Tuesday, February 20, 2018

نفاد تذاكر القمة العالمية لسلامة المرضى على الرغم من توافر الأماكن في الجلسات الجانبية المتخصصة المنعقدة عقب القمة العالمية في الجمعية الملكية في لندن

لندن-يوم الثُّلَاثاء 20 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]
Limited Space available to participate with experts at the 6th Annual World Patient Safety, Science & Technology Summit Break Out Sessions at the Royal Society in London (Photo: Business Wire)

(بزنيس واير): ستتناول الجلسات الجانبية المتخصصة والمتنوعة التي عُقدت في اليوم الذي يلي القمة السنوية السادسة لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا في لندن من قبل مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى، أحدث التطورات في مجال سلامة اللقاحات، والحد من الولادات القيصرية غير الضرورية، وأهمية مشاركة الأفراد والمرضى. وستنعقد الجلسات الجانبية المتخصصة نهار الأحد الموافق 25 فبراير 2018 في الجمعية الملكية المرموقة، وهي الأكاديمية العلمية المستقلة في المملكة المتحدة ورابطة الشعوب البريطانيّة (دول الكومنولث)، الملتزمة بتعزيز التميز في مجال العلوم.
الجلسات الجانبية المتخصصة هي عبارة عن اجتماعات عمل ليوم كامل تم تنظيمها من أجل التعلم المشترك والتعرف على حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ "إيه بيه إس إس" القائمة- وهي عمليات تعاونية قائمة على الأدلة تظهر النتائج حول سلامة المرضى - وتطوير حلول جديدة منها. وتوفر هذه الجلسات للاختصاصيين في مجال الرعاية الصحية والمدافعين عن المرضى والمتحمسين الفرصة للمساهمة بتجاربهم وخبراتهم، وهو أمر بالغ الأهمية لمعالجة التحسينات، وتعزيز الشفافية وتشجيع الحوافز المتوازية التي ستسهم في النهاية بتقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها في المستشفيات إلى "صفر" بحلول عام 2020.
والجدير بالذكر أن القمة العالمية السادسة لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا والجلسات الجانبية المتخصصة ستُعقد بدعم من جيريمي هانت، النائب، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، في المملكة المتحدة، بمشاركة الجمعية الأوروبية للتخدير. وستشمل الجلسات الجانبية المتخصصة لهذا العام ما يلي:
الجلسة الأولى
سلامة اللقاحات
يمكن للكثير من مؤسسات الرعاية الصحية تحسين سلامة المرضى من خلال الإجراءات المتعلقة بالتطعيم ورصد السلامة وأنظمة المعلومات التشاركية ذات الصلة. وستشارك هذه الجلسة أحدث التطورات في أساليب البحث عن سلامة المرضى واللقاحات، ومؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة لمؤسسات الرعاية الصحية. وأخيراً، ستبلور المجموعة بعض الخطط من أجل تطوير حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ "إيه بيه إس إس" التي تركز على حماية المرضى من خلال المشاركة، وحماية مزودي الرعاية المقدمة للمرضى، وتحصين المرضى المعرضين للمخاطر. وتشمل المواضيع الرئيسية الأخرى، التي تم تناولها في جلسات المناقشة، الرصد المنهجي للآثار الجانبية وتحديثات المعرفة للتغذية المرتدة لمزودي الرعاية الصحية.
المشاركة الشخصية والعائلية
المشاركة الشخصية والعائلية هي "مورد طبيعي" غير مستغل بشكل كافٍ لتحسين سلامة المرضى. هذا وتراكمت أدلة عدّة تثبت أنه، عندما يشارك المرضى بنشاط، فإنهم يحققون نتائج أفضل ويساعدون على إيجاد حلول مبتكرة. ويبدي الأشخاص الذين يستخدمون الرعاية أو يديرون استخدامها لصالح أحبائهم حماسة كبيرة للشراكة مع مزودي الرعاية الصحية الاختصاصيين والتنظيميين للدفع بالتغيير عبر الرعاية المستمرة. وتبيّن خبراتهم الضرورة الملحة لحركة سلامة المرضى التي تحث على العمل من خلال إثارة التعاطف -  فيأسرون قلوبنا وعقولنا وأيدينا ويحثونا على المشاركة.
حوادث السقوط
تفرض الإصابات المتعلقة بالسقوط تكاليف كارثية ترتبط بالرعاية الصحية على العائلات والاقتصادات. وتتطلب الوقاية من السقوط والحد من الإصابات اتباع مقاربة تعاونية تشمل القيادة والتدخل السريري والشراكة العائلية وشراكة البراءات. وستدرس هذه الجلسة حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ "إيه بيه إس إس" من أجل الوقاية من السقوط والحد من الإصابات. وسيتم مناقشة أحدث البحوث والعلوم إلى جانب التنقيحات على حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ التي يمكن أن تساعد في الرعاية والحد من الأضرار والإصابات والموت.
قيادة التغيير المستدام في مجال نظافة اليدين - المشكلة الوحيدة التي نعتقد أننا تمكنّا من حلها
