Thursday, May 20, 2021

نتائج الربع الثالث من السنة الماليّة 2021: شركة التجزئة الألمانيّة ماي تيريزا تسجل نمواً استثنائياً يبلغ 47.5 بالمائة في صافي المبيعات خلال الربع الثالث من السنة المالية 2021 مستفيدة من التحول السريع في سلوك المستهلكين نحو القطاع الرقمي وترفع توقّعات الأرباح عن كامل العام

 


 ميونيخ -الخميس 20 مايو 2021 [ ايتوس واير ]


زيادة في صافي المبيعات بلغت 47.5 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق، مع وصول المبيعات إلى 164.8 مليون يورو خلال الربع الثالث من السنة المالية 2021

يتجلى التسارع في نمو صافي المبيعات على مدار عامين بنسبة 66 في المائة مقارنة بالربع الثالث من السنة المالية 2019

استمرار الربحية القوية مع الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاهتلاك التي بلغت 11.1 مليون يورو مقارنة بـ 3.1 مليون يورو في الربع الثالث من السنة المالية 2020

تم رفع سقف توقّعات كامل السنة المالية 2021 إلى 600 – 605 مليون يورو من صافي المبيعات التي تترجم إلى نمو في كامل السنة المالية قدره  33- 35 في المائة وأرباح معدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاهتلاك بنحو 55 – 59 مليون يورو وبهامش يتراوح بين 9.1 و9.8 في المائة

 


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إم واي تي هولندا الخاصّة المحدودة" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MYTE  ((المشار إليها في ما يلي بـ "ماي تيريزا" أو "الشركة")، وهي الشركة الأم لمجموعة "ماي تيريزا" المحدودة، عن نتائجها الماليّة للربع الثالث من السنة المالية 2021 المنتهي في 31 مارس 2021. واستمرت الشركة المتخصصة في بيع الأزياء الفاخرة عبر شبكة الإنترنت بالاستفادة من التحول الطارئ على سلوك التسوق لدى المستهلكين نحو العروض الرقمية، والتي ساهم في توليد النتائج القوية التي حققها الربع الثالث. وحتى اذا ما أُخذ في االحسبان القيم الأدنى القابلة للمقارنة للربع الثالث من السنة المالية 2020، يتضح النمو المتسارع من خلال معدّل النمو على مدى عامين بنسبة 66 في المائة مقابل معدّل النمو على مدى عامين بنسبة 60 في المائة للربع الثاني من السنة المالية 2021.


وقال مايكل كليجر، الرئيس التنفيذي لشركة "ماي تيريزا" بهذا الصدد: "تمكنت شركتنا خلال الربع الثالث حتى من تسريع نمونا. وكان ذلك مدفوعاً إلى حد كبير بالتحول المستمر في سلوك المستهلكين نحو العروض الرقمية والعروض متعددة العلامات التجارية. وحققنا رقماً قياسياً جديداً  خلال هذا الربع في أعداد المشترين لأول مرة، وأظهرت مجموعات العملاء التي تم اكتسابها مؤخراً معدّلات إعادة الشراء أعلى من ذي قبل. وإضافة إلى ذلك، نشهد ارتفاعاً شديداً في الإنفاق من قبل أبرز عملائنا إذ يستأنفون أنشطتهم التي المعتادة السابقة للجائحة، على غرار المناسبات الاجتماعية والإجازات. وشهدنا نمواً قوياً في جميع المناطق الجغرافية تقريباً، وخصوصاً في الولايات المتحدة، حيث شهدنا نمواً في صافي المبيعات تجاوز الـ 76 في المائة".


وتابع كليجر حديثه قائلاً: "حتى عندما نأخذ في الحسبان القيم القابلة للمقارنة المنخفضة نسبياً للربع الثالث من عام 2020، من الواضح للغاية أن مكانتنا كمنصة فاخرة منسّقة متعددة العلامات التجارية تمنحنا موقعاً مذهلاً من الناحيتين الاستراتيجية والمالية للاستفادة من فرص النمو قصيرة الأجل والطويلة الأجل على حد سواء في السوق. ويستمر نجاحنا القائم على تركيز حاد على فئة العملاء من متسوّقي السلع الفاخرة، وشراكات قوية مع العلامات التجارية ونموذج أعمال مدفوع بالتنفيذ وتحقيق الأرباح. وتـبين النتائج الاستثنائية للربع الثالث مكانتنا القوية باعتبارنا منصة منسقة رائدة في قطاع الأزياء الفاخرة. وبالتالي، رفعنا سقف توقّعاتنا للسنة المالية 2021 بأكملها".


