Tuesday, February 13, 2018

يوكوجاوا تطلق حزمة برمجيات إدارة العمليات




 - تعزز الحزمة سلسلة التوريد والعمليات من خلال تمكين موظّفي المصانع من العمل بكفاءةٍ أكبر -



أورلاندو، فلوريدا -يوم الثُّلَاثاء 13 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية والبرمجيات (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6841) عن إطلاقها لـ "أوبيريشنز مانجمنت" في 14 فبراير، وهي حزمة برمجيات مخصصةٌ لتسجيل وإدارة البيانات المتعلقة بالعمل الذي يؤديه موظفو المصانع. وطورت "يوكوجاوا" هذا الحل كجزءٍ من تحول التميز التشغيلي (وهو تحول يقوم به عملاؤنا لتحقيق التميز المؤسسي) من خلال توسيع نطاق عروض الخدمات الاستشارية وخدمات الحلول التي تؤدي إلى تحقيق الاستفادة المثلى من سلسلة التوريد والعلميات.

وتساعد برمجيات إدارة العمليات "أوبيريشنز مانجمنت" موظفي العمليات والإدارة في المصانع من خلال تسهيل تبادل المعلومات المتعلقة بأشياء مثل الأحداث  الغير عادية ، وتقدم سير العمل، وأساليب العمليات. وتساعد هذه البرمجيات العاملين في المصانع على أداء أعمالهم بطريقةٍ صحيحة، وبسلامةٍ وفعالية، وتعزز بالتالي قيمة الشركة من خلال رقمنة وتوحيد طريقة معالجة هذه البيانات. ونحن نعتزم إصدار النسخة المخصصة للجوال من هذه البرمجيات خلال شهر يونيو.

خلفية التطوير

مع تغير الأسواق وتزايد حدة المنافسة العالمية، تواجه شركات التصنيع تحدياً يتمثل في تخفيض التكاليف وضمان تحقيق أرباح مرتفعة. ومن المهم على وجه الخصوص أن يتم تحسين الكفاءة التشغيلية، واستخدام المرافق، والإنتاجية مع ضمان السلامة في الوقت ذاته في مواقع التصنيع.

وتقوم "يوكوجاوا" بتطوير حلولٍ تستخدم التقنيات الرقمية بهدف تحسين وأتمتة إجراءات العمل في الشركات كاستجابةٍ منها على الاحتياجات سالفة الذكر. وستساعد هذه الحلول على تحقيق الاستخدام الأمثل لسلسلة التوريد وعمليات منشآت المصنع، وإدارة المخاطر التنظيمية، وتحقيق أقصى استفادة من موجودات المصنع بكفاءة، لضمان عملياتٍ آمنة، وموثوقة ومجدية. كما ستساعد هذه الحلول أيضاً في إدارة المرافق.

ومع اكتساب إنترنت الأشياء واستخدام البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي لاهتمامٍ متزايد، يتحول الانتباه إلى الطريقة التي يمكن وفقها لتجميع، وتحليل ورقمنة البيانات أن تضيف قيمةً من خلال استبانة المشاكل بالمراحل الأولى، وزيادة كفاءة العمليات، وتعزيز عمليات الإدارة، وتحقيق الاستفادة المثلى من سلاسل التوريد، وتسريع عمليات اتخاذ القرار. ومن شأن برمجيات إدارة العمليات "أوبيريشنز مانجمنت" أن تحسن كفاءة العمل من خلال رقمنة وتوحيد المعلومات بالاستناد إلى الدراية العملية التراكمية وتسهيل تبادل المعلومات داخل مجموعات العاملين في المصانع وفيما بينها.

وغالباً ما تكون العوامل البشرية مسؤولةً عن حالات إيقاف التشغيل الطارئة والمسائل الأخرى التي تؤثر على الكفاءة التشغيلية في المصانع. ويتم في العديد من الحالات إصدار تعليمات العمل، ورصد التقدم المحرز، وما إلى ذلك لفظياً أو بواسطة وثائق مكتوبة، وقد يفضي الافتقار إلى السجلات الرقمية إلى مجموعةٍ من المشاكل. على سبيل المثال، قد يجعل هذا الأمر تفقد سير العمل في الوقت الفعلي مستحيلاً، وقد يستغرق جمع المعلومات اللازمة وقتاً طويلاً، وقد يتم ارتكاب الأخطاء عند إضافة المعلومات إلى تقارير تسليم مناوبات العمل، وقد يكون من الصعب العثور على السجلات المتعلقة بالعمليات القديمة واسترجاعها. وقد تتأثر السلامة أيضاً جراء وقوع مشاكل مثل عدم الإبلاغ عن الحوادث وحالات الإخفاق الوشيكة واتخاذ التدابير المضادة المناسبة، ووقوع سوء تفاهمٍ بين العمال الميدانيين وعمال التشغيل في غرفة التحكم. وهناك وعيٌ متزايد في الأسواق في جميع أنحاء العالم بالحاجة إلى حلول إدارة العمليات التي من شأنها أن تعزز الكفاءة والسلامة وتضمن استمرارية الأعمال التجارية والاحتفاظ بالمعارف المكتسبة.

