Saturday, March 25, 2023

أمريكان إكسبريس تكشف النقاب عن أفضل اتجاهات السفر لعام 2023


 نيويورك

يُظهر تقرير اتجاهات السفر العالمية للعام 1 2023 الصادر عن شركة "أمريكان إكسبريس ترافل" أنّ المسافرين، ولا سيمّا جيل الزد وجيل الألفية2، يخططون لإنفاق المزيد من الأموال على السفر في عام 2023 مقارنةً بعام 2022.

يستلهم المسافرون من برامجهم وأفلامهم المفضلة لاختيار وجهة أحلامهم التالية استناداً إلى  ما سيأكلونه، ورغبةً منهم في الاستفادة بشكل أكبر من عروض الصحة والعافية ودعم المجتمعات المحلية.

 


(بزنيس واير) - أصدرت اليوم شركة "أمريكان إكسبريس ترافل" تقرير اتجاهات السفر العالمية 2023 الخاص بها، الذي يسلّط الضوء على أربعة اتجاهات عالمية تُلهم الناس للسفر هذا العام، وهي كالتالي:


 


تنامي موضة زيارة الأماكن المستخدمة كمواقع لتصوير الأفلام "سيت-جيتينغ" (Set-Jetting): يستلهم الأفراد من الأفلام والبرامج التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي الشائعة للسفر إلى الأماكن التي يشاهدونها على الشاشات، مثل إيطاليا وباريس ويلوستون ولندن.


وجهات المأكولات الشهية: يختار الأفراد وجهتهم التالية، بدءاً من أفضل المطاعم في العالم والمطاعم المحليّة المفضلة وصولاً إلى أخذ دروس في فنون الطهي، استناداً إلى ما يرغبون في تذوقه.


موجة الصحة والعافية: يسجّل معدل الإجازات التي تهدف إلى الاسترخاء زيادةً ملحوظةً، حيث يعطي المسافرون الأولوية للرعاية الذاتية والصحة العقلية والجسدية.


السفر إلى الأماكن غير المألوفة: يرغب المسافرون في اكتشاف الوجهات الخفية ودعم المجتمع المحلي أثناء سفرهم. 


 


وأشار التقرير، المستند إلى بيانات مستقاة من دراسة استقصائية شملت مسافرين من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا والمكسيك واليابان والهند والمملكة المتحدة، أن أكثر من نصف المشاركين في هذه الدراسة (52 في المائة) يخططون للقيام برحلات أكثر هذا العام مقارنةً بالعام الماضي، وأنّ 50 في المائة منهم يخططون لإنفاق المزيد من الأموال على السفر في عام 2023 مقارنةً بعام 2022. كما يفضل 84 في المائة من جيل الزد وجيل الألفية من المشاركين في الاستبيان أن يأخذوا إجازة أحلامهم بدلاً من شراء قطعة فاخرة جديدة، ويوافق 79 في المائة منهم على أن السفر يمثل أولوية مهمة في الميزانية.


 


وقالت أودري هندلي، رئيسة شركة "أمريكان إكسبريس ترافل"، في هذا السياق: "تُعدّ الإجازات أمراً مهماً للغاية، ويعطي المسافرون الأولوية لاختيار مسارات الرحلات المخصّصة التي يقومون بإنشائها بناء على المور التي تثير شغفهم، بدءاً من التخطيط لإجازة كاملة من أجل حجز عشاء واحد وصولاً إلى تصوير مقطع فيديو مثالي لعرضه على منصة ’تيك توك‘. وبغض النظر عن مصدر الإلهام، يتمتع مستشارو ’أمريكان إكسبريس ترافل‘ بالخبرة اللازمة لمساعدة مختلف أنواع المسافرين في التخطيط لجميع أنواع الرحلات".


 


ومن أبرز الرؤى التي تضمّنها تقرير اتجاهات السفر العالمية 2023 الصادر عن شركة "أمريكان إكسبريس ترافل"، نذكر:


 


تؤثر الثقافة الشعبية ووسائل التواصل الاجتماعي على بروز موضة زيارة الأماكن المستخدمة كمواقع لتصوير الأفلام "سات-جيتينغ" (Set-Jetting).


يتفق 75 في المائة من المشاركين في الاستبيان أنّ وسائل التواصل الاجتماعي قد ألهمتهم للسفر إلى وجهة معينة.


يتفق 70 في المائة من جيل الزد وجيل الألفية من المشاركين في الاستبيان على أنهم استلهموا فكرة زيارة وجهة معينة بعد رؤيتها معروضة في برنامج تلفزيوني أو مصدر إخباري أو فيلم.


يقول 46 في المائة من جيل الزد وجيل الألفية من المشاركين في الاستبيان أنّهم استلهموا السفر إلى وجهة معينة من منصة "إنستغرام".


من زيارة أفضل المطاعم والمطاعم المحلية المفضلة إلى أخذ دروس في فنون الطهي، يؤثر الطعام بشكل كبير على الأماكن التي يسافر الناس إليها.


يتفق 81 في المائة من المشاركين في الاستبيان على أن تجربة الأطعمة والمطاعم المحلية تعدّ من أكثر الأمور التي يتطلعون إلى خوضها عند سفرهم.


يتفق 66 في المائة  من جيل الزد وجيل الألفية من المشاركين في الاستبيان على أنّ أكثر الأماكن التي  يتناولون فيها الطعام أثناء سفرهم مستلهمة من وسائل التواصل الاجتماعي.


