Saturday, January 12, 2013

سامسونج تسلط الضوء على ابتكارات تجارب الجوال انطلاقاً من المكونات في المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلك


يعرض رئيس شركة "سامسونج" شراكات أوسع ومنتجات جديدة والإمكانيات المرافقة لها

لاس فيجاس - يوم الخَمِيس 10 يناير 2013 [ME NewsWire]
المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلك 2013
(بزنيس واير): أعادت اليوم شركة "سامسونج للإلكترونيات" المحدودة، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول أشباه الموصلات المتقدمة، تعريف قصة إلكترونيات المستهلك من منظورها الذي يصل إلى أعماق الأجهزة المحمولة، وذلك في الكلمة الرئيسية في المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلك 2013.
ويشارك الدكتور ستيفن وو، رئيس وحدة أعمال نظام الدمج واسع النطاق في قسم حلول الأجهزة في شركة "سامسونج للإلكترونيات" رؤية الشركة في "حشد الاحتمالات"، مسلطاً الضوء على دور المكونات كمحرك وراء الابتكار في مجال قطاع الهاتف الجوال. كما يعرض هذا الحدث الرئيسي الاحتمالات التي تنوي "سامسونج" تقديمها من خلال حلولها، وستبشر المنتجات الجديدة بهذه التوقعات.
وفي هذا السياق، صرّح ستفن وو: "نعتقد أن مكون ال’دي إن إيه‘ المناسب سيدفع لاكتشاف ما هو ممكن. فالمكونات تبني الكتل أي الأسس التي يتم عليها بناء الأجهزة. ونحن في حلول المكونات التابعة ل ’سامسونج‘ نقوم بابتكار مكونات جديدة لها أثر تغييري كبير في جميع نواحي الأجهزة".
كما شارك في هذا الحدث ضيوف من الشركات التي قامت بشراكة مع "سامسونج"، مثل وارن إيست الرئيس التنفيذي لشركة "إيه آر إم"؛ وإريك رادر الرئيس الفني للاستراتيجية لدى "مايكروسوفت"؛ وتريفور شيك نائب الرئيس الأول لشؤون تأمين سلسلة توريد مجموعة المشاريع في شركة "إتش بي"؛ وجلين رولاند نائب الرئيس ورئيس قسم المنصات الجديدة وتصنيع المعدات الأصلية في شركة "إي إيه". وقد عبر هؤلاء الضيوف عن أهمية مهمة "سامسونج" بتقديم منتجات متطورة وخلق قيمة مشتركة للمصنعين والمستخدمين النهائيين على حد سواء.
واستهل ستيفن وو خطابه من خلال عرض هدف "سامسونج" المتمثل ب"حشد الاحتمالات" التي تأخذ الأفكار الهامة قبالة لوحة الرسم وتجلبها بعد ذلك الى الحياة لصالح المستخدمين النهائيين، خصوصاً في مجالات أداء المعالجة وحلول الذاكرة ذات الكفاءة في استخدام الطاقة وتقنية العرض. وأكد أن الإمكانيات اللامحدودة المقدَّمة من إلكترونيات المستهلك سترتكز على ابتكار المكونات من قبل الشركة.
طاقة المعالجة
وكان المنتج الأول من منتجات "سامسونج" الجديدة الذي تم الإعلان عنه في الكلمة الرئيسية هو "إيكزينوس 5 أوكتا" وهو أول معالج تطبيقات جوالة في العالم يطبق تقنية المعالجة "بيج. ليتيل" لقياس استجابة التطبيق، والمرتكزة على وحدة المعالجة المركزية "كورتكس إيه 15 سي بي يو". وبعد "إكزينوس 5 ديوال" الذي هو موجود مسبقاً في طليعة المنتجات الرائدة في السوق مثل "جوجل كرومبوك" و"نكسز 10"، يأتي المنتج الخَلَف وهو أحدث إضافة إلى أسرة "إكزينوس" من معالِجات التطبيقات.
وتابع ستيفن وو قائلاً: "يقوم ’إيكزينوس 5 أوكتا‘ الجديد بتقديم مفهوم جديد كلياً في معالجة البنية المصممة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المتطورة. ومن أجل أن تقوم التطبيقات المتعددة بأفضل أداء ممكن على الاطلاق، يجب أن تملك أفضل معالج تطبيقات متوفر حالياً وهو ’إيكزينوس 5 أوكتا‘".
