Sunday, November 24, 2013

مجموعة رورك كابيتال تستحوذ على سي كي إي للمطاعم من أبولو للإدارة العالمية

كاربينتيريا، كاليفورنيا - يوم الأَرْبعاء 20 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]




(بزنيس واير): أعلنت شركة "سي كي إي" ("سي كي إي" أو "الشركة") اليوم أنَّ شركة تابعة لمجموعة "رورك كابيتال" عقدَت اتِّفاقية دائمة للاستحواذ على غالبية أسهم "الشركة" مع احتفاظ الإدارة القدمى بأقليَّة الأسهم. تمتلك صناديق استثمارية تابعة ل"أبولو للإدارة العالمية" القابضة (التي تُشكِّل مع فروعها المدمجة "أبولو") (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:APO) وتتحكّم بغالبية "سي كي إي". لم يتمّ الكشف عن حيثيات الاتفاقية التي من المتوقَّع إتمامها خلال الربع الرابع من عام 2013 بموجب موافقات تنظيمية وشروط عرفية أخرى لإتمام العملية.
وتمتلك "سي كي إي"، التي يقع مقرها الرئيسي في كاربينتيريا في كاليفورنيا، وتُشغِّل وتدير امتيازات عبر شركاتها التابعة بعضاً من أكثر العلامات شعبية في مجال مطاعم الخدمة السريعة من بينها علامات مطاعم: "كارلز جونيور" و"هارديز" و"جرين بوريتو" و"ريد بوريتو". ويشمل نظام "سي كي إي" 3400 مطعماً في 42 ولاية وفي 29 دولةً ومنطقة أمريكية حول العالم مع دخلٍ يقارب 3.9 مليار دولار أمريكي من إيرادات النظام.
وقال نيل أرونسون، الشريك الإداري في "رورك": "يسرّ ’رورك‘ أن تتشارك مع فريق إدارة ’سي كي إي‘ الممتاز برئاسة أندي بوزدر، كما يسرّها الارتباط بهذه العلامات المتميزة وامتيازاتها الناجحة وموظفيها".
من جهته، علَّق أندي بوزدر، المسؤول التنفيذي في "سي كي إي": "إنَّنا نتطلَّع إلى تحقيق شراكة طويلة الأمد مع مجموعة ’رورك كابيتال‘، إذ سيعود سجل نجاحها وخبرتها العميقة في قطاعَي المطاعم والامتيازات بفائدة علينا مع استمرارنا بتنمية وتوسيع علامات ’سي كي إي‘ الرائدة في الأسواق حول العالم. إنّ كامل فريق الإدارة العليا في ’سي كي إي‘ متحمِّس للحصول على دعم ’رورك كابيتال‘ في مواصلة بناء منظمة الشركة لمطاعم الخدمة السريعة عالمية المستوى".
وأضاف بوزدر: "ونحن نشكر ’أبولو‘ على دعمها وتوجيهها خلال السنوات الثلاث الأخيرة. لقد كانت ’أبولو‘ شريكاً مهماً وجزءاً كبيراً من نجاحنا خلال هذه المدة من الزمن".
وقال بيتر بي. كوبسز، رئيس مجلس إدارة "سي كي إي" وشريك أقدم في "أبولو": "نودُّ أن نشكر فريق إدارة ’سي كي إي‘ بإدارة أندي بوزدر وكافة موظفي الشركة والحاصلين على امتيازات منها والحاصلين على تراخيص على التزامهم خلال ملكية صندوقنا من أجل تنفيذ استراتيجية عمل أدت إلى قيمة أساسية في ’سي كي إي‘. إننا محظوظون لحصولنا على فرصة الشراكة مع هذه المؤسسة البارزة".
وتعمل "غولدمان ساكس آند كو" و"ويلز فارغو سيكيوريتيز" المحدودة كمستشارَين ماليَّين لشركة "سي كي إي"، كما تعمل "مورغان لويس" المحدودة بصفة شركة استشارة قانونية ل"الشركة". وتعمل "كينغ آند سبالدينغ" القابضة بصفة مستشار قانوني لمجموعة "رورك كابيتال".
لمحة عن شركة "سي كي إي"
