Tuesday, January 15, 2013

الرئيس التنفيذي لماستر كارد أجاي بانجا يثني على سياسة نيجيريا المالية اللانقدية


الإشادة بالتسديد الإلكتروني لإسهامه في جهود تطوير الاقتصاد النيجيري

أبوجا، نيجيريا - يوم الثُّلَاثاء 15 يناير 2013 [ME NewsWire]
لتغريد هذه الأخبار، يرجى نسخ ولصق التالي:
 #MasterCard CEO Ajay Banga applauds #CashlessNigeria policy http://bit.ly/W3euuY#MAinAfrica
(بزنيس واير): في خطاب وجَّهه لمسؤولي مصرف نيجيريا المركزيومسؤولين نيجيريين آخرين وقادة قطاع الأعمال، سلَّط أجاي بانجا، الرئيس والرئيس التنفيذي ل"ماستر كارد العالمية" الضوء على التطور السريع في ميدان المدفوعات في نيجيريا بوصفه قصة نجاح عالمية. ويقوم بانجا بزيارة نيجيريا ضمن رحلته إلى إفريقيا التي تستمر مدة أسبوع.
وتم الإقرار بأن إدخال السياسة المالية اللانقديةلمصرف نيجيريا المركزي على أنها عامل النجاح الكامن وراء هذا التطور. وقال بانجا: "إنّ تعاون ’ماستركارد‘ الوثيق مع مصرف نيجيريا المركزي وأصحاب المصلحة الآخرين في نيجيريا برهن على أنّ التعاون بين منظمات القطاعين العام والخاص هو مفتاح التغيير المهم في أي اقتصاد".
وأشار بانجا إلى أنّ نيجيريا شهدت إصلاحاً ملحوظاً في قطاع التسديد الإلكتروني خلال السنتين الماضيتين، مع قرار المؤسسات المالية والشركات والتجار والمستهلكين اعتماد الدفع الإلكتروني.
وأضاف:" يتم النظر إلى السياسة المالية اللانقدية لمصرف نيجيريا المركزي والحلول التي أنشِئت لتحقيق أهدافها باهتمام عالمي على أنها مؤشر لدفع التضمين الماليفي الأسواق الناشئة. كما أن عملية تحديث قطاع التسديد التي تقودها الحكومة المحلية سيؤثر إيجاباًعلى النمو الاقتصادي في نيجيريا من خلال المساعدة في القضاء على عدم الفعالية والفساد والغش، التي تعد مسائل تواجهها كافة الاقتصادات التي تعتمد على النقد".
وتتضمن مقاربة "ماستركارد" المتعددة الأوجه لدعم الإنتقال إلى التسديد الإلكتروني التزاماً مستمراً مع الحكومة النيجيرية وعدد من عمليات التعاون مع مؤسسات مالية وتجارلتثقيف المستهلكين حول فوائد التسديد الإلكتروني.
وأضاف بانجا أنّ هذه المقاربة والعلاقات القوية التي بنتها "ماستركارد" مع كافة أصحاب المصلحة، بالإضافة إلى الرؤية المشتركة لخلق نيجيريا لانقدية، هي التي ساهمت في نجاح "ماستركارد" في نيجيريا وستستمر في ذلك.
·        اتخذ مصرفجارانتي تراست بانكموقع معتمد التقنية المبكر من خلال العمل مع "ماستركارد" لتسويق التسديد الإلكتروني، ليضمن أن يتم إصدار بطاقة خصم وسحب "ماستركارد" لكل عميل من أجل المدفوعات الإلكترونية بالبطاقة.
·        أصدرت "ماستركارد" مؤخراً حلول التسديد المؤسسية (سي بي إس) لعملاء مصرف زينيتمما يسمح لهم بتنظيم عملياتهم المتعلقة بترخيص ومراقبة وتوفيق الإنفاق المؤسسي.
·        بدأ مصرف يونايتد بانك أوف أفريكا(يو بي إيه) مؤخراً عرض بطاقات خصم وسحب "ماستركارد" لعملائه مقدماً لهم بطاقة واحدة يستطيعون استخدامها لمشترياتهم ومدفوعاتهم في نيجيريا وخارجها.
·        نقلمصرف ستانبيك آي بي تي سيمبادرة نيجيريا اللانقدية إلى مستويات جديدة من خلال إيقاف بيع بدل السفر الشخصي وبدل السفر التجاري في فروعه. ويتوجب على العملاء استخدام بطاقات خصم وسحب "ماستركارد" لجميع احتياجاتهم العالمية من عمليات الشراء والبيع.
·        رخّصت "ماستركارد"خدمات التسديد الموحّدة المحدودةكمعالج من طرف ثالث في عام 2012، ما جعل "ماستركارد" أول علامة تسديد في نيجيريا يكون لديها حتى ثلاثة معالجات من طرف ثالث الأمر الذي يتماشى مع مبادرة مصرف نيجيريا المركزي نحو تحرير مجال المساحة والتشغيل البيني لمعالجة البطاقات.
·        كجزء من استراتيجيتها الكلية، أوجدت "ماستركارد" منصة يمكن من خلالها مشاركة المعلومات والحصول عليها خلال ورش العمل لتدريبالتجار والمصارف. وتركز هذه الجلسات على أفضل الممارسات في مجال قبول البطاقة، وأمن البطاقة وكشف التزوير والإدارة مع لمحة عن دعم حامل البطاقة. وقد سمحت المنصة بتطوير أكبر للعلاقات المهمة مع اللاعبين المؤثرين من مختلف القطاعات.
وقال بانجا: "إنّ ’ماستركارد‘ ملتزمة تجاه نيجيريا، التي تعتبر سوقاً ذات أولوية في استراتيجية أعمال ’ماستركارد‘ العالمية، ونبقى ملتزمين بتأمين عالم ما بعد النقد من خلال تأمين ابتكار على مستوى المنتجات والعمل جنباً إلى جنب مع جميع أصحاب المصلحة".
لمحة عن "ماستركارد"
شركة ماستركارد(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MA) www.mastercard.comهي شركة عالمية في مجال المدفوعات والتقنية، تشغل أسرع شبكة لمعالجة عمليات التسديد في العالم، التي تربط المستهلكين  والمؤسسات المالية والتجار والحكومات والشركات في أكثر من 210 دول ومناطق. وتجعل منتجات وحلول "ماستركارد" من النشاطات اليومية التجارية كالتسوق والسفر، وتسيير الشركات وإدارة العمليات المالية، أسهل وأكثر أمناً وفعالية لكل شخص. يمكنكم متابعتنا على تويتر على @MasterCardNewsوالمشاركة في الحوار على المدونة Cashless Conversations Blogوالاكتتابللحصول على أحدث الأخبار.
 إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


اتصالات "ماستركارد" في الشرق الأوسط وإفريقيا
سامي لحود
00971562169273
البريد الإلكتروني: sami_lahoud@mastercard.com


اتصالات "ماستركارد" العالمية
مارسي كوهين
0019142492214
البريد الإلكتروني: marcy_cohen@mastercard.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6725/ar

 

No comments:

Post a Comment