Monday, July 22, 2024

شركة SLB تعلن عن نتائج الربع الثاني من عام 2024

  لندن - الاثنين, ٢٢. يوليو ٢٠٢٤ أيتوس واير  




ارتفعت الإيرادات البالغة 9.14 مليارات دولار بنسبة 5% على التوالي و13% على أساس سنوي

ارتفعت ربحية السهم المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا والتي تبلغ 0.77 دولار أمريكي بنسبة 4% على التوالي و7% على أساس سنوي

ارتفعت ربحية السهم، باستثناء الرسوم والائتمانات، البالغة 0.85 دولار أمريكي بنسبة 13% على التوالي و18% على أساس سنوي

ارتفع صافي دخل SLB البالغ 1.11 مليار دولار أمريكي بنسبة 4% على التوالي و8% على أساس سنوي

ارتفعت الأرباح المعدلة قبل الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين البالغة 2.29 مليار دولار أمريكي بنسبة 11% على التوالي و17% على أساس سنوي.

بلغ التدفق النقدي من العمليات 1.44 مليار دولار والتدفق النقدي الحر 776 مليون دولار

وافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح نقدية ربع سنوية بقيمة 0.275 دولار للسهم الواحد

 


(BUSINESS WIRE)--الأخبار التنظيمية:


أعلنت شركة SLB (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SLB) اليوم عن نتائج الربع الثاني من عام 2024.


استحوذت شركة SLB على أعمال Aker تحت سطح البحر خلال الربع الرابع من عام 2023 فيما يتعلق بتشكيل مشروع OneSubsea المشترك. حققت الأعمال المستحوذ عليها إيرادات قدرها 485 مليون دولار خلال الربع الثاني من عام 2024. وباستثناء تأثير هذا الاستحواذ، ارتفعت إيرادات SLB العالمية في الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 7% على أساس سنوي؛ وارتفعت الإيرادات الدولية في الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 11% على أساس سنوي؛ وارتفعت إيرادات أنظمة الإنتاج في الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 10% على أساس سنوي.


*هذه مقاييس مالية غير متوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا. راجع الأقسام التي تحمل عنوان "الأقسام" والمعلومات التكميلية "للحصول على التفاصيل.


n/m = ذو قيمة ضئيلة


نمو واسع النطاق مدفوع بالأسواق الدولية


وعلق Olivier Le Peuch الرئيس التنفيذي لشركة SLB قائلاً: "لقد حققنا نتائج قوية في الربع الثاني، مع نمو الإيرادات الدولية على نطاق واسع وتوسيع الهامش في جميع الأقسام. واصلت أعمالنا الأساسية البناء على زخمها الإيجابي وتسارعت أعمالنا الرقمية، مما أدى إلى تحقيق أعلى إيرادات دولية ربع سنوية منذ عام 2014. تُظهر هذه النتائج مكانة SLB القوية في الأسواق الرئيسية والمرنة، حيث نواصل الاستفادة من النشاط المتزايد في الشرق الأوسط وآسيا، لا سيما في مجال الغاز، وزيادة استثمارات عملائنا في أحواض المياه العميقة والتنقيب والخدمات الرقمية.


"وعلى التوالي، ارتفعت الإيرادات بنسبة 5%، بقيادة منطقة الشرق الأوسط وآسيا، التي زادت بنسبة 6%. وكانت الزيادة في هذه المنطقة مدفوعة بتوسعات القدرات ومشاريع تطوير الغاز والإنتاج والاستخلاص، حيث حققت غالبية الوحدات الجغرافية في المنطقة إيرادات قياسية. كما واصلنا الاستفادة من تواجدنا المعزز في المناطق البحرية، لا سيما في أحواض المياه العميقة في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية وأوروبا وإفريقيا، وفي خليج المكسيك بالولايات المتحدة.


أنظمة الإنتاج، وأداء الخزانات، والتقنيات الرقمية لها دور الريادة في عملياتنا


"لقد حققت أقسامنا الأساسية - أداء الخزانات وبناء الآبار وأنظمة الإنتاج - نموًا في الإيرادات المجمعة بنسبة 4% على التوالي وتوسع هامش التشغيل قبل خصم الضرائب بمقدار 120 نقطة أساسية. كان هذا الأداء القوي مدفوعًا بالأسواق الدولية، حيث وصلت الإيرادات مرة أخرى إلى أعلى دورة جديدة.


"على التوالي، نمت أنظمة الإنتاج بنسبة 7% وزاد أداء الخزان بنسبة 5%، مع النمو الذي قادته أنظمة الإنتاج تحت سطح البحر ومع الرفع الاصطناعي، والصمامات، وأنظمة الإنتاج السطحية، والتدخل، والتحفيز، حيث حقق كل منها أعلى إيرادات ربع سنوية للدورة. وكان هذا نتيجة للنشاط القوي في أوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وآسيا، الناشئ عن مزيج من نشاط التطوير طويل الدورة وتسريع استثمارات الإنتاج والاسترداد. وفي الوقت نفسه، حققت شركة إنشاءات الآبار أيضًا نموًا متتابعًا حيث سجلت كل من القياسات والسوائل إيرادات ربع سنوية عالية الدورة. وقد تم دعم ذلك من خلال النشاط البري والتطورات البحرية في الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية، والتي قابلها جزئيًا انخفاض الحفر في الأراضي الأمريكية.


