Wednesday, January 23, 2013

قطاع الضيافة يقدّم حلولاً لأزمة البطالة التي تطال الشباب وفقاً لتقرير رسمي صدر مؤخراً


"هيلتون العالمية" ومؤسسة "إنترناشيونال يوث فاونديشن" تطلقان دعوة على مستوى قطاع الضيافة للمساعدة في تفادي "جيل ضائع" 

دافوس-كلوسترس، سويسرا - يوم الثُّلَاثاء 22 يناير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يناير 2013: في وقت لا يتمكن فيه أكثر من 75 مليون شاب من العثور على وظيفة وعدد أكبر من ذلك يعانون من البطالة، فإن الاستثمار في فرص الشباب لا يعتبر مجرّد قضية من القضايا الحساسة للتنمية وإنّما يصبح استراتيحية نمو للشركات في جميع أنحاء العالم. واستجابة لهذا التحدّي، فإن "هيلتون العالمية"سوف تعلن ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، عن تقرير رسمي أعدته المؤسسة الدولية للشباب "إنترناشيونال يوث فاونديشن" ("آي واي إف") يسلّط الضوء على حلول بطالة الشباب التي يمتلك قطاع الضيافة العالمي الإمكانات الفريدة لتقديمها، كما ستعلن الشركة أيضاً عن إطلاق "برايت بلو فيوتشيرز"، وهو برنامج التزام عالميّ لتنمية الشباب حول العالم تقوده علامة فنادق ومنتجعات "هيلتون" التجارية الرائدة عالمياً. 
ويسلّط التقرير الذي يحمل عنوان "خلق فرص عمل للشباب في  قطاع الضيافة"، على الصعوبات الاقتصاديّة والاجتماعيّة التي تواجه الشباب حول العالم والقضايا الرئيسيّة التي تحتاج إلى المعالجة بهدف حلّ هذه التحديات. وتقدّم مؤسسة "آي واي إف" التي ستسفيد من خلال الرؤى التي اكتسبتها الأفكار نتيجة شراكتها مع "هيلتون العالمية"، إلى قطاع الضيافة خارطة طريق ترّكز على خلق مسارات مهنيّة لهذه القوى العاملة الناشئة، مع تلبية احتياجات التوظيف الماسة على مستوى هذا القطاع في ذات الوقت.
وقالالسيد كريستوفر جيه ناسيتا الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "هيلتون العالمية" في هذا السياق: "أمامنا فرصة كبيرة لمنع فقدان جيل كامل من الشباب من خلال مساعدتهم على اكتساب مهارات الحياة والتدريب المهني الذي يحتاجونه حتى يكونوا ناجحين في مكان العمل وخارجه. وبصفتنا مواطناً عالمياً وشركة رائدة في واحد من أكبر المجالات الصناعيّة، فإن على عاتقنا واجب ومسؤولية تطوير حلول تحفظ مستقبلنا جميعاً".
وفقاً لمؤسسة "آي واي إف"، فإن هناك عدد قليل من القطاعات التي تملك موارد وخبرة ومسارات مهنية قادرة على التصدّي للتحديات التي تواجه شباب اليوم، والتي تعتمد اعتماداً كبيراً على القوى العاملة المدرّبة في كلّ منطقة من مناطق العالم. ويتوّقع لقطاع السفر والسياحة الذي يوّظف وحده 255 مليون شخصاً في جميع أنحاء العالم، أن يؤمّن نحو 73 مليون فرصة عمل جديدة بحلول العام 2022.
من جانبه قال السيد ويليام إس. ريز، الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنترناشيونال يوث فاونديشن": "لن تُحلّ مشكلة توظيف الشباب على يد شركة واحدة أو قطاع واحد". وأضاف: "يقدم هذا التقرير والمسيرة الرائدة لشركة "هيلتون العالمية" الأسس الرئيسية لمعرفة كيف يمكن لشركات الضيافة أن تستجيب بصورة استراتيجية لمتطلبات تنمية الشباب، مع دعم أهداف أعمالها في ذات الوقت. تتطلع مؤسسة "آي واي إف" إلى التعاون مع قطاعات أخرى مثل التجزئة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعالجة قضايا الشباب بطريقة شاملة ومستدامة".
يدعو تقرير خلق فرص عمل للشباب في قطاع الضيافة إلى تعاون واسع بين الشركات والحكومات والمنظمات غير الحكومية لجمع طاقاتها وقدراتها من أجل العمل على حمل مسؤولية عمالة الشباب، وهو يحدد ثلاث نقاط للعمل على نطاق شركات الضيافة في جميع أنحاء العالم، وهي:
1.      وضع استراتيجية على مستوى الشركات لتنمية الشباب تكون ذات صلة وطويلة الأمد على الصعيد المحلي.
2.      تمكين التقدّم في كامل القطاع من خلال مشاركة أفضل الممارسات التي يمكن أن تسدّ فجوة المعلومات حول الشباب.
3.      قياس النتائج وتتبع التقدّم المُحرز على صعيد أهداف تنمية الشباب المتعلقة بقطاع الضيافة والمجتمع ككلّ.