أبرز المؤشرات الماليّة للربع الثالث المنتهي في 31 مارس 2021


 


زيادة صافي المبيعات بنسبة 47.5 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 164.8 مليون يورو

هامش إجمالي مستقر بنسبة 43.9 في المائة

الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاهتلاك بلغت 11.1 مليون يورو، مقارنةً بـ 3.1 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي

هامش الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاهتلاك بلغ  6.8 بالمائة مقارنةً بـ 2.8 بالمائة في الفترة نفسها من العام الماضي

الدخل التشغيلي المعدّل بلغ 9.1 مليون يورو، مقارنةً بـ 1.2 مليون يورو في الفترة عينِها من العام الماضي

صافي الدخل المعدّل بلغ 4.5 مليون يورو، مقارنةً بـصافي الخسارة المعدّلة البالغة 0.1 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي

 


أبرز النتائج الماليّة للأشهر التسعة المنتهية في 31 مارس 2021


 


زيادة صافي المبيعات بنسبة 36.2 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 449.7 مليون يورو

نموّ عدد العملاء النشطين في الأشهر الـ12 الأخيرة بنسبة 34.1 في المائة مع مجموع 621 ألف عميل نشط

هامش إجمالي مستقر بنسبة 46.6 في المائة

الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاهتلاك بلغت 43.7 مليون يورو، مقارنةً بـ 20.3 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي

هامش الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاهتلاك سجّل 9.7 بالمائة مقارنةً بـ 6.2 بالمائة في الفترة نفسها من العام الماضي

الدخل التشغيلي المعدّل سجّل 37.6 مليون يورو، مقارنةً بـ 14.6 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي.

الدخل الصافي المعدّل بلغ 24.5 مليون يورو، مقارنةً بـ 9.9 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي

 


أحدث مؤشرات الأعمال


التوسع العالمي المستمر


 


تسارع النمو عبر جميع المناطق الجغرافية بنسبة 47.5 في المائة في صافي المبيعات مقارنة بالربع الثالث من السنة المالية 2020

نمو ملحوظ في الولايات المتحدة مع زيادة بنسبة 75.8 في المائة في صافي المبيعات

استثمارات إضافية في حضور "ماي تيريزا" في الولايات المتحدة، بما في ذلك تعيين رئيس لمنطقة أمريكا الشمالية، اعتباراً من 1 يونيو 2021

 


شراكات قوية مع العلامات التجارية:


 


دعم قوي ومتواصل للعلامات التجاريّة الشريكة من خلال إطلاق المجموعات المصغّرة الحصريّة والطرح المسبق بالتعاون مع "بربري" و"بوتيغا فينيتا" و"مارين سيرx  جيمي تشو" و"ذا أتيكو" و"توتيم" و"سيمون روشا" و"لوفي" بالإضافة إلى إطلاق نظارات "ديور"

فعاليات رقميّة استهدفت كبار العملاء بالتعاون مع "روجيه فيفييه"، و"جوانا أورتيز" و"سيمون روشا" و"ريبوسي"

 


نمو عالي الجودة في قاعدة العملاء:


 


نموّ عدد العملاء النشطين بنسبة 34 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 621 ألف عميل (في الأشهر الـ12 الأخيرة)

رقم قياسي لأعداد المشترين لأول مرة في الربع الثالث من السنة الماليّة 2021 متجاوزاً الرقم القياسي للربع الثاني والذي تجاوز الـ 100 ألف مشترٍ

نمو متوسط صافي المبيعات لكل عميل على امتداد جميع مجموعات العملاء وبخاصّة مع كبار العملاء خلال الربع الثالث من السنة المالية 2021 (أكثر من 10 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق)

تظهر مجموعات العملاء التي تم اكتسابها مؤخراً معدّلات إعادة شراء أفضل مقارنة بمجموعات العام الماضي   

 


أداء قوي وثابت:


 


الحفاظ على استمرارية الأعمال على امتداد جميع العمليات، مع التركيز على صحة ورفاهية جميع موظفي "ماي تيريزا" باعتبار ذلك أولوية قصوى خلال الموجة الثالثة من الوباء.

