Sunday, November 24, 2013

معهد سي إم إم آي يساعد الشركات في العالم على الارتقاء بالأداء التنظيمي

يقدم الأطر المناسبة لتحسين العمليات مع نتائج أعمال مؤكدة


بيتسبورج - يوم الأَرْبعاء 20 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) أعلن معهد "سي إم إم آي" اليوم عن استراتيجيته لتوسيع نطاق وصول نموذج "سي إم إم آي" من أجل تمكين الشركات من كافة الأحجام في كل القطاعات على الارتقاء بالأداء وتوفير الأدوات اللازمة لتجهيز الخبراء ممارسي نموذج "سي إم إم آي" من أجل بدء وتطوير مسيرتهم مع هذا النموذج.
ويعتبر معهد "سي إم إم آي" الذي أسسته جامعة "كارنيجي ميلون" موطناً لمعيار "تكامل نموذج نضج المقدرة" ("سي إم إم آي") وهو عبارة عن معيار ذهبي للتميّز في مجال تطوير البرمجيات والأنظمة. وسيواصل المعهد مساعدة هذا السوق على حل مشاكل الأعمال ويساهم في الوقت نفسه في توسيع استخدام النموذج ليشمل قطاعات صناعية جديدة في أنحاء العالم.
وهذا وتستخدم نموذج "سي إم إم آي" بعض من الشركات الأكثر نجاحاً وابتكاراً في العالم على غرار "سامسونج"، و"أكسنتشور"، و"بروكتر آند جامبل" و"سيمنز". وقد أثبت اعتماد نموذج "سي إم إم آي" أنه عامل تميّز قوي للشركات ومحفّز للنمو الاقتصادي في المناطق التي تستثمر في اعتماده على نطاق واسع.
قال كيرك بوتولا، المدير التنفيذي في معهد "سي إم إم آي": "من أجل المنافسة في السوق العالمي، يتعيّن على القادة إنشاء منظمات قادرة على تقديم الجودة والقيمة في المنتجات والخدمات بشكل متواصل". وأضاف: "يسمح معهد ‘سي إم إم آي’  للمنظمات الملتزمة بالتميز بتحقيق نتائج قابلة للقياس في جوانب أعمالها التي تعتبر الأهم بالنسبة لأهدافها المرجوة. ويؤمن نموذج ‘سي إم إم آي’ إطاراً من الممارسات التي يمكن أن تساعد المنظمات على تحديد التحديات الأساسية ومعالجتها من أجل تحسين الأداء والمحصلة النهائية. كلنا يعنعرف  أن الأعمال ليست ما يفترض أن تكون عليه؛ ونموذج ‘سي إم إم آي’ يساعد على تحسينها".
تجدر الإشارة إلى أنه تمّ تطوير نموذج "سي إم إم آي" في معهد هندسة البرمجيات (إس إي آي) في جامعة "كارنيجي ميلون" من خلال تعاون بين الحكومة والقطاع والأوساط الأكاديمية وذلك لمساعدة وزارة الدفاع والمتعهدين العاملين معها على غرار "رايتيون"، و"نورثروب جرومان"، و"لوكهيد مارتين" و"بوينج" على تحسين قدراتهم في مجال هندسة البرمجيات.  ولأن النموذج يحظى بثقة واسعة النطاق ويعتبر بمثابة علامة موثوقية، تطلب العديد من المنظمات إعتماد نموذج "سي إم إم آي" كشرط مسبق للمشاركة في المناقصات على عقود.
تعتمد الآلاف من الشركات في قطاعات صناعية متنوعة في أكثر من 94 دولة، ممارسات هذا النموذج لرفع مستوى أدائها وتمّ تقييمها لجهة القدرة والنضج باستخدام طرق "سي إم إم آي". وتتضمن سلسلة منتجات "سي إم إم آي" تطوير المنتجات، وتقديم الخدمات، والتوريد وإدارة طاقم العمل ما يجعل منها استثماراً جديراً بالاهتمام بالنسبة لجميع الشركات. وكانت جامعة "كارنيجي ميلون" قد أسست معهد "سي إم إم آي" لتوسيع منافع نموذج "سي إم إم آي" بحيث تتعدى هندسة البرمجيات والنظم وصولاً  إلى جميع شركات المنتجات والخدمات بغض النظر عن حجمها أو القطاع الذي تعمل فيه.
