Thursday, November 21, 2013

برلين ودبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 20 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
  • الابتكار المستدام هو المفتاح للاستفادة من إيجابيات المواد الخام الصناعية
  • قدرة المكسر البخاري الجديد من "إكسون موبيل" في سنغافورة على تحويل النفط الخام إلى مواد كيميائية يرفع مستوى التحدي
  • عمليات "إكسون موبيل" الكيميائية تقدم الأفضليات في جميع أنحاء العالم
 (بزنيس واير): لقد وفر الابتكار والتكامل اللذان أديا إلى قدر أكبر من مرونة المواد الخام الصناعية أفضليةً تنافسيةً كبيرةً لأعمال شركة "إكسون موبيل كيميكال"، وذلك حسبما أفاد ستيف بريور، رئيس شركة "إكسون موبيل كيميكال"، في حديثه اليوم خلال المنتدى السنوي الثامن للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات.
وأشار بريور إلى أن حقل أعمال المواد الخام الصناعية في تغيّر دائم، وهو يتأثر بالتوجهات والابتكارات ضمن قطاع الكيماويات، إضافةً إلى قطاعي الإنتاج والتكرير.
وقال بريور: "تعمل ’إكسون موبيل‘ باستمرار، بصفتها شركة متكاملة، على إدخال المواد الخام الصناعية في عمليات الإنتاج والتكرير والعمليات الكيميائية لتوليد أكبر قيمة ممكنة من كل جزيء".
وأضاف: "ففي أوروبا على سبيل المثال، تم تصميم مصنع روتردام للعطريات لتلقي المواد الخام الصناعية من تسعة مصافي ومصانع كيميائية تابعة لشركة ’إكسون موبيل‘. وقد مكّن تجميع إمدادات المواد الخام الصناعية، إضافةً إلى التكنولوجيا المتقدمة، هذا المصنع من أن يصبح من أكبر المصانع وأكثرها ربحية في المنطقة".
كما أشار بريور إلى أن مرونة المواد الخام الصناعية تظل عنصراً أساسياً لإستراتيجية الاستثمار التي تنتهجها شركة "إكسون موبيل كيميكال".
وأفاد بريور: "وعلى سبيل المثال، فقد قمنا في ساحل خليج المكسيك بالولايات المتحدة بتعزيز قدراتنا في تكسير الغاز مع الاحتفاظ بقدرتنا على معالجة السوائل المصفاة". كما واصلت شركة "إكسون موبيل" تطوير التكنولوجيات الجديدة التي ترفع من مستوى مرونة المواد الخام الصناعية. وأردف بريور: "وخير دليل على ذلك هو مكسر البخار الجديد في مجمع التكرير والبتروكيماويات في سنغافورة. فبوسع هذه الوحدة ذات المستوى العالمي أن تعالج مجموعة غير مسبوقة من المواد الخام الصناعية، بما في ذلك النفط الخام".
وقال بريور إن تحويل النفط الخام مباشرة إلى مواد كيميائية يوفر أفضلية من حيث الكلفة بالمقارنة مع مادة النافتا التي تعد المعيار المعتمد في القطاع في آسيا. كما أن ذلك يوفر الطاقة ويقلل من الانبعاثات عن طريق الاستغناء عن خطوات التكرير المطلوبة لإنتاج مادة النافتا.
واختم قائلاً: "إن تكسير الخام هي سابقة بالنسبة إلى لشركتنا، وهي سابقة في العالم، وتشكل خطوة أخرى تضاف إلى سعي شركتنا الدؤوب والمستمر للبحث عن مواد خام كيميائية مفيدة. ولكي تحافظ الشركات الكيميائية على أفضلية تنافسية في هذه البيئة المتغيرة، توجب علينا أن تستمر في الابتكار عبر سلسلة القيمة، بدءاً من موادنا الخام وصولاً إلى منتجاتنا الجاهزة".
###
إنّ التصريحات ذات الصلة بخطط أو توقعات أو أحداث أو ظروف مستقبلية هي بيانات تطلعية. وقد تختلف النتائج الواقعية بما فيها خطط المشاريع والتكاليف والجداول الزمنية والقدرات والآثار الاقتصادية بشكل كبير عن التوقعات وفقاً لعوامل تتضمن: التغيرات في أسعار النفط والغاز أو ظروق أخرى اقتصادية أو خاصة بالسوق تؤثر على قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات، بما في ذلك مدى ومدة موجات الركود الاقتصادي؛ والتغيرات في القانون أو الأنظمة الحكومية، بما في ذلك المتطلبات الضريبية والبيئية؛ ونتائج المفاوضات التجارية؛ والتغيرات في الظروف التقنية أو العملياتية؛ والعوامل الأخرى التي جرى نقاشها تحت عنوان "العوامل المؤثرة على النتائج المستقبلية" في قسم "المستثمرين" على موقع "إكسون موبيل" الإلكتروني والبند "1 إيه" من النموذج "10-كي" لعام 2012 الخاص بـ"إكسون موبيل". لا نتحمل أي مسؤولية لتحديث هذه البيانات. إن مصطلح "مشروع" كما هو مستخدم في هذا البيان الصحفي لا يحمل المعنى نفسه بالضرورة كما يرد في قاعدة هيئة الأوراق المالية والتداولات الأمريكية "13-كيو-1" المتعلقة بالإبلاغ عن الدفعات الحكومية.
للاطلاع على الملاحظات الكاملة يرجى زيارة الموقع الإلكرتوني التالي:
لمحة عن "إكسون موبيل الكيميائية"
تعتبر "إكسون موبيل كيميكال" إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في العالم، وتدير عمليات تصنيع وتكنولوجيا وتسويق حول العالم. وتقدّم الشركة طيفاً واسعاً من المنتجات والحلول بكفاءة ومسؤولية مع التزام خاص بتحقيق عوائد عظيمة للمستهلكين والمساهمين. وتتبنى "إكسون موبيل كيميكال" مبادئ التنمية المستدامة ومن ضمنها الحاجة إلى تحقيق توازن النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية إلى جانب الاعتبارات البيئية.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.exxonmobilchemical.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إكسون موبيل كيميكال"
مارجريت روس
2818706607






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9247/ar

No comments:

Post a Comment