ولتوسيع مفهوم "بيج. ليتيل"، انضم وارن إيست، الرئيس التنفيذي لشركة "إيه آر أم"، إلى ستيفن وو على المنصة وقدم التقنية الجديدة التي أصبحت متوفرة فقط بمادة السيليكون من خلال "إيكزينوس 5 أوكتا". ويضم معالج التطبيقات ما مجموعه ثمانية نوى للاستفادة منها وأربعة معالجات قوية من وحدات المعالجة المركزية "كورتكس إيه15" للتعامل مع مهام المعالجة المكثفة مع أربعة نوى إضافية من "كورتكس إيه7" لتخفيف كمية الجهود المبذولة. كما يوفر هذا المعالج أقصى قدر ممكن من الأداء وتصل كفاءته إلى 70 في المئة في استخدام الطاقة مقارنة مع منتج "إكزينوس" السابق رباعي النوى.
وقد قام جلين رولاند، نائب الرئيس ورئيس قسم المنصات الجديدة وتصنيع المعدات الأصلية في شركة "إي إيه"، بمساعدة ستيفن وو في إظهار طاقة المعالجة ل"إكزينوس 5 أوكتا" من خلال عرض أحدث ألعاب السباقات ثلاثية الأبعاد من "أي إيه"، وهي لعبة سباق السيارات "نيد فور سبيد موست وانتد". ويوفر معالج التطبيقات على الجهاز المرجعي تجربة ألعاب متطورة ومقتبسة من واقع الحياة داخل منصة متنقلة، الأمر الذي يجعل أداء الرسومات مذهلاً والاستجابة الفعلية سريعة.
قدرات الذاكرة الخضراء
وفيما تقوم طاقة المعالجة المتقدمة على أجهزة الجوال بتسربع خلق بيانات بشكل أسهل من قبل عامة الجمهور، ستصبح التجربة المتنقلة معتمدة أكثر على مراكز البيانات المسؤولة إلى حد كبير عن حركة البيانات المتكاثرة. ومن خلال نموها في الحجم والقدرة، واجهت أنظمة تقنية المعلومات تحديات في الأداء ووفورات الطاقة على حد سواء من أجل ضمان أن تمضي الاستدامة قدماً. ويمكن لأجهزة الذاكرة والمنتجات الرئيسية للمخدمات التي تشكل مراكز البيانات هذه، تقديم مكاسب كبيرة من خلال تبني التقنية المتطورة التي تتيحها "سامسونج".
وأشار ستيفن وو إلى أن إدارة استهلاك الطاقة في مراكز البيانات هذه أصبحت هامة وأن حلول الذاكرة الخضراء من "سامسونج" مع محركات أقراص الحالة الصلبة وذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية المتقدمة من شأنها معالجة هذه القضية الرئيسية مع قدرات المعالجة القوية وذات الكفاءة في استخدام الطاقة. وبالمقارنة مع مراكز البيانات التقليدية التي تشمل محركات الأقراص الصلبة، فإن حلول المخدمات والتخزين المجهزة المزوَّدة بالذاكرة الخضراء، تحقق سرعة معالجة البيانات تصل إلى ستة أضعاف في حين تعمل بطاقة كهربائية أقل بنسبة 26 في المئة.
تقنية العرض
وبصفتها عناصر على السطح تتفاعل مباشرة مع المستخدمين، تجلب حلول العرض التطورات التقنية إلى الحياة وتجعلها ملموسة من خلال واجهة الجهاز. وقد قدم ستيفن وو الاحتمالات المستقبلية من عروضات "سامسونج" إلى جانب براين بيركلي، نائب الرئيس الأول في "سامسونج ديسبلاي". وبينما تصبح مواصفات الصورة النقية حقيقة ملموسة، يسر المتكلمين الذين يمثلون شركة "سامسونج" الإشارة الى أن الابتكارات لا تضحي بكفاءة الطاقة.
وقد قام ستيفن وو وبراين بيركلي بوصف لوحة عرض الكريستال السائل (إل سي دي) بقياس 10.1 بوصة التي تعتمدها حالياً "نيكزس 10". وبدقة 2560x1600و300 بكسل لكل بوصة (نقطة في البوصة)، تُظهر اللوحة مواصفات مذهلة للصورة في حين تستهلك فقط 75 في المئة من الطاقة المستخدمة في حلول العرض السابقة.
ومن خلال استخدام تقنية الإل سي دي الخضراء ذات الكفاءة في استخدام الطاقة من "سامسونج"، تقوم الشركة حالياً بتطوير نموذج بقياس 10.1 بوصة من شأنه التقليل من استهلاك الطاقة إلى أكثر من نسبة 25 في المئة في حين يقدم مواصفات دقة متساوية مع النماذج السابقة.
