Monday, December 11, 2017

مستشفى الإمارات يرتقي بحلول علاج سرطان الثدي باستخدام تكنولوجيا "سنتيماغ"

Image not found

دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الأحد 10 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]
أعلن مستشفى الإمارات، التابع لشركة الإمارات للرعاية الصحية، عن توفيره لجهاز "سنتيماغ" الطبي المبتكر ليصبح أول منشأة رعاية صحية في دولة الإمارات تستحوذ على هذه التقنية التي تُسهم وبفعالية في تعزيز قدرة الأطباء على تشخيص سرطان الثدي بصورة دقيقة، فضلاً عن مساعدتهم على اتخاذ قرارات مبنية على معلومات سليمة بخصوص رعاية المرضى بعد العملية الجراحية.

ويتيح هذا الجهاز للجرّاح تحديد مدى انتشار السرطان بدقة كبيرة، وبما يتماشى مع رغبته في إزالة أقل كمية ممكنة من الأنسجة خلال الجراحة.

Emirates Hospital has acquired Sentimag, which consists of a probe connected to a signal processing unit.
The LCD display indicates the detected signal with a corresponding audible tone that rises in pitch with the signal intensity. (Photo: AETOSWire)
وتتطلب معظم علاجات سرطان الثدي في مراحله المبكرة إجراء فحص خزعة العقدة الليمفاوية الحارسة، وهي العقدة الليمفاوية الأولى التي من المرجح أن تنتقل إليها الخلايا السرطانية لتنتشر من الورم الرئيسي. وفي حالة سرطان الثدي، تقع العقد الليمفاوية الحارسة في منطقة الإبط، ويتم استخراج خزعة من هذه المنطقة باستخدام النظائر المشعة.

ومع استخدام جهاز "سنتيماغ" خلال رحلة العلاج من سرطان الثدي، يقدم مستشفى الإمارات حلاً سريرياً فعالاً يستغني عن استخدام النظائر المشعة، وبالتالي يجنب المرضى التعرض للإشعاع، ويقدم لهم الحل الأفضل. ويعمل الجهاز باستخدام الحقول المغناطيسية الآمنة لمساعدة الجرّاحين على تحديد العقد الليمفاوية الحارسة المهمة، كما تُساعد هذه الطريقة فائقة الحساسية على تجنب الإفراط في إزالة العقد الليمفاوية وتحد من المضاعفات الصحية للمرضى.

وقال برامود بالاكريشنان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للرعاية الصحية: "يسعدنا أن نكون أول مستشفى في دولة الإمارات يستحوذ على جهاز "سنتيماغ"، وذلك في إطار إلتزامنا بالابتكار، بما أسهم بوضعنا في طليعة المنشآت الطبية التي توظف أحدث التقنيات للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية. وتلتزم كافة المستشفيات والعيادات التابعة لنا بممارسة الرعاية الصحية النوعية القائمة على سلامة المرضى، وإنطلاقاً من ذلك نحرص على الاستثمار في أحدث التقنيات".

من ناحيته، قال سعد كيالي، العضو المنتدب لشركة "سيسمكس" الشرق الأوسط، الموزع الحصري لأجهزة "سنتيماغ" في الشرق الأوسط، والمزود الرائد لأجهزة الفحوصات والتشخيص الآلية: "تفخر "سيسمكس" بأن تُسهم في تحقيق رؤية مستشفى الإمارات في أن تكون منشأة الرعاية الصحية الأكثر تقدماً في المنطقة. وتم استخدام جهاز "سنتيماغ" لعلاج أكثر من 25,000 حالة سرطان ثدي في كافة أرجاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ونتطلع إلى مواصلة العمل مع الإمارات للرعاية الصحية، وأن نضع في خدمتهم أحدث التقنيات والأجهزة الطبية التي تعود بالفائدة على المرضى". 

ويسعى مستشفى الإمارات إلى إيجاد وسائل ديناميكية ومبتكرة جديدة للارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، ويعمل بانتظام على مراجعة معايير سلامة المرضى.

وقالت الدكتورة سما الزبدة، استشارية جراحة الثدي في عيادة أمراض الثدي التابعة لمستشفى الإمارات: "من أهم فوائد "سنتيماغ" أنه لا يحتاج إلى طب نووي لإدارة العملية على عكس الوسائل التقليدية المستخدمة في الكشف عن انتشار السرطان بالعقد الليمفاوية، ويكتفي باستخدام الحقول المغناطيسية والجسيمات المغناطيسية الدقيقة لتقييم مدى انتشار السرطان، بما يُسهم في تبسيط تشخيص المرض بدون تعريض المريض للإشعاع".

ويمثل "سنتيماغ" جزءاً من المعدات الطبية والتشخيصية المتقدمة والحديثة المتوفرة لدى مستشفى الإمارات. ويحرص فريق عيادة أمراض الثدي من الجراحين الأكفاء على تقديم رعاية متقدمة ومتميزة والاستعانة بأحدث الأبحاث والتطورات الطبية لمكافحة السرطان وتحسين نتائج المرضى.

ويمكن التواصل على الرقم 444 444 800 لحجز موعد في العيادة.

Contacts

"صحارى كوميونيكيشنز"

فرح العبيدي، مدير علاقات الإعلام، 971501714347+، 971503323158+

farah@saharagcc.com | www.saharagcc.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5182/ar 

No comments:

Post a Comment