Wednesday, June 12, 2013

ينبغي على العلامات التجارية العالمية تغيير نمط التوطن أو المخاطرة بنمو دون أرباح في آسيا الناشئة


• تعتبر آسيا الآن مركز ثقل النمو المربح لمنتجات ومبيعات التجزئة الاستهلاكية العالمية • في عام 2016، ستمثل آسيا الناشئة حوالي ربع الأسواق العالمية للمنتجات الاستهلاكية و37 بالمائة من النمو الإجمالي للمنتجات الاستهلاكية • 20 بالمائة فقط من المسؤولين التنفيذيّين في آسيا يحقّقون حاليّاً هوامش تراكمية ويحافظون على نمو كبير • من المهمّ أن تضع الشركات 8 أساسيات للأعمال من أجل نمو مربِح

لندن - يوم الأَرْبعاء 12 يونيو 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تغيّر دور الأسواق الآسيوية الناشئة وأصبحت الآن محرِّك النمو المربح لشركات وبائعي التجزئة للمنتجات الاستهلاكيّة العالميّة. وللاستفادة من هذه الفرصة، يتوجّب على الشركات تغيير مقاربات التوطن الخاصة بها عبر المزيد من الاستقلاليّة المحليّة والفهم التفصيلي والتركيز وسهولة التأقلم من أجل ضمان المستهلك الذي يعد مركز الاهتمام. هذا ما ورد في الملخص التنفيذي "بروفيت أور لوز" الذي أطلقته "إرنست آند يونج" اليوم.
وينقل التقرير رأي 276 مسؤول تنفيذي أول في آسيا لشركات المنتجات الاستهلاكية الرائدة وبائعي التجزئة في 8 أسواق. ويوضح التقرير أنّ 69 بالمئة يرون أنّ الأسواق الناشئة ستكون المحرّك الرئيسي للنمو والربح خلال السنوات الثلاث القادمة. لكن في الوقت الذي تؤمن فيه آسيا فرصاً للشركات العالمية التي تتحمّل ظروف تجارية قاسيةً في الأسواق الناضجة، فإن 20 بالمائة فقط من المشاركين في الإحصاء يشهدون هوامش تراكمية ونمواً هاماً.
وفي تعليقها على التقرير، قالت كريستينا رودجرز، رئيسة شؤون الأسواق الناشئة العالميّة للمنتجات الاستهلاكية في "إرنست آند يونج" التي تمّ تعيينها حديثاً: "إنّ سرعة التغيير في آسيا كبيرة إذ نضجت الاستهلاكيّة خلال سنواتٍ قليلة بدلاً من العقود التي استغرقتها الأسواق المتقدّمة. ورأت الشركات الكبرى التي تسعى لتحقيق النمو في آسيا أن اللاعبين المحليين ومتعددي الجنسيات الذين يحظون بموقع راسخ يشكلون منافسةً قويّة. وتحتاج الشركات العالمية إلى أن تكون سريعة التأقلم عبر وضع قيمة المستهلك في المقام الأول وقبل أي شيء وذلك من أجل إقناع المستهلك الآسيوي الذي يتزايد تعقيده وتطلبه".
ويشكّل التوازن المفتاح الرئيسي للربح طويل الأمد في أسواق آسيا الناشئة، وقد حدّد التقرير 8 أساسيات للأعمال ينبغي أن تديرها شركات المنتجات الاستهلاكية وبائعو التجزئة في الوقت نفسه بغية تحقيق النجاح.
ويضيف أندرو كوسجروف، كبير محللي شؤون المنتجات الاستهلاكيّة العالميّة في "إرنست آند يونج": "لا يعني النمو المربح تخفيض التكاليف، فالشركات العالميّة للمنتجات الاستهلاكية بحاجة إلى اعتماد رؤية قائمة على المحافظ الموطنة بصورة انتقائية عبر كافة العناصر ضمن سلسلة التوريد ابتداءاً من التصوُّر ووصولاً للاستهلاك. وفي حين تؤدي هذه الرؤية إلى تكاليف أعلى في ما يتعلّق بالوقت والموارد مقابل رؤية عالمية، فإنه ينبغي على الشركات الاستعداد لتدفع ثمن مقابل تحقيق نمو مربح".
