Monday, November 4, 2013

جهاز دايري جارد من شركة بركين إلمر أول محلل يضيف فحوصاً للكشف عن مواد الغش غير المعروفة في مسحوق الحليب



يمكن للشركات الموردة والمصنعة للمواد الغذائية إجراء فحوص كشف عن المزيد من المخاطر المعروفة وغير المعروفة وبشكل أسرع

والثام، ماساتشوستس - يوم الجُمْعَة 1 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): طرحت شركة "بركين إلمر"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تحسين صحة وسلامة الناس والبيئة، اليوم جهاز "دايري جارد" المحلل لمسحوق الحليب، وهو مطياف قريب من طيف الأشعة تحت الحمراء (إن آي آر) طُوِّر خصيصاً للشركات الموردة والمصنعة للمواد الغذائية. ويعتبر "دايري جارد" النظام الوحيد المتوفر الذي يختبر مواد الغش غير المعروفة وكذلك المركبات المعروفة، مثل المحتوى من البروتين والرطوبة والدهون. وبتضمينه بفترات زمنية أقصر وأسرع في إعداد وأخذ العينات من شأنها إعطاء نتائج في الوقت الفعلي، فإنّ جهاز "دايري جارد" يوفر حماية مشددة من مخاطر سلسلة التوريد لسلامة وجودة مسحوق الحليب.

وقد أصبحت الشركات المصنعة للأغذية، مع تزايد تعقيدات سلسلة التوريد والمسؤولية تجاه طلبات استرجاع محتملة للمواد، في حاجة إلى حل جاهز متكامل لإجراء فحوص الكشف عن الملوثات المعروفة وغير المعروفة على حد سواء في إمدادات مسحوق الحليب وذلك بكل دقة وفعالية من حيث التكلفة. وتقوم المعادلات الرياضيه المعدة مسبقاً في محلل "دايري جارد" عن لمحات تحليلية محددة لمسحوق الحليب - مشابهة لبصمة الأصبع – بإلغاء الحاجة للقيام بإعدادات مسبقة للجهاز. حيث وفي أقل من دقيقة، يمكن لجهاز "دايري جارد" الكشف وبدقة عما إذا كانت الدفعة آمنة للاستمرار في التصنيع أو ما إذا كان الأمر يتطلب المزيد من التحاليل.

وقال شارون بالمر، مدير قسم المواد الغذائية لدى شركة شركة "بركين إلمر": "تُعرّف العديد من الوكالات مسحوق الحليب كعنصر ذو مخاطر غش عالية، ما يجعل جميع الشركات المصنعة للمواد الغذائية في حاجة أكبر لتوظيف طريقة موثوق بها لإجراء فحوص الكشف. ولتجنب قضايا سلامة الأغذية، مثل حادثة الميلامين عام 2008، فعلى الشركات المصنعة للمواد الغذائية إجراء فحوص للكشف ليس فقط عن الملوثات المعروفة مثل المبيدات الحشرية ومخلفات العقاقير، بل أيضاً عن  الملوثات غير المعروفة التي قد تكون بدائل خطرة. وسيوفر جهاز ’دايري جارد‘ للشركات الموردة للمواد الغذائية ثقة أكبر في المكونات التي يستخدمونها ويساعد على ضمان منتج نهائي آمن للمستهلك".

وقال جايمس نيل-كابابيك، مدير مختبرات فلورا للأبحاث: "أصبحت تقنيات الأشعة تحت الحمراء أداة حاسمة في عملنا للكشف عن الغش الخفي والاقتصادي في المكملات الغذائية. وتعتبر سرعة التحاليل هذه فريدة من نوعها ولامثيل لها في أية وسيلة أخرى نستخدمها كما أنّ القدرة على القيام باختبارات غير تدميرية أمر أساسي في عملنا للتصوير في الطب الشرعي، وبشكل خاص عندما تتوفر عينة بكمية محدودة جداً. وأعتبر وجود نظام بالأشعة تحت الحمراء في المختبر أمراً ذا أهمية مماثلة لوجود الميزان في المختبر. ولا أتصور أن نعمل بدونه. وقد ساعدتنا تقنيات شركة ’بركين إلمر‘، مثل نظام الأشعة تحت الحمراء في جهاز ’دايري جارد‘، على حل بعض القضايا الأكثر تعقيداً التي واجهناها عن تلوث المواد والمكملات الغذائية".

هذا ووفقاً للدارسة التي أجرتها شركة "إيه تي كيرني" في عام 2010 لجمعية مصنعي المنتجات للبقالات (جي إم إيه)، فإنّ حادثة غش واحدة تكلف الشركة معدلاً يتراوح بين 2 إلى 15 في المئة من عائداتها السنوية. وتُمكن الاستثمارات في الأفراد والتقنية، لضمان بروتوكولات فحوص كشف منسقة، الشركات المصنعة والعاملة في مجال المعالجة من تجنب التهديدات التي يسببها التلوث للعملاء ولسمعة الشركة.

ولمزيد من المعلومات حول تحليل الألبان وغيرها من حلول سلامة المواد الغذائية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.perkinelmer.com/food، أو زيارة جناحنا في معرض الألبان الدولي في شيكاغو، جناح رقم 341.

لمحة عن شركة "بركين إلمر"

تعتبر شركة "بركين إلمر" شركة عالمية رائدة تصبّ اهتمامها على تحسين صحة وسلامة الناس والبيئة. وقد حقّقت الشركة إيرادات قدرت بحوالي 2.1 مليار دولار أمريكي خلال العام 2012، وتوظّف نحو 7500 موّظف يخدمون عملائها في أكثر من 150 دولة، وهي إحدى الشركات المكونة لمؤشر ستاندرد آند بورز "إس أند بي 500" (مؤشر يضم أسهم أكبر 500 شركة مدرجة في بورصة نيويورك). وتتوّفر معلومات إضافيّة على 1-877-PKI-NYSE أو على الرابط الإلكتروني التالي: www.perkinelmer.com . انضمّ إلى الحوار وتابعنا على تويتر على الرابط الإلكتروني التالي: www.twitter.com/perkinelmernews.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

إدلمان (بالنيابة عن شركة "بركين إلمر")

بريتني هاينيس

 404-460-9664

البريد الإلكتروني: Brittney.haynes@edelman.com

No comments:

Post a Comment