وتقوم برمجيات "أوبيريشنز مانجمنت" التي طورتها "يوكوجاوا" برقمنة وتوحيد مجموعة واسعة من المعلومات ليتم تبادلها بين عمال المصنع ومدرائه. وقد يتراوح هذا ما بين أي شيء غير اعتيادي تتم ملاحظته في عمليات المصنع وصولاً إلى وضع المهام، أو سير العمل الخاص بعملية محددة. وتساعد هذه البرمجيات على تحسين الموثوقية والسلامة من خلال ضمان حيازة العاملين في المصنع للمعلومات التي يحتاجون إليها لأداء أعمالهم بطريقةٍ صحيحة، كما أنها تساعد على تحسين الكفاءة التشغيلية. وبإمكان هذا الحل أن يسجل إجراءات الفعاليات والعمل الذي تم أداؤه بالاستناد إلى تعليمات العمل في حين يدعم الإدارة الآمنة والسليمة للعمليات، كما يتيح استرجاع واستخدام المعلومات التي تمثل المعارف والدراية الفنية التي يتمتع بها العمال المهرة.

ميزات المنتج:

تتضمن السمات الرئيسية للمنتج ما يلي:

    تحسين الكفاءة من خلال رقمنة تعليمات العمل والمعلومات المتعلقة بنتائج الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل عمال التشغيل في غرفة التحكم الرئيسية.

وقامت "يوكوجاوا" في السابق بتطوير حزمة برمجيات، والتي تقوم برقمنة وإدارة وتبادل المعلومات المتعلقة بالعمليات في المصانع مثل تعليمات العمل والتحديثات حول تقدم سير العمل. وبالإضافة إلى إدراجها لجميع الوظائف المستخدمة لتسجيل العمليات وإجراءات العمل وإعداد التقارير لتسليم مناوبات العمل، تتميز برمجيات "أوبيريشنز مانجمنت" بمجموعةٍ من الوظائف الجديدة التي تساعد على ضمان فهم العمال لعمليات العمل بأكملها بدقة، والحد من أعباء العمل التي يتعرض لها العمال، وتحسين الكفاءة التشغيلية:

    التعامل مع الحوادث: يتم تنفيذ وظيفةٍ تضمن سير العمل للتعامل مع الإخفاقات والحوادث الوشيكة بأسلوب موحد، بدءاً من تسجيل وقوع الحادث وصولاً إلى تطبيق التدابير المضادة والتحقق من النتائج.
    إدارة التغيير: يتم تنفيذ وظيفةٍ تضمن سير العمل المتعلق بتغيير منشآت المصنع أو إجراءات العمليات بأسلوب موحد. وقد تتضمن مسارات أعمالٍ كهذه أداء عمليات تقييم للمخاطر، والإبلاغ عن التغييرات الحاصلة للعمال المعنيين، والتطبيق الفعلي للتعديلات على عمليات المصنع.
    إذن العمل: وظيفة تقوم برقمنة سير العمل للحصول على إذن لأداء أعمالٍ ميدانية.
    واجهة المستخدم البديهية "يو آي"

بالاستناد إلى التعليقات الواردة من العملاء، عملنا سوياً مع خبراء في مجال واجهة المستخدم على تصميم واجهة مستخدم بديهية. وتم تحسين الواجهة بحيث يصبح بإمكان العمال أن يفهموا وضع العمليات بلمح البصر، وأن يجدوا جميع المعلومات التي يحتاجون إليها سريعاً. ويصبح من السهل تطبيق "أوبيريشنز مانجمنت" بواسطة ميزات مثل القدرة على توريد قوائم تعليمات التشغيل التي تم إيجادها ضمن ملفات "إكسيل" إلى قاعدة بيانات "أوبيريشنز مانجمنت".

    استخدامه على أجهزة الجوال من أجل زيادة الكفاءة في الميدان

غالباً ما يتم أداء مهام الصيانة والمهام الأخرى في أماكن أخرى غير غرفة التحكم المركزية. وتخطط "يوكوجاوا" في شهر يونيو من هذا العام بهدف تمكين استعراض تعليمات العمل، وتراخيصه وتواريخه بسهولة في أي مكان في موقع التصنيع، لإطلاق نسخة خاصة بالجوال من هذه البرمجيات، ليتم استخدامها على أجهزة الحاسوب اللوحية والأجهزة الجوالة الأخرى. وبدلاً من الاضطرار للاعتماد على الملاحظات الورقية أو استخدام أجهزة الإرسال والاستقبال، بإمكان العمال في الميدان استخدام هذه البرمجيات على أجهزتهم الجوالة للبقاء على اتصال مع عمال التشغيل في غرفة التحكم الرئيسية وعرض جميع المعلومات اللازمة بسرعة وبسهولة، مما يؤدي لزيادة الكفاءة التشغيلية ويساعد على ضمان أن يتم تنفيذ جميع المهام المطلوبة.