شركة "سي كي إي" شركة خاصة تتخذ من كاربينتيريا في كاليفورنيا مقرّاً رئيسياً لها. وتملك الشركة عبر شركاتها الفرعية عدداً إجمالياً من المطاعم يبلغ 3400 مطعم تملك الشركة امتيازاتها أو تقوم بتشغيلها وذلك في 42 ولاية 29 بلداً أجنبياً ومنطقة أمريكية حول العالم، بينها 1409 مطاعم "كارلز جونيور"، و1977 مطعم "هارديز". للمزيد من المعلومات حول شركة "سي كي إي للمطاعم"، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.ckr.com، أو مواقع علاماتها التجارية: www.carlsjr.com، وwww.hardees.com.
لمحة عن مجموعة "رورك كابيتال"
إنَّ مجموعة "رورك كابيتال" هي شركة مساهمة خاصة متَّخذة تتخذ من أتلانتا مقرّاً لها ومتخصِّصة في مجال شركات الامتيازات وإدارة العلامات التجارية والخدمات البيئية والخدمات التسويقية مع إمكانيات نمو جذابة. ستزيد محفظة "رورك" لعلامات الامتيازات عند إتمام الاستثمار في "سي كي إي"، لتشمل 27 شركة تمتلك معاً أكثر من 15 ألف موقع وإيرادات عبر النظام بكامله بقيمة 15 مليار دولار أمريكي في 50 ولاية و68 دولة. ويتضمن مجموع مواقع "رورك" حوالي 13 ألف موقع محلي وأكثر من 2300 موقع عالمي. كما تتضمن حوالي 13 ألف موقع امتيازات (يقوم بتشغيلها 4200 جهة حاصلة على حق الامتياز) و2300 مواقع تملكها الشركة. وتُعتبر "سي كي إي للمطاعم" الاستثمار رقم 14 ل"رورك" في مجال المطاعم. وحصلت شركات "رورك" التابعة على مفاهيم مطاعم أخرى من بينها "ميلرز آيل هاوس" و"آربيز" و"أنتي آنز" و"سينابون" و"كارفال آيس كريم" و"كورنر بيكيري" و"إل فورنايو" و"ماكاليستر ديلاي" و"موز ساوثويست غريل" و"سكلوتسكيز" و"وينغستوب". وتتضمن محفظة "رورك" أيضاً علامات تجارية مثل "أتكينز نوتريشينالز" و"ماساج إنفي" و"باتيريز بلاس" و"بريمروز سكولز" و"ماني مايلر" و"فاستساينز" و"بيت فاليو". تمتلك الشركة رأسمال مساهم قدره 3 مليارات دولار أمريكي تحت الإدارة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.roarkcapital.com.
لمحة عن "أبولو للإدارة العالمية"
"أبولو" هي شركة إدارة رائدة عالمياً في مجال الاستثمار البديل، ولديها مكاتب في نيويورك ولوس أنجلوس وهيوستن ولندن وفرانكفورت ولوكسمبورغ وسنغافورة ومومباي وهونغ كونغ. ولدى "أبولو" أصول تحت الإدارة تبلغ نحو 113 مليار دولار أمريكي ابتداءاً من 30 سبتمبر 2013 على شكل أسهم خاصة وصناديق ائتمانية وعقارية تستثمر في مجموعة أساسية من 9 قطاعات حيث تمتلك "أبولو" معرفة ومصادر مهمة. للمزيد من المعلومات عن "أبولو"، الرجاء زيارة www.agm.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


شركة "سي كي إي"
ميليسا روبنسون
 805-745-7740
البريد الإلكتروني: mrobinson@ckr.com



مجموعة "رورك كابيتال"
مونيكا روتكوسكي
 847-945-1300
البريد الإلكتروني: mrutkowski@fishmanpr.com



"أبولو للإدارة العالمية"
جراي ستاين
 212-822-0467
البريد الإلكتروني: gstein@apollolp.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9248/ar

No comments:

Post a Comment