Friday, July 12, 2024

الطاقة الشمسية والتخزين: تظهر أحدث استطلاعات السوق نموًا ديناميكيًا

 

BUSINESS WIRE--تتسارع وتيرة نشر مصادر الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم. وتثبت ذلك النتائج المبهرة للعديد من استطلاعات السوق التي تم تقديمها مؤخرًا في The Smarter E Europe 2024. وتشهد الخلايا الكهروضوئية وأنظمة التخزين على وجه الخصوص نموًا ديناميكيًا، وينمو الاتجاه نحو الجمع بين التقنيتين. يتزايد عدد محطات الطاقة الكهروضوئية واسعة النطاق بسرعة، وكذلك عدد المنشآت الكهروضوئية السكنية والتجارية والصناعية جنبًا إلى جنب مع أنظمة التخزين.


تشير توقعات السوق العالمية للطاقة الشمسية في أوروبا للطاقة الشمسية 2024–2028 إلى نمو عالمي في الطاقة الكهروضوئية بنسبة 87 في المئة في عام 2023 مقارنة بالعام السابق. وتم تركيب 447 جيجاواط من القدرة، مما يرفع إجمالي القدرة العالمية إلى 1.6 تيراواط. ولتوضيح ذلك، تم تركيب 239 جيجاواط فقط في عام 2022. ووفقًا للدراسة، من المرجح أن نتجاوز 2 تيراواط من السعة الإجمالية خلال هذا العام، بعد أن تم تجاوز 1 تيراواط فقط في عام 2022. سيتطلب تحقيق الهدف العالمي المتمثل في مضاعفة مصادر الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030 تمويل أنظمة الطاقة ورقمنتها ومرونتها. يمكن تركيب 1 تيراواط من السعة الكهروضوئية كل عام اعتبارًا من عام 2028.


علاوة على ذلك، فإن المزيد والمزيد من البلدان أصبحت "من الدول المنتجة للكهرباء": فقد وصل عددها إلى 31 دولة في عام 2023، ومن المرجح أن يرتفع عددها إلى 37 في عام 2024. في المجموع، تمت إضافة 576 جيجاواط من الطاقة المتجددة العام الماضي. في حين أن الطاقة الكهروضوئية تشكل أكبر حصة بنسبة 78 في المئة، فإن طاقة الرياح تمثل 20 في المائة مع 117 جيجاواط من السعة الإجمالية. يعلق Walburga Hemetsberger، الرئيس التنفيذي لشركة SolarPower Europe قائلاً: "لقد دخل العالم بالفعل عصره الشمسي. سيتم تحديد المدى الذي يمكن أن تصل إليه الطاقة الشمسية من خلال الوصول العالمي العادل إلى التمويل، والإرادة السياسية لتقديم أنظمة طاقة مرنة تناسب الواقع المتجدد".


سوق التخزين الأوروبية تتطور بشكل ديناميكي


وفقًا لتوقعات السوق الأوروبية لتخزين الطاقة 2024–2028 (التي نشرتها أيضًا SolarPower Europe)، كان عام 2023 هو العام الذي شهدت فيه أوروبا ارتفاع أسعار الكهرباء والرغبة في أن تصبح مستقلة. ونتيجة لذلك، ارتفعت قدرات تخزين البطاريات إلى عنان السماء. تمت إضافة 17.2 جيجاواط ساعة (GWh)، أي بزيادة 94 في المئة عن العام الماضي. كان هذا التطور مدفوعًا بشكل أساسي بالقطاع السكني، حيث تم تركيب 12 جيجاواط ساعة من الطاقة الجديدة. لكن قطاع البطاريات التجارية والصناعية والبطاريات على الشبكة لتخزين الطاقة على نطاق واسع أظهرت أيضًا تطورات واعدة، حيث أضافت 1.6 جيجاواط في الساعة و3.6 جيجاواط في الساعة على التوالي.


ألمانيا: نمو قياسي للخلايا الكهروضوئية


ألمانيا هي واحدة من الدول الأربع الرائدة عندما يتعلق الأمر باستخدام الطاقة الشمسية. وقد أكدت الدراسة التي أجرتها جمعية الطاقة الشمسية الألمانية (BSW-Solar) على سوق تخزين الطاقة الكهروضوئية والبطاريات الألمانية ذلك من خلال أرقام مثيرة للإعجاب: في عام 2023، نمت القدرة الكهروضوئية المضافة بنسبة 97 في المئة – وهو أعلى معدل نمو مسجل في ألمانيا على الإطلاق. كما استمر اتجاه الجمع بين الأنظمة الكهروضوئية وتخزين البطارية. في عام 2019، تم تركيب 46 في المئة من جميع الأنظمة الكهروضوئية السكنية مع أنظمة تخزين البطارية، وفي العام الماضي، كانت 77 في المئة. يقول David Wedepohl، المدير الإداري للشؤون الدولية في BSW-Solar: "من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه حيث من المتوقع تقديم لوائح داعمة في المستقبل القريب". "عند دمجها مع أنظمة التخزين الذكية، فإن فوائد نظام الطاقة تتجاوز بكثير الاستهلاك الذاتي".


جميع استطلاعات السوق متاحة للتنزيل مجانًا عبر منصة The smarter E Digital عند الطلب:


https://shorturl.at/IDS1y


The smarter E Europe


"تسريع حلول الطاقة المتكاملة" – هذا هو شعار The smarter E Europe. يسلط أكبر تحالف للمعارض في أوروبا لصناعة الطاقة الضوء على الحلول عبر الصناعة لإمدادات الطاقة المتجددة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والتي تغطي الكهرباء والحرارة والنقل. يجمع The smarter E Europe أربعة معارض وسيقام في الفترة من 7 إلى 9 مايو 2025 في ميسي ميونخ.


لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة: www.TheSmarterE.de


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54093305/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/54093305ara-1

جهات الاتصال

ressourcenmangel an der Panke GmbH

Roberto Freiberger

roberto.freiberger@ressourcenmangel.de


Solar Promotion GmbH

Peggy Zilay

zilay@solarpromotion.com


No comments:

Post a Comment