلة للسهم الواحد، وتسوية دخل العمليات المعدل إلى دخل العمليات المسجل.
لمحة
  • أداء عمليات قوي خلال الربع الأخير في جميع القطاعات الثلاثة.
  • ارتفاع حجم شحنات كابلات النقل فوق الأرضي بمعدل قريب من الرقم القياسي خلال الربع الأخير من 2013 وكامل السنة في كل من أمريكا الشمالية والبرازيل.
  • استمرار استقرار أعمال المشروع البحري الرئيسي- قوة في تنفيذ الأعمال للربع الثالث على التوالي.
  • قدمت عمليات الاستحواذ التي جرت في الولايات المتحدة وكندا والصين أداءً تخطى حالة الاستثمار لكامل العام 2013.
  • تخطى التدفق النقدي التشغيلي الذي بلغ 61 مليون دولار أمريكي التوقعات بفضل الإدارة الفاعلة لرأس المال العامل والدفعات الكبرى للمشروع البحري الرئيسي.
  • إطلاق مبادرات لتعزيز العائدات من خلال إجراء تحسيات على الإنتاجية وتعزيز الأصول.
  • الإعلان عن الإغلاق النهائي لاثنين من مشاريع المرافق الكهربائية في أمريكية الشمالية، وتوقعات لوفورات سنوية بمعدل يتراوح بين 3 إلى 5 ملايين دولار أمريكي ونفقات مفردة بمعدل يتراوح بين 10 إلى 12 مليون دولار أمريكي، يتوقع أن يكون نصفها غير نقدي.
  • تشير توقعات 2014 فيما يتعلق بالدخل التشغيلي والتدفق النقدي التشغيلي إلى تحسن بالمقارنة مع العام السابق، وذلك بفضل نمو الحجم ومكاسب الإنتاجية ومبادرات التسهيل المستمرة والتنفيذ الثابت للأعمال.
وقال جريجوري بي. كيني، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال كيبل" في هذا الإطار: "يسرّنا أن نعلن عن ربع أخير قوي حيث تخطى الدخل التشغيلي المعدل في أمريكا الشمالية وباقي أنحاء العالم توقعاتنا. فقد تحسنت أعمالنا في المرافق الكهربائية ومنتجات الالمنيوم الخاصة بالإنشاءات في أمريكا الشمالية وذلك بعد الصعوبات التي واجهها الربع الثالث. أما في باقي أنحاء العالم، فقد عكست نتائج الربع الأخير فوائد شحنات منتجات النقل فوق الأرضي في البرازيل والإنفاق على البنى التحتية في فنزويلا، بالإضافة إلى فوائد المبادرات التي أطلقت في وقت سابق من هذا العام بهدف تحسين مستويات مخزوننا وخدماتنا في أمريكا الوسطى. كما أننا متحمسون بفضل استمرار الاستقرار في أوروبا وحوض المتوسط حيث قدم مشوعنا البحري الرئيسي هناك ربعاً آخر اتسم بالقوة. وبالإجمال، أنا فخور بالتقدم الذي حققناه في عام 2013 حيث أن ما أبداه كل من عاوننا من تركيز مستمر على السلامة والجودة والتصنيع والمصاريف اللوجستية وخدمة العملاء وإدارة الرأس المال العامل، قد مكننا من التغلب على البيئة التشغيلية التي اتسمت بالاختلاف والتحديات".
الربع الأخير 2013 في مقابل الربع الأخير 2012
بلغ صافي مبيعات الربع الأخير من عام 2013 ما قيمته 1661 مليون دولار أمريكي، محققاً زيادةً بنسبة 7 في المائة عن الربع الأخير  للعام 2012 على أساس معدل وفقاً للمعدن. وجاءت هذه الزيادة بشكل أساسي نتيجة أداء أعمال المشروع البحري الرئيسي للشركة في أوروبا. ولم يتغير حجم الوحدة العالمي في الربع الأخير من 2013 عما كان عليه في الفترة ذاتها من العام السابق. أما الدخل التشغيلي المعدل للربع الأخير من 2013 والذي بلغ 70 مليون دولار أمريكي فقد زاد بنسبة 40 في المائة عما كان عليه في الربع الأخير من 2012، ونتج ذلك بشكل أساسي عن التحسن في تنفيذ أعمال المشروع البحري الرئيسي للشركة في أوروبا.
