Wednesday, November 20, 2013

جي إف كي تعلن عن نظامها الجديد لقياس نسب مشاهدة القنواة التلفزيونية في لبنان


بيروت - يوم الإثنين 18 نوفمبر
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) ستبدأ شركة "جي إف كي"  بتوفير بيانات يومية عن نسب مشاهدة التلفزيون في لبنان إبتداءًا من العام المقبل،  وقد تم عرض تفاصيل النظام الجديد وأنظمته التحليلية على اللجنة المشتركة للقطاع الإعلامي في 15 من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، حيث حضر الاجتماع عدد كبير من رؤساء ومدراء محطات التلفزة اللبنانية ومن وكالات الإعلام والجهات المعلنة الرائدة، إلى جانب أعضاء اللجنة المشتركة.
ستزود "جي إف كي" السوق اللبناني بالنظام الجديد لقياس نسب المشاهدة الذي يعتمد أحدث التقنيات العالمية والتي تقيس بدقة المشاهدة سواءٌ المباشرة أو المسجَّلة. تعتمد الخدمة على نظام إلكتروني يسمى "تي في لوجر"، وهو جهاز صغير يتم تثبيته على التلفاز. وقد جرى اختيار عينة المنازل المشاركة من خلال دراسة تأسيسية تم إجراؤها حديثًا لهذا الغرض وشملت أكثر من 4400 عائلة وذلك لضمان نتائج تمثيلية دقيقة ومعمقة عن سلوكيات المشاهد.
عرضت "جي إف كي" خلال الاجتماع معلومات مفصلة عن المنهجية التي اتبعتها وخلاصة نتائج الدراسة التأسيسية والخواص التقنية لنظام "تي في لوجر" بالإضافة لمعايير ضمان الجودة المستخدمة. وقد حاز برنامج "إيفوجينس" لعرض التقارير والتخطيط الإعلاني على ثناء الحضور. يعتبر هذا البرنامج جزءاً من العرض الجديد الذي تقدمه "جي إف كي" إذ يتيح للوسائل الإعلامية تحليل بيانات المشاهدة بسهولة. كما تمنح التطبيقات الإضافية في "إيفوجينس" إمكانية التخطيط الإعلاني من خلال توقع نسب المشاهدة للبرامج المختلفة بما يساعد في تحديد التوزيع الأمثل للحملات الإعلانية بالإضافة إلى تقييم مردود الحملات الإعلانية عقب بثها.
قال توماس كراسني، المدير الإقليمي في "جي إف كي" لقسم الدراسات الإعلامية في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "لقد سررنا بالحصول على فرصة تقديم عرضنا الجديد وسررنا بردود الفعل والتعليقات الإيجابية التي تلقيناها. كما أن نظام قياس نسب مشاهدة التلفزيون الجديد الذي تقدمه شركتنا في لبنان هو أحدث مبادرة في مجال أبحاث الإعلام في الشرق الأوسط لشركة ’جي إف كي‘ وخطوة من ضمن خطتنا الإقليمية ولإستراتيجيتنا العالمية. وتفتخر شركة ’جي إف كي‘ بتقديم خبرة 40 عاماً في قياس المشاهدة إلى هذا البلد".
من جانبه قال طارق عمار، عضو مجلس إدارة "جي إف كي ميديا ريسيرش ميدل إيست": "لقد عمل فريق دولي من ’جي إف كي‘ بجدٍّ على مدى عام تقريباً لدعمنا في المجال التكنولوجي، وقد ساعدتنا خبراتهم في تحويل رؤيتنا الإقليمية إلى واقع ملموس. يستطيع نظامنا الجديد لقياس المشاهدة أن يقدم للسوق بيانات موثوقة وبشفافية كاملة. ولن نقف هنا، بل سنرى في المستقبل القريب مبادرات أخرى عديدة في المنطقة".
لمحة عن "جي إف كي"
تعد "جي إف كي" إحدى أكبر شركات العالم في مجال الأبحاث حيث تضم حوالى 13000 خبير يعملون على اكتشاف رؤى جديدة لحياة الناس وطريقة عيشهم وتفكيرهم وتسوقهم كل يوم فى أكثر من 100 سوق. تسعى "جي إف كي" دائما لابتكار واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية وأذكى الطرق لإيصال أوضح رؤية ممكنة لعملائها عن أهم الناس بالنسبة لهم، أي عملائهم.

Contacts


طارق عمار
شركة "جي إف كي ميديا ريسيرش ميدل إيست"
الهاتف: 369171 (1) 961+
البريد الإلكتروني: tarek.ammar@ext.gfk.com


ستيفان جيرهارت
الاتصالات المؤسسية
الهاتف: 4143 395 911 49+
البريد الإلكتروني: stefan.gerhardt@gfk.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9210/ar

No comments:

Post a Comment