انخفاض إضافي في تكاليف اكتساب العملاء، واستقرار في متوسط ​​قيمة الطلب مع تراجع في معدّلات العوائد في الملابس النسائية

زيادة ملحوظة في مستوى رضا العملاء مع تسجيل صافي نقاط الترويج نسبةَ 86 بالمائة في الربع الثالث من السنة المالية 2021

 


نظرة استشرافية للأعمال


من الصعب تقييم آثار وباء "كوفيد-19" في ظلّ تغيّر حجم الأزمة ومدتها ونطاقها الجغرافي يوميّاً. وبالنسبة لكامل السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021، رفعت "ماي تيريزا"من توقّعاتها نتيجة لأدائها القوي في الربع الثالث:


 


صافي مبيعات تتراوح بين 600 مليون يورو و605 مليون يورو، ما يمثل نموّاً بنسبة 33 بالمائة إلى 35 بالمائة.

الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاهتلاك تتراوح بين 55 مليون يورو و59 مليون يورو.

هامش الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاهتلاك يتراوح بين 9.1 بالمائة و9.8 بالمائة.

 


تعكس البيانات التطلعية الآنفة الذكر توقعات "ماي تيريزا" بتاريخ يومنا هذا. وبالنظر إلى عدد عوامل الخطر والشكوك والافتراضات التي تمت مناقشتها أدناه، فقد تختلف النتائج الفعلية مادياً. ولا تنوي "ماي تيريزا" تحديث بياناتها التطلعية قبل إعلان نتائجها الربع سنوية التالية، بخلاف ما يرد في البيانات المتاحة للجمهور.


المؤتمر الهاتفي ومعلومات البث عبر الإنترنت:


تستضيف "ماي تيريزا" مؤتمراً هاتفيّاً لمناقشة النتائج المالية للربع الثالث من السنة المالية 2021، وذلك في 18 مايو 2021 الساعة 8:00 صباحاً بالتوقيت الشرقي. على الراغبين في المشاركة عبر البث الشبكي الوصول إلى المكالمة من خلال موقع علاقات المستثمرين على الموقع الإلكتروني لـ"ماي تيريزا" https://investors.mytheresa.com. ويمكن للراغبين بالمشاركة عبر الهاتف الاتصال على الرقم 18339792860+ (الولايات المتحدة الأمريكية) أو 12367142917+ (من جميع أنحاء العالم). وستتوفر إعادة عرض المؤتمر الهاتفي عبر الإنترنت من خلال موقع علاقات المستثمرين في "ماي تيريزا". وستكون إعادة التشغيل متاحة من الساعة 11:00 صباحاً بالتوقيت الشرقي في 18 مايو 2021 وحتى 25 مايو 2021، عن طريق الاتصال على الرقم 18005858367+ (الولايات المتحدة الأمريكية) أو 14166214642+ (من جميع أنحاء العالم). رمز المرور لإعادة التشغيل هو 5887405.


البيانات التطلعية


يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في القسم "27 إيه " من قوانين الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون بورصة الأوراق المالية لعام 1934 وتعديلاته، بما في البيانات المتعلقة بتأثير جائحة "كوفيد-19" العالمية؛ والمبيعات المستقبلية، والنفقات، والربحية؛ والتطور المستقبلي والنمو المتوقع لأعمالنا وقطاعنا؛ وقدرتنا على تنفيذ نموذج أعمالنا واستراتيجية أعمالنا؛ وتوافر النقد الكافي والقدرة على الاقتراض لتلبية متطلبات رأس المال العامل، وخدمة الدين والنفقات الرأسمالية للأشهر الـ12 القادمة؛ والإنفاق الرأسمالي المتوقع. يمكنكم في بعض الحالات تحديد البيانات التطلعية من خلال الكلمات التالية: "نستبق"، و"نعتقد"، و"نواصل"، و"قد"، و"نقدر"، و"نتوقع"، و"نعتزم"، و"ربما"، و"مستمر"، و"نخطط"، و"محتمل"، و"نتنبأ"، و"نتوقع"، و"ينبغي"، و"سوف"، و"قد" أو أسلوب النفي من هذه العبارات أو مصطلحات مماثلة أخرى، ولكن قد لا تحتوي بعض البيانات التطلعية على هذه العبارات الخاصّة. وليست هذه البيانات سوى تنبؤات وقد تختلف الأحداث أو النتائج الفعلية مادياً عن تلك المصرح عنها أو التي تنطوي عليها هذه البيانات التطلعية. عند تقييم هذه البيانات وتوقعاتنا، يجب النظر بعناية في العوامل الواردة أدناه.