"كما كان أداء قسمنا الرقمي والتكامل جيدًا، حيث زادت الإيرادات بنسبة 10% بالتتابع. كان هذا مدفوعًا بالكامل بالنمو المرتفع في القطاع الرقمي، حيث وصلت الإيرادات إلى مستوى ربع سنوي جديد ولا تزال على المسار الصحيح لتحقيق طموحنا في النمو بين 10 و19% للعام بأكمله. كانت نتائجنا القوية مدعومة بمبيعات تراخيص بيانات الاستكشاف والاعتماد المتزايد لمنصاتنا التكنولوجية السحابية والذكاء الاصطناعي والحافة.


"بشكل عام، كان أداؤنا المالي في الربع الثاني قويًا حيث توسع هامش الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين المعدل مقدار 142 نقطة أساس على التوالي، وبلغ التدفق النقدي من العمليات 1.44 مليار دولار، وبلغ التدفق النقدي الحر 776 مليون دولار.


"بالإضافة إلى ذلك، خلال النصف الأول من العام، أعدنا 1.49 مليار دولار للمساهمين من خلال إعادة شراء الأسهم وتوزيعات الأرباح، ونحن على الطريق الصحيح لإعادة 3.0 مليارات دولار للمساهمين في عام 2024.


"شكرًا لفريق SLB على تقديم مثل هذا الأداء القوي في هذا الربع. وإنني أتطلع إلى البناء على هذه النتائج الإيجابية طوال بقية العام".


تعزيز الهوامش مع المزيد من الفرص في المستقبل


"طوال الدورة، حققت SLB باستمرار نتائج مالية رائدة في الصناعة من خلال الاستفادة من بصمتنا التشغيلية المتميزة والعروض التقنية والرقمية الرائدة. مع استمرارنا في اجتياز هذه الدورة، نحن مستعدون لتحقيق نمو إيرادات عالي الجودة وإطلاق العنان لمزيد من التوسع في الهامش من خلال زيادة نشر التكنولوجيا والتبني الرقمي، بالإضافة إلى التركيز المتزايد على كفاءة التشغيل وتحسين هيكل الدعم لدينا.


"بالنظر إلى النصف الثاني من العام، نتوقع زخمًا مستمرًا في الأسواق الدولية، ومبيعات رقمية قوية، وبرامجنا ذات الكفاءة من حيث التكلفة ستمكِّننا من توسيع الهوامش وتحقيق طموحنا في تنمية الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين المعدلة لمدة عام كامل لتصل بين 10 و19%.


"بعد عام 2024، تظل أساسيات هذه الدورة قائمة، وهناك بعض العوامل المواتية على المدى الطويل لتحقيق فرص النمو، بما في ذلك مشاريع الغاز والمياه العميقة طويلة الدورة، ونشاط الإنتاج والاسترداد، والاتجاهات العامة للرقمنة وإزالة الكربون. يمثل هذا خلفية قوية لمواصلة توسيع الهامش ورحلة توليد النقد.


"إن إستراتيجيتنا عبر محركاتنا الثلاثة للنمو -الأساسية والرقمية والطاقة الجديدة- مبنية على تسخير كل من هذه الفرص، ونحن نصبح أقوى فقط من خلال عروضنا الرقمية المرتفعة، والقدرات الإضافية لـ OneSubsea، والاستحواذ المعلن عنه على ChampionX.


"بيئة الأعمال هذه تفضل نقاط قوة SLB. مع استمرار أدائنا وتركيزنا المستمر على انضباط رأس المال وكفاءة التكلفة، لا نزال في وضع جيد للتفوق على السوق والوفاء بالتزامنا بالعائدات للمساهمين".


أحداث أخرى


خلال هذا الربع، قامت SLB بإعادة شراء 9.9 ملايين سهم من أسهمها العادية بسعر شراء إجمالي قدره 465 مليون دولار. خلال النصف الأول من العام، أعادت SLB شراء ما مجموعه 15.3 مليون سهم من أسهمها العادية بسعر شراء إجمالي قدره 735 مليون دولار.


في 29 مايو 2024، أصدرت SLB‏ 500 مليون دولار أمريكي من السندات الممتازة بنسبة 5.000% مستحقة في عام 2027، و500 مليون دولار أمريكي من السندات الممتازة بنسبة 5.000% مستحقة في عام 2029، و500 مليون دولار أمريكي من السندات الممتازة بنسبة 5.000% مستحقة في عام 2034.


في 14 يونيو 2024، أعلنت SLB وAker Carbon Capture‏ (ACC) عن إغلاق مشروعهما المشترك المعلن عنه سابقًا. تجمع الشركة الجديدة بين محافظ التكنولوجيا والخبرات ومنصات العمليات لدعم التبني المتسارع لاحتجاز الكربون لإزالة الكربون الصناعي على نطاق واسع. وبعد الصفقة، أصبحت SLB تمتلك 80% من الأعمال المدمجة وتمتلك شركة ACC‏ 20%.


في 18 يوليو 2024، وافق مجلس إدارة SLB على توزيع أرباح نقدية ربع سنوية بقيمة 0.275 دولار للسهم الواحد من الأسهم العادية المستحقة الدفع في 10 أكتوبر 2024، للمساهمين المسجلين في 4 سبتمبر 2024.




No comments:

Post a Comment