وقد تم أيضاً عرض نماذج وسيناريوهات واقعية لمجموعة "سامسونج" المكونة من عروضات الصمام الثنائي المرنة والعضوية الباعثة للضوء، واعدة بابتكار فرص تطبيقات متنقلة مختلفة لصالح مصنعي إلكترونيات المستهلك. وقد أُطلق على مجموعة العروضات المرنة اسم "يو أو يو إم" وهي تستخدم البلاستيك الرقيق للغاية بدلاً من الزجاج، الأمر الذي يجعلها مرنة و"غير قابلة للكسر". كما عرض بيركيلي نموذج الهاتف الذكي المجهز بحافة متقوسة تظهر المحتوى المتلامس على طول جانب الجهاز.
وقال بيركيلي: "لدينا فريق قادر على ابتكار عرض عالي الدقة على البلاستيك الرقيق للغاية بدلاً من الزجاج، لذلك لن ينكسر حتى إذا سقط. وسيبدأ عامل الشكل الجديد هذا بتغيير طريقة تفاعل الناس مع أجهزتهم، فاتحاً إمكانيات جديدة لأسلوب حياتهم، كما يسمح لشركائنا بخلق نظام بيئي جديد من الأجهزة".
وتعد "مايكروسوفت" أحد شركاء "سامسونج" التي نجحت في جمع مكونات الشركة المتطورة، مضيفة طبقات أخرى من القيمة إلى المنتج النهائي بفضل حلول برامجها وأجهزتها وخدماتها. ومن جانبه، اتخذ إريك رودر، الرئيس الفني للاستراتيجية لدى "مايكروسوفت"، أسرة "إيه تي آي في" الكاملة من الأجهزة مثالاً، والتي تقدم من خلالها حلول مكونات "سامسونج" و"ويندوز 8" معاً إمكانية جديدة في واجهات المستخدم. وذكر رودر أن "مايكروسوفت للأبحاث" واصلت العمل على تقنيات عرض الجيل المقبل، لتمكين أساليب جديدة للتفاعل الإنسان والحاسوب.
إمكانية للجميع
إن الهدف المتمثل في خلق عالم أفضل انسجاماً مع موارده، يعتبر واحداً من القيم الأساسية لدى "سامسونج". ومن هذا المنطلق تم إطلاق مبادرة "سامسونج هوب فور شيلدرن"، وهي مبادرة المسؤولية الاجتماعية المؤسسية الرائدة التي تقدم الشركة من خلالها منتجاتها وخبرتها ودعمها المالي لمعالجة احتياجات الأطفال في جميع أنحاء العالم من تعليم ورعاية صحية. وأكد ستيفن وو أن ابتكار "سامسونج" في المكونات له ذات الصفة التي لدى عامل الدفع الذي يحشد إمكانيات لا تعيقها أية حدود أو حواجز.
وأضاف ستيفن وو: "عندما يحصل الانسجام بين تقنيات ’سامسونج‘، تحدث أشياء مذهلة. فتؤدي تطويرات المكونات إلى ولادة عصر جديد من الإمكانيات". وأضاف: "نحن في ’سامسونج‘ متحمسون لحشد الإمكانيات. وليس فقط لبعض النُخَب ولكن للجميع دون استثناء".
لمزيد من المعلومات عن الموضوع الرئيسي للمعرض الدولي لإلكترونيات المستهلك 2013، الرجاء زيارة أحد الموقعين الإلكترونيين التاليين: www.samsung.com/2013ceskeynoteأو www.samsungces.com.
لمحة عن شركة "سامسونج للإلكترونيات" المحدودة
شركة "سامسونج للإلكترونيات" المحدودة هي شركة رائدة عالمياً في مجال إلكترونيات المستهلك والمكونات الأساسية التي تدخل في صناعتها. نقوم من خلال الابتكارات والاكتشافات المستمرة بإحداث تحولات في عالم أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية والحواسب الشخصية والطابعات والكاميرات والأجهزة المنزلية والأجهزة الطبية وأشباه الموصلات وحلول "إل إي دي". ويعمل لدينا 227 ألف شخص في 75 دولة حيث تتخطى مبيعاتنا السنوية 143 مليار دولار أمريكي. ويكمن هدفنا في توفير إمكانيات جديدة للناس في جميع أنحاء العالم. لاستكشاف المزيد، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:www.samsung.com.
 *****
تعتبر علامة "سامسونج" وتصميم "سامسونج" المخصص علامات تجارية وعلامات خدمية لشركة "سامسونج للإلكترونيات" المحدودة. أما العلامات التجارية الأخرى فهي ملك لأصحابها المعتبرين.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لصالح شركة "سامسونج للإلكترونيات" المحدودة:
كورتني كيسلير
002122773720
البريد الالكتروني: courtney.kessler@edelman.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6707/ar

 

No comments:

Post a Comment