هذا وتوّسع "هيلتون العالمية" فرص عمل الشباب من خلال شراكتها العالمية مع مؤسسة "آي واي إف"، ومبادرات توظيف الشباب الإقليميّة، وبرامج علاماتها التجارية واسعة النطاق. وتقود فنادق ومنتجعات "هيلتون" هذه الحملة من خلال برنامج "برايت بلو فيوتشيرز" العالمي الذي يهدف إلى مساعدة الشباب لتحقيق الاستقرار وغرس الأمل فيهم عبر تنمية المهارات الحياتيّة وتدريب القوّة العاملة والتوظيف. وتدعم طواقم عمل فنادق ومنتجعات "هيلتون" الموجود في 550 مجتمعاً في 80 بلداً برنامج "برايت بلو فيوتشيرز" الذي يستجيب لنداء مؤسسة "آي واي إف" إلى العمل على الاستفادة من خبرة القطاع وفنادقها في معالجة قضايا الشباب.
من جهته قال روب باليشي، الرئيس العالمي لفنادق ومنتجعات "هيلتون" في هذا الصدد: "تملك شركتنا الموارد الفريدة من نوعها والخبرة والمسارات المهنيّة اللازمة للمساعدة في تلبية احتياجات الشباب. نحن فخورون بما تقوم به طواقم عملنا كلّ يوم في جميع أنحاء العالم لدعم الشباب من خلال برنامج "برايت بلو فيوتشيرز"".
وبالإضافة إلى هذه المبادرات، فإن "هيلتون العالمية" تدعم مؤسسة "آي واي إف" في وضع مجموعة من أدوات الإبلاغ العالمية، بما في ذلك مؤشر قياس مستوى رفاه الشباب عالمياً وإطار تأثير قطاع الضيافة، الذي يعالج مباشرة دعوة التقرير إلى المساءلة والأدوات التي تقيّم حالة الشباب مع مرور الوقت. ومن المتوقع أن تساعد هذه الأدوات على تحفيز الاهتمام المتزايد والاستثمار في تنمية الشباب.
للمزيد من المعلومات حول الإلتزام العالمي لـ"هيلتون العالمية" بخلق فرص عمل للشباب وللحصول على نسخة كاملة من تقرير "خلق فرص عمل للشباب في قطاع الضيافة"، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: hiltonworldwide.com/youth. كما يمكنكم معرفة المزيد عن برنامج "برايت بلو فيوتشيرز" من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: youth.hilton.com.
لمحة عن "هيلتون العالمية"
"هيلتون العالمية" هي الشركة العالمية الرائدة في مجال الضيافة، وتملأ قطاع السكن بفنادق ومنتجعات فاخرة للخدمات الكاملة وأجنحة الإقامة الدائمة وفنادق بأسعار متوسطة. وقامت "هيلتون العالمية" لمدة 93 عاماً بتقديم أروع أماكن الإقامة والخدمات والراحة والقيمة للمسافرين بهدف العمل أو المتعة. وتكرّس الشركة نفسها للبقاء على تقاليدها في تقديم تجارب استثنائية للضيوف عبر علاماتها التجارية العالمية التي تضم أكثر من 3900 فندقاً و650 ألف غرفة فندقية في 90 بلداً وتشمل فنادق ومنتجعات "والدورف أستوريا"، وفنادق ومنتجعات"كونراد"، وفنادق ومنتجعات "هيلتون"، و"دوبل تري من هيلتون"، وفنادق "إمباسي سويتس"، و"هيلتون جاردن إن"، وفنادق"هامبتون"، و"هوموود سويتس من هيلتون"، و"هوم تو سويتس من هيلتون"، و"هيلتون جراند فاكايشنز". كما تدير الشركة برنامج الولاء "هيلتون أتش أونورز" لمكافأة الضيوف. لمزيد من المعلومات عن الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.hiltonworldwide.com، وللتواصل معها الرجاء زيارة أحد المواقع الإلكترونية التالية: www.facebook.com/hiltonworldwide، www.twitter.com/hiltonworldwide، www.youtube.com/hiltonworldwide، www.flickr.com/hiltonworldwide، www.linkedin.com/company/hilton-worldwide.
لمحة عن مؤسسة "إنترناشيونال يوث فاونديشن"
تقوم مؤسسة "إنترناشيونال يوث فاونديشن" ("آي واي إف") بالاستثمار في الإمكانات الهائلة للشباب، وتعتمد هذه المؤسسة التي تأسست في عام 1990 وتسعى إلى المحافظة على مجتمع عالمي من الشركات والحكومات ومنظمات المجتمع المدني والملتزمة جميعها بتمكين الشباب ليكونوا أصحّاء ومنتجين ومواطنين مسؤولين. وتعتبر برامج المؤسسة بمثابة أدوات تغيير تساعد الشباب على الحصول على تعليم جيد، واكتساب المهارات التي تساعدهم على العثور على وظائف، والقيام بخيارات صحية، وتحسين مجتمعاتهم. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.iyfnet.org/.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


داشا روس
"هيلتون العالمية"
هاتف: 5805-883 (703) 1+
www.hiltonworldwide.com/media


أو
جيم بيرس
مؤسسة "إنترناشيونال يوث فاونديشن"
0014109511606




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6770/ar

 

1 comment:

  1. إذا كنت تتمتع بمهارات في تطبيق الدهانات، فهناك فرص عمل في مجال الدهانات في مجال البحث والتطوير لتطوير تركيبات جديدة ومبتكرة، ووظائف في تطوير الألوان والتشطيبات المبتكرة لتلبية احتياجات العملاء. كما يمكن العثور على فرص في مجالات الإدارة والتسويق للتعامل مع العملاء وتسويق المنتجات بشكل فعال.

    ReplyDelete