لا نتحمل مسؤولية تحديث أي بيانات تطلعية واردة في هذا البيان الصحفي لتعكس الأحداث أو الظروف بعد تاريخ هذا البيان أو لتعكس معلومات جديدة أو وقوع أحداث غير متوقّعة، باستثناء ما يقتضيه القانون.


ينطوي تحقيق أو نجاح الأمور التي تغطيها مثل هذه البيانات التطلعية على مجموعة من المخاطر المعروفة وغير المعروفة والشكوك والافتراضات. إذا تحققت أي من هذه المخاطر أو الشكوك أو إذا ثبت عدم صحة أي من الافتراضات، فقد تختلف نتائجنا مادياً عن النتائج المصرح عنها أو التي تنطوي عليها البيانات التطلعية التي نقدمها.


ولا يجب الاعتماد على البيانات التطلعيّة كتوقعات لأحداث مستقبليّة. تمثل البيانات التطلعية معتقدات وافتراضات إدارتنا فقط عند تاريخ صدور هذه البيانات.


يمكن إيجاد معلومات إضافية حول هذه العوامل وغيرها من العوامل التي قد تؤثر على نتائجنا المالية في الملفات التي نودعها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية من وقت لآخر، بما في ذلك القسم الذي يحمل العنوان "عوامل الخطر" في نشرة العرض العام النهائية خاصّتنا بوجب المادة "424 (ب)" المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في 22 يناير 2021 فيما يتعلق بالعرض العام الأولي ووفق النموذج "6-كي" (الإبلاغ عن نتائجنا ربع السنوية). وتتوافر هذه المستندات عبر الموقع الإلكتروني للجنة الأوراق المالية والبورصة على: www.sec.gov وفي قسم إيداعات لجنة الأوراق المالية والبورصة التابع لقسم علاقات المستثمرين على موقعنا الإلكتروني: https://investors.mytheresa.com.


المقاييس المالية غير المتّبعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي


نقوم بمراجعة عدد من المقاييس التشغيلية والمالية، بما في ذلك المقاييس التالية التجارية وغير المتّبعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، لتقييم أعمالنا، وقياس أدائنا، وتحديد التوجهات التي تؤثر على أعمالنا، وصياغة خطط للأعمال التجارية، واتخاذ القرارات الاستراتيجية. ونقدم البيانات ذات الصلة بالأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والإهلاك والاهتلاك، والدخل التشغيلي المعدّل، وصافي الدخل المعدّل لأنها تستخدم بصورة متكررة من قبل المحللين والمستثمرين والأطراف المعنية الأخرى لتقييم الشركات العاملة في قطاعنا. علاوة على ذلك، نعتقد بأن هذه المقاييس مفيدة إذ إنها تسلط الضوء على التوجهات في نتائجنا التشغيلية، لأنها تستثني تأثير العناصر الخارجة عن سيطرة الإدارة أو التي لا تعكس عملياتنا وأداءنا المستمر. وتجدر الإشارة إلى أن الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والإهلاك والاهتلاك، والدخل التشغيلي المعدّل، وصافي الدخل المعدّل لها حدود، لأنها تستثني أنواعاً محددة من النفقات. كذلك، قد تتولى الشركات الأخرى العاملة في قطاعنا احتساب المقاييس المماثلة تحت العنوان نفسه بشكل مختلف عنا، ما يحدّ من فائدتها كمقاييس قابلة للمقارنة. وإننا نستخدم الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والإهلاك والاهتلاك، والدخل التشغيلي المعدّل، وصافي الدخل المعدّل كمعلومات تكميلية فقط. نشجعكم على تقييم كل تعديل والأسباب التي تدفعنا إلى اعتبارها مناسبة للتحليل التكميلي.


وتشمل مقاييسنا المالية غير المتّبعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي ما يلي:


الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والإهلاك والاهتلاك وهي قياس مالي غير متّبع للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، ونحتسبه كصافي الدخل قبل نفقات التمويل (الصافي) والضرائب والإهلاك والإهتلاك، والمعدّل لاستثناء نفقات الضريبة على المبيعات في الولايات المتحدة والتي نتحملها مؤقتاً خلال الربع الأخير من السنة المالية 2020، وتكاليف إعداد العرض العام الأولي وتكاليف المعاملات ونفقات التعويض القائم على الأسهم.