الربع الأخير 2013 في مقابل الربع الثالث 2013
ازداد صافي مبيعات الربع الأخير لعام 2013 بنسبة 6 في المائة عما كان عليه في الربع الثالث من العام ذاته، ويرجع هذا بشكل أساسي إلى حجم الوحدة العالمي الذي زاد بنسبة 7 في المائة عما كان عليه في الربع السابق. كما ارتفع الدخل التشغيلي المعدل للربع الأخير من 2013 بنسبة 10 في المائة بالمقارنة مع الربع الثالث من العام ذاته. وتعكس هذه الزيادات فوائد شحنات منتجات النقل فوق الأرضي في أمريكا الشمالية والبرازيل واستمرار قوة أداء أعمال المشروع البحري الرئيسي للشركة في أوروبا، والذي قوبل عكسياً بشكل زائد بالانخفاضات الموسمية.
توجهات الطلب في القطاعات
في أمريكا الشمالية، وباستثناء منتجات النقل فوق الأرضي، جاء الحجم في الربع الأخير لعام 2013 معادلاً لما كان عليه في الفترة ذاتها من العام السابق وبزيادة بلغت 4 في المائة عن الربع السابق في العام ذاته وذلك نتيجة توجهات السوق الموسمية الاعتيادية.
وفي باقي أنحاء العالم، وباستثناء منتجات النقل فوق الأرضي في البرازيل، سجل الحجم في الربع الأخير من 2013 زيادة بنسبة 3 في المائة عن الفترة ذاتها من العام السابق وذلك نتيجة الاستحواذات، فيما لم يتغير الحجم عما كان عليه في الربع السابق من عام 2013.
أما في أوروبا وحوض المتوسط، فقد انخفض الحجم في الربع الأخير لعام 2013 بنسبة 6 في المائة عما كان عليه في الفترة ذاتها من العام السابق وذلك نتيجة قوة شحنات المرافق الكهربائية في منطقة حوض المتوسط خلال الربع الأخير من العام 2012. هذا وقد كان حجم الربع الأخير لعام 2013 معادلاً لما كان عليه في الربع الثالث من العام ذاته.
مصاريف أخرى
بلغت المصاريف الأخرى 7.9 مليون دولار أمريكي في الربع الأخير من 2013، وتضمنت بشكل رئيسي 3.4 مليون دولار أمريكي خسائر القيمة حسب السوق على الأدوات المشتقة المدرجة كتحوطات اقتصادية مستخدمة لإدارة مخاطر العملات والسلع فيما يتعلق بشكل رئيسي بأعمال مشاريع الشركة العالمية، إضافةً إلى 4.5 مليون دولار أمريكي خسائر تعاملات العملات الأجنبية.
الضرائب
بلغ معدل الضريبة الفعلي المعدل للشركة في الربع الأخير من 2013 ما يقارب 45 في المائة، الأمر الذي يعكس مزيجاً أكبر نسبياً من  الأرباح في اختصاصات ضريبية أكبر، كما يعكس تأثير خسائر كامل السنة في دول محددة.