وبالنظر تجاه مستقبل الشركات العالميّة للمنتجات الاستهلاطية في آسيا، تلخّص رودجرز الموضوع قائلةً: "تعتمد كبرى الشركات من حيث الأداء اليوم مقاربة ‘الدفع الفوري’ مع إعادة استثمار الأرباح محلياً من أجل تحقيق أرباح أكبر ونمو مستدام. وبحلول عام 2016، ستشكل آسيا الناشئة حوالي ربع الأسواق العالمية للمنتجات الاستهلاكية و37 بالمائة من النمو الإجمالي للمنتجات الاستهلاكية. وتعتمد الشركات التي تريد الربح في آسيا رؤية تعتمد على اللامركزية بشكل كبير لإدارة أعمالهم عبر التوطن الاختياري والأهم من ذلك تطبيق سليم دون أخطاء".
لتحميل الملخص التنفيذي "بروفيت أور لوز" والاطلاع أكثر على أساسيات الأعمال الثمانية للنمو المربح، يمكنكم النقر على الرابط الإلكتروني التالي: www.ey.com/GL/en/Industries/Consumer-Products/Profit-or-lose.
- انتهى –
أساسيات الأعمال الثمانية التي يجب أن تعتمدها شركات المنتجات الاستهلاكيَّة وبائعو التجزئة:
1. عزز الريادة المحليّة لتصبح أكثر قدرة على التأقلم
2. مزق الرؤى التقليدية لصالح الملاءمة المحليّة
3. ركز على التفاصيل في فهم الربح الحالي والمستقبلي
4. أنشئ مقياساً عبر وضع الرهانات مستويات وأقنية السعر
5. وازن بين الفعالية وبداهة المستهلك
6. أنشئ التعاونات بناءً على الخصائص المعروفة
7. عدل الرؤية وفق تطوّر الأسواق
8. أنشئ ثقافة تجبر على التطبيق الملتزم
ملاحظات للمحرِّرين
لمحة عن الاستطلاع
فوضت "إرنست آند يونج" شركة "إيكونوميست إنتاليجينس يونيت" ("إي آي يو") بإجراء استطلاع مع 253 مسؤول تنفيذي أول في آسيا من شركات المنتجات الاستهلاكيّة والبيع بالتجزئة بين فبراير ومارس 2013. وجرى الاستطلاع في أسواق الصين والهند وإندونيسيا وماليزيا وسنغافوره وتايوان وتايلاندا وفيتنام. كما تمّ إجراء 23 مقابلة معمَّقة من قبل "إرنست آند يونج".
لمحة عن شركة "إرنست آند يونج"
"إرنست آند يونج" هي شركة رائدة على مستوى العالم في مجال خدمات التأمين والضرائب والصفقات والاستشارات. ويعمل لديها 167 ألف موظّف حول العالم تجمعهم قيمنا المتبادلة والتزامنا الثابت بالجودة، وتسعى الشركة إلى إحداث تغيير إيجابي من خلال مساعدة الموظفين والعملاء والمجتمع بشكل عام على تحقيق قدراتهم الكامنة.
ويقصد بـ"إرنست آند يونج" المنظّمة العالمية التي تضم شركات أعضاء في "إرنست آند يونج جلوبال ليمتد"، حيث أن كل شركة تمثل هيئة قانونية مستقلة. ولا تقدم "إرنست آند يونج جلوبال ليميتد"، الشركة البريطانية المحدودة بالضمانة، خدمات للعملاء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ey.com.
تم نشر هذا البيان الصحفي من قبل "إي واي جي إم ليميتد"، وهي شركة تابعة لمنظّمة "إرنست آند يونج" العالمية، والتي بدورها أيضاً لا تقدم أية خدمات للعملاء.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


العلاقات الإعلامية العالمية لدى "إرنست آند يونج"
آن بورتون
هاتف: 184 801 827 7 (0) 44 +
البريد الإلكتروني: Ann.Burton@uk.ey.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7646/ar

 

No comments:

Post a Comment