إذا كانت نظافة اليدين هي الطريقة الأكثر فعالية للوقاية من العدوى المرتبطة بالمستشفيات التي يمكن تفاديها، لماذا يبلغ الامتثال العالمي نسبة أقل من 50 في المائة؟ تُثبت الدراسات الحديثة أن ثلاثة عناصر هي أساسية للتحسين المستدام: التقييم الدقيق، والتغذية المرتدة القائمة على الأدلة، والمساءلة الشاملة. وتدمج حلول سلامة المرضى الحالية القابلة للتنفيذ المرتبطة بنظافة اليدين هذا التعلم ضمن مبادئ توجيهية قابلة للتنفيذ. سيطّلع الحضور على كيفية ترجمة العلوم الناشئة إلى أفعال من خلال توفير المشاركة في حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ عبر تبادل الخبرات والمعرفة.
الجلسة الثانية
الحد من الولادات القيصرية غير الضرورية
تعكس العمليات المغيرة للحياة التي ترتبط بالتوليد الحديث الولادة القيصرية المنفذة في التوقيت المناسب، ويؤدي الإجراء المفرط للعمليات إلى مضاعفات قصيرة وطويلة الأجل وموت الأمهات. وفي بعض دول العالم، ترتبط زيادة معدل الولادات القيصرية بارتفاع معدل وفيات الأمهات. لذلك، أصبحت الولادات القيصرية التي يمكن تفاديها استراتيجية هامة طويلة الأجل يتم اعتمادها من أجل الحد من وفيات الأمهات.
الإنتان
الإنتان هي مشكلة متنامية في جميع أنحاء العالم. وتستعرض هذه الجلسة وتناقش أحدث حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ "إيه بيه إس إس #9 إيه": الكشف المبكر عن الإنتان وعلاجه في البلدان مرتفعة الدخل وحلول سلامة المرضى الجديدة القابلة للتنفيذ "إيه بيه إس إس #9 بي": الكشف المبكر عن الإنتان وعلاجه في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل. وسيتبادل المشاركون أفكارهم، ويقدمون اقتراحات لتحسين حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ "إيه بيه إس إس" على أساس معرفتهم وخبراتهم. وتهدف جلسة فريق العمل إلى تسهيل التنقيحات التي تعزز فعالية حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ "إيه بيه إس إس" وتحدد السبل لنشر هذه الحلول على نطاق أوسع.
نقص الأدوية
هل ينبغي النظر إلى مشكلة النقص في الأدوية على أنها مسألة تتعلق بسلامة المرضى؟ إنها إحدى المسائل التي سيتناولها فريق العمل في هذه الجلسة. إن مشكلة نقص الأدوية لها تأثير عميق على الممارسة السريرية ونتائج المرضى وتسهم في زيادة تكاليف الرعاية الصحية. وتتمثل أهداف الجلسة بإدراك أسباب نقص الأدوية وتحديد بدائل لتفادي هذا النقص والشح في وجودها. وسيناقش المشاركون أيضاً الدور الذي تؤديه التكنولوجيا لمواكبة هذه الحلول.
للمزيد من المعلومات حول الجلسات الجانبية المتخصصة، أو التسجيل، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.cvent.com/events/6th-annual-world-patient-safety-science-technology-summit/event-summary-354a3027b4904b42940fda0fc321463f.aspx.
لمحة عن مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى:
تسجّل المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكيّة أكثر من 200 ألف حالة وفاة كل عام وأكثر من 3 ملايين شخص في أنحاء العالم لأسباب كان من الممكن تفاديها. وقد تأسست حركة تحسين سلامة المرضى من خلال دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص هذا العدد من الوفيات التي يُمكن تفاديها الى "صفر" بحلول عام 2020 (0×2020). وسيتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر جهود التعاون بين جميع المعنيين، بما في ذلك المرضى ومزودي الرعاية الصحية وشركات التقنيات الطبية والحكومة وأصحاب الشركات والمموّلين في القطاع الخاصّ. وتعمل الحركة مع جميع أصحاب المصلحة من أجل التطرّق إلى المشاكل والحلول في مجال سلامة المرضى. كما تعقد حركة تحسين سلامة المرضى قمماً لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا. وتجمع هذه القمم أهمّ العقول من جميع أنحاء العالم لإجراء محادثات محفزة وإطلاق أفكار جديدة تتحدى الوضع الراهن. ومن خلال تقديم حلول محددة وعالية التأثير لتلبية تحديات سلامة المرضى، والتي تسمى حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ، وتشجيع شركات التكنولوجيا الطبية على مشاركة البيانات التي تؤدي إلى شراء منتجاتها، ودعوة المستشفيات إلى الالتزام بتطبيق حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ، تسعى الحركة إلى تقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها بحلول عام 2020.
يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: /http://patientsafetymovement.org.
يتضمّن هذا البيان الصحفي وسائط متعدّدة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي الكامل على الرابط الإلكتروني التالي:  /http://www.businesswire.com/news/home/20180219005119/en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى
تانيا ليون
هاتف: 3512858(949)
البريد الإلكتروني: tanya.lyon@patientsafetymovement.org

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5635/ar


No comments:

Post a Comment