السيولة
بلغ صافي الدين 968 مليون دولار أمريكي نهاية الربع الأخير لعام 2013، مسجلاً انخفاضاً بقيمة 27 مليون دولار أمريكي عن نهاية الربع الثالث من العام ذاته. ويعود هذا الانخفاض بشكل رئيسي إلى التخفيضات في رأس المال العامل نتيجة التوجهات الموسمية الاعتيادية بما في ذلك تحصيل دفعات كبرى في المشروع البحري الرئيسي. وأيضاً في الربع الأخير، وبفضل النقد الجاهز والاقتراضات بموجب تسهيلها الائتماني المتجدد، فقد استردت الشركة 355 مليون دولار أمريكي من السندات القابلة للتحويل عند الاستحقاق في شهر نوفمبر. وتستمر الشركة بالحفاظ على سيولة كافية لتمويل العمليات والنمو الداخلي والاستمرار في فرص توسيع المنتجات والمناطق الجغرافية إضافةً إلى حصص الأرباح على أساس ربعي وبرنامج الشركة لإعداة شراء الأسهم. وفي ديسمبر، قام مجلس الإدارة بتمديد البرنامج الحالي لإعادة شراء أسهم بقيمة 125 مليون دولار أمريكي إلى نهاية العام 2014، وذلك بعد أن كان من المقرر أن يتوقف نهاية 2013. ولا يزال في صلاحية البرنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 106 ملايين دولار أمريكي، وذلك بعد أن تم إعادة شراء أسهم عادية بقيمة 19 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثاني من 2013.
ملخص العام 2013
بالرغم من الضعف النسبي للإنفاق على البنى التحتية، والذي يستمر في التأثير على النمو قصير الأمد، فقد حققت الشركة تطوراً ملموساً في عدد من المجالات خلال العام 2013. ففي أمريكا الشمالية، حققت عمليات الاستحواذ على "بريستولاين واير" و"ألكان كيبل" أداءً تخطى حالة الاستثمار لعام 2013. إضافةً إلى ذلك، فإن أكثر من 18 في المائة من المنتجات المباعة اليوم في أمريكا الشمالية قد أعيد تجديدها أو تم إطلاقها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة. وفي أوروبا، قامت الشركة بالتخلص من مصاريف هامة خلال الأعوام الماضية وهي ماضية في تحسين الاستغلال المتبادل لمنشآتها التصنيعية السبعة. أما أعمال المشروع البحري الرئيسي في أوروبا فقد استقرت في عام 2013 عقب البداية الصعبة التي شهدتها بداية العام. وفي باقي أنحاء العالم، سرعت الشركة إجراءات تنفيذ مبادراتها التي ركزت على النفايات وقدرات الاستحقاق وخدمة العملاء. كما أطلقت الشركة خططاً تحوّلية تركز على تحسين العائدات على استثماراتها في البرازيل والهند والمكسيك والبيرو وجنوب أفريقيا. وأخيراً فقد قامت الشركة خلال العام الماضي بإحداث تطور هام في  بناء ثقافة عالمية واحدة وتعزيز قيمها. ويشار إلى أن المجالس العالمية للشركة والأدوار العالمية الجديدة في التصنيع والتقنية وسلسلة التوريد والمبيعات التجارية ومنتجات الاتصالات، تسهّل تشارك أفضل للممارسات وتُحسّن التنفيذ اليومي وإدارة رأس المال العامل.
توقعات العام 2014
بالنسبة لكامل عام 2014، وعلى افتراض بقاء أسعار النحاس في مستويات ثابتة نسبياً، فإن الشركة تتوقع توليد دخل تشغيلي معدل يتراوح بين 260 و320 مليون دولار أمريكي ونمو منخفض في الحجم. كما تتوقع الشركة توليد تدفق نقد تشغيلي يتراوح بين 250 و325 مليون دولار أمريكي في 2014 وإنفاق رأسمالي أقل من الإهلاك. ويقول كيني: "يعكس متوسط الدخل التشغيلي المعدل المتوقع والبالغ 290 مليون دولار أمريكي خططناً للمضي في تحسين أداء العمليات عبر كامل حافظتنا. ونتوقع فوائد من أرباح الإنتاجية في أمريكا الشمالية واستمرار تنفيذ المشروع البحري الرئيسي في أوروبا وتطورات هامة في تحول المشاريع الجديدة في باقي أنحاء العالم تقابل عكسياً وبشكل زائد النتائج التشغيلية المنخفضة في فنزويلا". كما تفترض توقعات الشركة لمتوسط الدخل التشغيلي المعدل تحقيق 15 مليون دولار مقابل الفترة ذاتها من العام السابق في فنزويلا، ويعود هذا بشكل رئيسي إلى الضوابط المالية التي جرى توسيعها مؤخراً والتي هي بصدد أن يتم تحديدها وتطبيقها.