قال كاي كاي رامان، قسم التميز المؤسسي في قطاع الأعمال لدى شركة "كي بي إم جي" الهندية في هذا السياق: "تعدّ جامعة ‘كارنيجي ميلون’ رائدة في تطوير أفضل الممارسات ونقلها إلى القطاع وينعكس هذا الأمر من خلال الاعتماد العالمي لنموذج ‘سي إم إم آي’. إن شركة ‘كي بي إم جي’ واحدة من أولى الشركات في العالم التي تتمتع بشراكة منذ أكثر من عقد من الزمن مع الجامعة.  ونحن نساعد على استخدام سلسلة منتجات معهد "سي إم إم آي"( أطر العمل، والتدريب، والشهادات وطرق التقييم) وذلك من أجل تحقيق الأهداف التنظيمية من خلال تعزيز العمليات".
توسيع منافع "سي إم إم آي"
يحظى الاعتماد العالمي لنموذج "سي إم إم آي" بالدعم من خلال شبكة واسعة من الشركاء الذين يوجهون المنظمات في مسيرة الاعتماد الناجح لنماذج "سي إم إم آي". وفي إطار أخبار اليوم، تجدر الإشارة إلى أن معهد "سي إم إم آي" يقوم بتطوير ممارسة "سي إم إم آي" من خلال أداة إلكترونية للتقييم الذاتي فضلاً عن شهادات اعتماد مهنية جديدة للممارسين.
  • أداة التقييم الذاتي من "سي إم إم آي":  وهي عبارة عن أداة إلكترونية جديدة تسمح للمنظمات ببدء مسيرة الارتقاء بأدائها فضلاً عن تشخيص حالة تنفيذ الأعمال الحالية من خلال تقييم الوضع الحالي للمنظمة. ويمكن للمستخدمين من خلال الاجابة على مجموعة مختصرة من الأسئلة إكتساب معارف حيوية تؤمن تحليلاً لمكامن القوة والضعف في المنظمة فضلاً عن حلول لتحسين قدرات منظماتهم.
  • شهادات "سي إم إم آي أسوشيات" و"سي إم إم آي بروفيشنال": سيقدم معهد "سي إم إم آي" شهادات لمساعدة الأفراد على تحويل خبراتهم مع نوذج "سي إم إم آي" إلى فرص تطوير مهنية. وستقدم شهادات "سي إم إم آي أسوشيات" و"سي إم إم آي بروفيشنال" تأكيداً على معرفة الفرد بالمفاهيم الأساسية والمتقدمة في نموذج "سي إم إم آي" وتثبت لأرباب العمل الحاليين أو المستقبليين أن هذا الشخص ملتزم بتحقيق التميز ويملك مهارات قيّمة للمساعدة على تحسين مستوى الأداء للمنظمة.
قال كابري داي من شركة "هوبرت سيستمز" للاستشارات في هذا السياق: "إنطلاقاً من كوني اختصاصياً يستخدم نموذج ‘سي إم إم آي’ بشكل يومي في عملي، أنا ألتزم تطوير معارفي وفهمي للنماذج ومساعدة عملائي ومنظمتي على التموضع لتحقيق أهدافهم بنجاح. لن يقتصر دور شهادة الاعتمادالمهنية الخاصة بالممارسين على رسم مسار واضح لمسيرة تطوري، ولكنها ستساعدني أيضاً على التواصل مع عملائي ومنظمتي بخصوص مهاراتي وتحقيق المصادقة عليها ".
تجدر الإشارة إلى أن أداة التقييم الذاتي من "سي إم إم آي" وشهادات الممارسين ستصبح متوافرة في أوائل عام 2014.
لمحة عن معهد "سي إم إم آي"
إن معهد "سي إم إم آي"، التابع  لجامعة "كارنيجي ميلون"، هو معهد متخصص في رفع مستوى الأداء التنظيمي من خلال حلول هي الأفضل في فئتها لمواجهة تحديات العالم الحقيقي. ويعتبر المعهد موطن معيار "تكامل نموذج نضج القدرة" (سي إم إم آي) للتطوير والخدمات والاستحواذ، ومعيار نموذج نضج القدرات للأشخاص  وهي عبارة عن نماذج لتحسين العمليات تساهم بخلق ثقافات عالية الأداء والنضوج. هذا وتستخدم هذه النماذج في الآلاف من المنظمات في أنحاء العالم لتحقيق نتائج أعمال تميّزها عن مثيلاتها في السوق العالمي.
لمعرفة مزيد من المعلومات عن الطريقة التي يمكن لنموذج "سي إم إم آي" مساعدة منظمتكم على الارتقاء بأدائها، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: cmmiinstitute.com .
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


معهد "سي إم إم آي"
كاتي تارارا
 412-282-4042
بريد إلكتروني:ktarara@cmmiinstitute.com


شركة "لويس بول آند بارتنرز"
 512-638-5327
بريد إلكتروني: Brandi_Ellerbee@lpp.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9249/ar


No comments:

Post a Comment