الأسواق الرئيسية

القطاعات مثل النفط والغاز، والبتروكيماويات، والمواد الكيميائية، والطاقة الكهربائية، ولب الورق والورق، والمستحضرات الصيدلانية، والأغذية، والحديد والصلب، وإمدادات المياه ومعالجة المياه المستعملة، والمعادن غير الحديدية، والفلزات، والإسمنت.

الاستخدامات

مساعدة عمال التشغيل وغيرهم من العمال في المصنع على تسجيل العمليات، وإدارة مخططات ونتائج العمليات، وتسهيل تسليم المناوبات، وإعداد التقارير، والتعامل مع الإخفاقات والحوادث الوشيكة، والتغييرات، وتصاريح العمل.

نهجنا

تساعد "يوكوجاوا" عملاءها في كل مرحلةٍ من مراحل عمليات أعمالهم التجارية من خلال تحديد المشاكل، والقيام بالتحسينات، وتقديم خدمات التحقق من التحسينات باستمرار. وقمنا بالجمع بين خبراتنا في مجال إنشاء النظم وخدمات دورة الحياة مع الخدمات الاستشارية المقدمة من قبل "كيه بي سي أدفانسد تكنولوجيز"، وهي إحدى الشركات التي استحوذت عليها "يوكوجاوا" في أبريل من عام 2016، بهدف خدمة عملائنا بشكل أفضل من خلال توفير الحلول التي تعزز الكفاءة والربحية على حد سواء. وتعد برمجيات "أوبيريشنز مانجمنت" حلاً يتيح للعملاء تحديد التحسينات التي يم تطبيقها على العمليات باستمرار. وسنواصل تعزيز وظائف هذه البرمجيات بحيث يصبح بالإمكان اكتساب المزيد من التحسينات في عمليات المصانع وكفاءتها من خلال الاستفادة من الدراية العملية التي اكتسبتها كل من "يوكوجاوا" و"كيه بي سي" في عمليات المصانع والخدمات الاستشارية.

وبالاستناد إلى مفهوم أتمتة الأعمال التجارية المتشابكة، تسعى "يوكوجاوا" جاهدةً لمساعدة عملائها على تحقيق وضعٍ مثالي لأعمالهم التجارية. ومن خلال جمع خبراتنا في مجال التكنولوجيا التشغيلية "أو تي" مع سنوات الخبرة التي نتمتع بها في إدارة المصانع وعملياتها، ومعرفتنا بالصناعات، والعمليات، وتكنولوجيا الأتمتة، والحلول، وقدراتنا الاستشارية وإمكانيات تكنولوجيا المعلومات خاصتنا، بإمكاننا أن نساعد عملاءنا على تحقيق التحول على جميع مستويات عملياتهم – بدءاً من الإدارة وصولاً إلى العمليات في مواقع التصنيع. كما أننا نخلق قيمةً جديدة مع عملائنا تحت شعار العلامة التجارية الخاصة بشركتنا "المشاركة في ابتكار الغد".

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.yokogawa.com/solutions/solutions/operations-management/rpo-production-instructor-vp

لمحة عن "يوكوجاوا"

تتألف شبكة "يوكوجاوا" العالمية من 113 شركة تمتد عبر 60 دولة. وتشارك شركة "يوكوجاوا"، التي تأسست عام 1915 وتبلغ قيمتها 3.5 مليار دولار أمريكي، في أحدث الأبحاث والابتكارات. وتنشط "يوكوجاوا" في مجالات الأتمتة والتحكم الصناعي، والاختبار والقياس وقطاع الطيران وغيرها من قطاعات الأعمال. ويلعب قسم الأتمتة والتحكم الصناعي دوراً حيوياً في مجموعة واسعة من القطاعات بما فيها النفط، والمواد الكيميائية، والغاز الطبيعي، والطاقة، والحديد والصلب، ولب الخشب والورق، والصناعات الصيدلانية، والمواد الغذائية. ومن خلال استهدافها لهذا القطاع، تساعد "يوكوجاوا" الشركات على تعظيم أرباحها من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات الموثوق بها للغاية والعمل مع شركة "كيه بي سي أدفانسد تكنولوجيز" التابعة لها لتوفير حلولٍ وخدمات متميزة. للمزيد من المعلومات حول "يوكوجاوا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.yokogawa.com.

إنّ أسماء الشركات والمنتجات والعلامات التجارية التي ترد في هذا النص هي علامات تجارية مسجّلة أو علامات تجارية لأصحابها.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51756169&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية والبرمجيات

قسم العلاقات العامة، مركز الاتصالات المتكاملة

البريد الإلكتروني: Yokogawa-pr@cs.jp.yokogawa.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5593/ar 

No comments:

Post a Comment