Monday, February 17, 2014

توقعات بمضاعفة استثمارات الإمارات في الأمن الداخلي إلى 10 مليارات دولار خلال 10 سنوات


وفقاً لدراسة أجرتها وزارة التجارة الأميركية

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 15 فبراير 2014 [ME NewsWire]

نشرت وزارة التجارة الأميركية لشؤون التجارة الدولية في دليلها السنوي (طبعة 2013-2014) دراسة حديثة حول مصادر الأمن والسلامة، أشارت فيها إلى أن استثمارات دولة الإمارات في مجال الأمن الداخلي؛ والتي تبلغ نحو 5.5 مليارات دولار في الوقت الحالي ستتضاعف لتصل إلى أكثر من 10 مليارات دولار على مدى السنوات العشرة المقبلة.

وأوضحت الدراسة أن حجم إنفاق دولة الإمارات العربية المتحدة على أمن المطارات سيرتفع ليصل إلى ما يقارب 57.7 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2015، وذلك لزيادة الاستثمار في الأمن الداخلي والتنمية الاقتصادية والنمو السكاني المتسارع، فضلاً عن الاضطرابات الإقليمية وزيادة مستوى وتعقيد التهديدات المحتملة.

ويناقش المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر المزمع انعقاده في أبوظبي، خلال الفترة من الأول حتى الثالث من أبريل 2014 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض"ادنيك"، نتائج الدراسة بشكل مستفيض، حيث تشمل المحاور الرئيسية الثلاثة لمعرض الأمن الداخلي ودرء المخاطر وأمن المرافق الحيوية وأمن المعلومات، إلى جانب إقامة معرض مكافحة الحرائق والاستجابة للطوارئ  - الشرق الأوسط، ومعرض السلامة والصحة المهنية "الشرق الأوسط".

وقال اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي، نائب القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2014)، إن الأمن الوطني يمثل أولوية قصوى لدولة الإمارات العربية المتحدة في ظل النمو والتطور الاجتماعي والاقتصادي اللذين تشهدهما الدولة. موضحاً أن استثمارات الدولة في مجال الأمن تعكس بصورة متواصلة التحديات لتحقيق ما ننشده من الأمن والسلامة لمجتمعنا وزوارنا.

وأضاف الكتبي: "يشكِل المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر 2014 فرصة مهمة لتلبية الحاجة المتزايدة لإيجاد برامج متطورة لمراقبة الوضع الميداني؛ والتقليل من المخاطر على أمننا وسلامتنا، فضلاً عن توفير منصة مثالية للمسؤولين في دولة الإمارات للاطلاع على أفضل الممارسات والاستراتيجيات من خبراء الأمن والسلامة الدوليين.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر 2014 مشاركة أكثر من 400 عارض عالمي، و15 ألفاً من كبار الخبراء في مجال الأمن من مختلف أنحاء الشرق الأوسط. كما تتميز دورة هذا العام بتوفير مركز للمشترين الحكوميين، يوفر لصناع القرار من الجهات الحكومية من دولة الإمارات فرصة للتعارف والتواصل مع كبار العاملين في صناعة الأمن والعارضين، والحصول على حلول تلبي احتياجاتهم المحددة في مجال الأمن والسلامة تحت سقف واحد.

يذكر أن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر سيسبقه مؤتمر دولي حول التحديات الأمنية يعقد يوم الاثنين الموافق 31 مارس 2014  في نادي ضباط القوات المسلحة، يتم خلاله مناقشة ومعالجة القضايا الحيوية التي تواجه مشهد الأمن الوطني، واستعراض التقنيات اللازمة لمواجهة تلك التحديات.

 للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

 

No comments:

Post a Comment