واختتم كيني قائلاً: "إننا واثقون بخططنا التي باتت تحقق نتائج إيجابية في الوقت الذي نمضي فيه نحو بداية موسمية ضعيفة نسبياً للعام  2014. وبالمجمل، تتمتع حافظتنا التي تتضمن مواقع رائدة في القطاع حول العالم، بمكانة تتناسب وتوقعات النمو الأساسي طويل الأمد للاستثمارات في مجال الطاقة والبنى التحتية والإنشاءات. ونظراً لتوقعات ضعف وتيرة النمو الاقتصادي على المدى القريب، فإننا مستمرون بمبادراتنا لتعزيز العائدات من خلال تحسين الإنتاجية وتدعيم الأصول. وقد قمنا باتخاذ عددٍ من الإجراءات خلال الأعوام الماضية لتحسين مصاريفنا حول العالم. كما أننا أعلنّا للتو عن الإغلاق النهائي لاثنتين من المنشآت التصنيعية ضمن أعمالنا في المرافق  الكهربائية في أمريكا المشالية. ونتوقع أن يؤدي هذا إلى توليد وفورات سنوية تتراوح بين 3 إلى 5 ملايين دولار أمريكي وكسب مصاريف مفردة تتراوح بين 10 إلى 12 مليون دولار أمريكي يتوقع أن يكون نصفها غير نقدي".
توقعات الربع الأول 2014
من المتوقع أن تتراوح عائدات الربع الأول بين 1.55 و1.60 مليار دولار أمريكي مع توقعات بانخفاض الحجم بشكل بسيط مقارنةً بالربع السابق. وتتوقع الشركة أن يتراوح الدخل التشغيلي المعدل بين 30 و45 مليون دولار أمريكي. ومن المتوقع أن تتراوح أرباح السهم الواحد المعدلة بين 0.05 و0.22 دولار أمريكي للسهم الواحد قبل تأثير نفقات فوائد الديون القابلة للتحويل وغير النقدية وأرباح أو ﺨﺴﺎﺌﺭ ﺴﻌﺭ ﺍﻟﺴﻭﻕ ﻋﻠﻰ الأدوات ﺍﻟﻤﺸﺘﻘﺔ. وتفترض توقعات الربع الأول للشركة أن تكون أسعار النحاس والألومنيوم 3.32 دولار أمريكي و0.96 ودولار أمريكي على التوالي. هذا ويُعرف الربع الأول على أنه الفترة الأبطأ في السنة بسبب النشاط المحدود في مجال البناء والذي يعود ذلك بشكل أساسي إلى عوامل الطقس والإجازات المطولة. ومن المتوقع أن تؤدي الظروف المناخية القاسية في بحري الشمال والبلطيق خلال الربع الأول إلى الحد من تركيب أسلاك الطاقة البحرية. كما يُتوقع أن تؤدي الإجازات الطويلة وإقفال المنشآت في أمريكا اللاتينية والصين إلى استيعاب خاسر خلال الربع الأول كما هو الحال بالنسبة للإجازات الرسمية في فنزويلا. وتتوقع الشركة أيضاً استمرار ضعف الطلب إلى أبعد من التوجهات الموسمية في أمريكا الشمالية بسبب الطقس البارد الذي يؤثر على مشاريع البناء. إلا أن تأثير هذه التوجهات الموسمية النموذجية ستقابله عكسياً وبشكل جزئي النتائج المتوقعة في أمريكا الشمالية والتي تشير إلى عودة الهوامش التشغيلية إلى حوالي 6 في المائة في حال استقرار أسعار المعادن. وتتوقع الشركة تحسناً كبيراً للغاية في النتائج التشغيلية خلال الربع الثاني بسبب تسارع أنشطة البناء وعودة أعمال الإنشاءات ضمن المشاريع البحرية في بحري الشمال والبلطيق.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا

Contacts

شركة "جنرال كيبل"
لين تكستر
نائب الرئيس لشوؤن علاقات المستثمرين
 859-572-8684






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10037/ar

No comments:

Post a Comment