Friday, February 16, 2018

"منتدى الرياض الإنساني الدولي الأول"‏ يعقد يومي 26 و27 فبراير بمشاركة خبراء عالميين



الرياض، المملكة العربية السعودية-يوم الخَمِيس 15 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]


تستضيف العاصمة السعودية الرياض فعاليات "منتدى الرياض الإنساني الدولي الأول" يومي 26 و27 فبراير 2018م، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "رعاه الله"، والذي يلقي كلمة أمام وفود المنتدى الذي ينظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. ويعتبر هذا المنتدى الأول من نوعه في المملكة، ويأتي امتداداً للمناسبات والفعاليات الإنسانية العالمية السابقة الرامية لمواكبة أحدث التطورات ذات الصلة بالعمل الإنساني والإغاثي واستحداث تدابير عملية وفعالة تراعي الاحتياجات المتغيرة على أرض الواقع.

ويوفر المنتدى على مدى يومين منصةً مثالية تجمع بين المختصين وكبار صناع القرار من كافة أطياف المجتمع الإنساني الدولي، ويشارك فيه ممثلون رفيعو المستوى للهيئات والمؤسسات الأممية والعالمية والمحلية.

وسيقوم المنتدى على امتداد جلساته، التي تعقد بمشاركة ممثلين من أكثر من 60 دولة بينهم عددٌ من رؤساء الدول ورؤساء الهيئات الإنسانية الدولية وممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجموعات البحثية المتخصصة، باستعراض وتعديل المبادرات الإنسانية السابقة لتعكس آخر التطورات على أرض الواقع من أجل تحسين مستوى الخدمات والمساعدات المقدمة لضحايا النزاعات، بمن فيهم اللاجئون وغيرهم من الفئات التي تحتاج مساعداتٍ عاجلة.

وفي هذه المناسبة، قال معالي الدكتور عبداللـه بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: "أصحاب المعالي، أصحاب السعادة، ‏ضيوفنا الكرام، ‏الإخوة والأخوات، ‏اضطلعت المملكة العربية السعودية طوال تاريخها بدورٍ إنسانيٍ رائدٍ في خدمة المجتمع الدولي في مختلف أنحاء العالم، إدراكاً منها لأهمية دورها في التخفيف من المعاناة الإنسانية وإتاحة الفرصة لجميع البشر للتمتع بحياةٍ صحية وكريمة. وتأكيداً لالتزامها المستمر في مد يد العون للمحتاجين أينما وجدوا، وجهت قيادتنا الحكيمة للمملكة متمثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإنشاء "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، بهدف إغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج عبر توفير ومتابعة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لمن هم في أمسّ الحاجة إليها خارج المملكة".

للاطلاع على النسخة الكاملة لهذا البيان الصحفي، يرجى الضغط هنا

Contacts

بسّـــام الفقيـــه

جوّال: +971502867967

بريد إلكتروني: b.alfakih@turretme.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5617/ar 

No comments:

Post a Comment