يتفق ما يقرب من نصف المشاركين في الاستبيان (47 في المائة) من جيل الزد وجيل الألفية  على أنّهم خططوا لرحلة كاملة بهدف زيارة مطعم معين.


يؤدي إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية إلى زيادة في معدل الإجازات التي تهدف إلى الاسترخاء


يخطط 73 في المائة من المشاركين في الاستبيان لأخذ إجازات بهدف تحسين صحتهم العقلية والجسدية والنفسية هذا العام.


يقول 60 في المائة من المشاركين في الاستبيان من جيل الزد وجيل الألفية أنّهم يبذلون قصارى جهدهم لحجز الفنادق التي تقدم خدمات السبا واللياقة.


يرغب المسافرون في اكتشاف الوجهات الخفية ودعم المجتمعات المحلية التي يزورونها.


يرغب 85 في المائة من المشاركين في الاستبيان بزيارة مكان يمكنهم من خلاله اختبار الثقافة المحلية بشكل فعليّ.


يهتم 78 في المائة من المشاركين في الاستبيان بأخذ إجازات تدعم المجتمعات المحلية في عام 2023.


 


ومع استمرار الطلب على السفر في عام 2023، توفر "أمريكان إكسبريس ترافل" للعملاء من حاملي البطاقات  المؤهلين إمكانية سفر استثنائية، بما في ذلك أكثر من 1,400 صالة في المطارات عبر مجموعة صالاتها العالمية؛ وأكثر من 7000 مستشار سفر؛ وحجوزات المطاعم من خلال دليل "ريسي" للمطاعم ومرشدي أماكن تناول الطعام المنسّقة عبر الرابط الإلكتروني التالي: Resy.com/Travel؛ ومزايا في أكثر من 2,000 فندق منتقى بعناية حول العالم عبر فنادق أو منتجعات "فاين هوتيلز آند ريزورتس" و"ذا هوتيل كولكشن" وغيرها من الخدمات.


 


يمكنكم الاطلاع على تقرير اتجاهات السفر العالمي الكامل 2023 الصادر عن شركة "أمريكان إكسبريس ترافل" عبر هذا الرابط.


 


لمحة عن  "أمريكان إكسبريس"


 


"أمريكان إكسبرس" هي شركة مدفوعات متكاملة عالميًا، توفر للعملاء إمكانية الوصول إلى المنتجات والرؤى والتجارب التي تثري الحياة وتبني نجاح الأعمال. تعرفوا على المزيد على الرابط الالكتروني التالي: americanexpress.com أو تواصلوا معنا عبر "فيسبوك" (facebook.com/americanexpress) و"إنستغرام" (instagram.com/americanexpress) و"لينكد إن" (linkedin.com/company/american-express) و"تويتر" (twitter.com/americanexpress) و"يوتيوب" (youtube.com/americanexpress).


 


في ما يلي الروابط الرئيسة للمنتجات والخدمات ومعلومات عن المسؤولية المؤسسية: البطاقات الشخصية، وبطاقات الأعمال والخدمات، وخدمات السفر، وبطاقات الهدايا، والبطاقات المسبقة الدفع، وخدمات التجار، و"أكسرتيفاي"  و"كابدج"، و "ريسي" ، وبطاقات الشركات، وسفر العمل، والتنوع والشمول، والمسؤولية المؤسسية، والتقارير الخاصة بالمسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة.


 


المنهجية:


 


1 يستند تقرير اتجاهات السفر العالمية 2023  الصادر عن شركة "أمريكان إكسبريس" إلى البيانات التي تم الحصول عليها من خلال استبيان عبر الإنترنت أجرته شركة "مورنينغ كونسالت" بين 3 و11 فبراير 2023 وشمل عيّنة من 1,000 مسافر من أستراليا وكندا والهند واليابان والمكسيك والمملكة المتحدة و2,000 مسافر في الولايات المتحدة ممن يملكون دخلاً يفوق الـ70 ألف دولار أمريكي ويسافرون عادة جواً مرة واحدة على الأقل في السنة. وتأتي نتائج استبيان كل سوق مع هامش خطأ يساوي ±3 نقطة مئويّة.


 


2 يُعرّف جيل الزد وجيل الألفية على أنّهم الأشخاص المولودون في الفترة الممتدة من عام 1981 ولغاية عام 2012.


 


شركة لبيع الخدمات المرتبطة بالسفر


 


تعمل شركة "أمريكان إكسبريس" لبيع الخدمات المرتبطة بالسفر بصفتها وكيل مبيعات لموردي خدمات السفر وهي ليست مسؤولة عن تصرفات هؤلاء الموردين. يدفع لنا بعض الموردين عمولات وغيرها من الحوافز الأخرى للوصول إلى أهداف المبيعات أو أهداف أخرى، وقد يقدمون حوافز إلى مستشاري السفر الخاصين بنا. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.americanexpress.com/travelterms.


 


كاليفورنيا  سي إس تي# 1022318؛ واشنطن  يو بي آي# 600469694


 


المصدر: شركة "أمريكان إكسبريس"


 


الموقع: مدينة نيويورك


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230323005091/en/


 


إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2403202331315

جهات الاتصال

"أمريكان إكسبريس"


إيميلي فيكر


البريد الإلكتروني: Emily.Vicker@aexp.com

No comments:

Post a Comment