 


الدخل التشغيلي المعدّل هو قياس مالي غير متّبع للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، ونحتسبه كدخل تشغيلي، معدّل لاستثناء نفقات الضريبة على المبيعات في الولايات المتحدة والتي نتحملها مؤقتاً خلال الربع الأخير من السنة المالية 2020، وتكاليف إعداد العرض العام الأولي وتكاليف المعاملات ونفقات التعويض القائم على الأسهم.

 


صافي الدخل المعدّل هو قياس مالي غير غير متّبع للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، ونحتسبه كصافي الدخل المعدّل لاستثناء نفقات الضريبة على المبيعات في الولايات المتحدة والتي نتحملها مؤقتاً، ونفقات التمويل المرتبطة بقروض المساهمين لدينا وتكاليف إعداد العرض العام الأولي وتكاليف المعاملات ونفقات التعويض القائم على الأسهم والتأثيرات ذات الصلة المرتبطة بضريبة الدخل.

 


لسنا قادرين على التنبؤ بصافي الدخل (الخسارة) على أساس تطلّعي دون بذل جهود غير معقولة، وذلك نظراً للتباين الكبير وصعوبة التنبؤ ببعض العناصر التي تؤثر على صافي الدخل (الخسارة)، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ضرائب الدخل وتكاليف الفوائد.

 


لمحة عن "ماي تيريزا"


تعدّ "ماي تيريزا" واحدة من شركات التجزئة العالمية الرائدة في مجال بيع الأزياء الفاخرة عبر الانترنت. تم إطلاق موقع "ماي تيريزا" الالكتروني في عام 2006، وهو يقدم مجموعة واسعة من الملابس الجاهزة والأحذية والحقائب والاكسسوارات لكلّ من النساء والرجال والأطفال على حدّ سواء. يقدم الموقع عروضاً مختارة بعناية تركز على الرفاهية الحقيقية من خلال علامات تجارية فاخرة وشهيرة مثل "بوتيغا فينيتا"، و"بربري"، و"دولتشي آند غابانا"، و"فيندي"، و"غوتشي"، وعلامة "لوفي" الاسبانية و"لورو بيانا"، و"مونكلير"، و"برادا"، و"سان لوران"، و"فالنتينو" وغيرها الكثير. تستند تجربة "ماي تيريزا" الرقمية الفريدة من نوعها إلى تركيز حاد على فئة متسوّقي السلع الفاخرة والراقية وعروض المنتجات والمحتوى الحصرية ومنصات التكنولوجيا والتحليلات الرائدة، فضلاً عن الخدمة عالية الجودة.


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://investors.mytheresa.com/.


شركة "إم واي تي هولندا الخاصّة المحدودة"



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210518005061/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

اتصالات علاقات المستثمرين


"سوليبوري تراوت"


إد يوين / ماريا ليكوريس


هاتف: +18009297167


البريد الإلكتروني: investors@mytheresa.com


 


أو


جهات الاتصال الاعلامية / العلاقات العامة


شركة "ماي تيريزا دوت كوم"


ساندرا رومانو


جوّال: 4915254725178+


هاتف: 4989127695236+


البريد الالكتروني: sandra.romano@mytheresa.com


أو


جهات الاتصال الاعلامية/الصحافة المتخصصة بالأعمال


وكالة "إيدلمان" الولايات المتحدة الأمريكية


تيد ماك هيو/نيكول بريغي


هاتف: 12013410211+ / 16467507235+


البريد الالكتروني: ted.mchugh@edelman.com


البريد الالكتروني: nicole.briguet@edelman.com


أو


"إيديلمان" ألمانيا، النمسا وسويسرا


روديغر آسيون


جوّال: 491624909624+


هاتف: 4922182828111+


البريد الالكتروني: ruediger.assion@edelmann.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/نتائج-الربع-الثالث-من-السنة-المالية-2021-شركة-التجزئة-الألمانية-ماي-تيريزا-تسجل-نموا-استثنائيا-يبلغ-475-بالمائة-في-صافي-المبيعات-خلال-الربع-الثالث-من-السنة-المالية-2021-مستفيدة-من-التحول-السريع-في-سلوك-المستهلكين-نحو-القطاع-الرقمي-وترفع-توقعات-الأرباح-عن-كامل-العامnbsp/ar



No comments:

Post a Comment