Saturday, March 20, 2021

إيه إم بيست تؤكد التصنيفات الائتمانية لشركة التأمين الأردنيّة العموميّة المحدودة

 

Image not found

 

لندن -الجمعة 19 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أكّدت شركة "إيه إم بيست" حصول شركة التأمين الأردنيّة العموميّة المحدودة (المعروفة باسم "جيه آي سي") (في الأردن) على تصنيف القوة المالية "بي" (مقبول) وتصنيف المصدّر الائتماني طويل الأجل "بي بي +". وتبقى التوقعات المستقبلية لهذه التصنيفات الائتمانية (التصنيفات) مستقرة.

وتعكس هذه التصنيفات قوة الميزانية العمومية لشركة "جيه آي سي"، والتي منحتها "إيه. إم. بيست" تقييم قويّ، بالإضافة إلى أدائها التشغيلي المناسب، وطابع أعمالها المحايد، والإدارة الهامشيّة للمخاطر المؤسسية.

وتستند قوة الميزانية العمومية لشركة "جيه آي سي" إلى الرسملة المعدّلة حسب المخاطر التي بلغت أقوى مستوى لها في نهاية عام 2020، حسب قياسها بنسبة كفاية رأس المال الصادرة عن "بيست" ("بي سي إيه آر"). وكانت نتائج قياس "بي سي إيه آر" لشركة "جيه آي سي" تتحسّن منذ نهاية عام 2018 نتيجة تدابير اتّخذتها الإدارة لتقوية ميزانيّتها العموميّة، بما في ذلك تعليق دفع توزيع الأرباح وبيع الاستثمارات القائمة على كثافة رأس المال. ومع ذلك، يبقى تعامل الشركة مع العقارات والأصول مرتفعاً، مع انتظار النزع الإضافي لمخاطر الحافظة الاستثماريّة والذي يُتوقّع أن يحدث في المدى القريب. وتتناول التصنيفات أيضاً مستوى "جيه آي سي" الضعيف من السيولة ونفوذها المالي المعتدل، مدفوعاً بالسلفات والقروض المستحصلة لتمويل متطلبات الشركة على صعيد رأس المال التنظيمي لفرعها في الإمارات العربية المتحدة.

ويُعدّ أداء "جيه آي سي" التشغيلي مناسباً خلال الدورة الاكتتابيّة، كما تبيّن في نسبة العائد على أسهم رأس المال البالغة 3 في المائة كمتوسّط لفترة خمسة أعوام (2016-2020). وتتحسّن الربحيّة من عام 2017، وانخفضت النسبة المجتمعة في الشركة إلى 92 في المائة في العام 2020. وتحقّق هذا التحسّن جزئيّاً نتيجة عدم تجديد الأعمال غير المربحة في الأعوام الماضية، ونتيجة انخفاض مستويات المطالبة في أعمال السيّارات والأعمال الطبية بسبب القيود المفروضة من قبل الحكومة استجابةً لوباء "كوفيد-19". ويُتوقّع أن تحافظ "جيه آي سي" على عائد استثماري منخفض من رقم عشريّ واحد، وعلى نسبة مجمعة أدنى من 100 في المائة على المدى المتوسط.

وتتمتّع "جيه آي سي" بموقع تنافسي جيّد في الأردن، حيث حقّقت المركز الثاني انطلاقاً من إجمالي الأقساط المكتتبة لعام 2019. ومع ذلك، تبقى سوق التأمين الأردنيّة صغيرة نسبياً بالمقارنة مع المعايير الدولية. وتستفيد الشركة من بعض التنوع الجغرافي، مع قدوم حوالي 20 في المائة من أقساطها من الإمارات العربية المتحدة.

وبرهنت "جيه آي سي" عن مستوى جيّد من التحكم وإدارة مخاطر مناسبة من ناحية عمليّات الاكتتاب خاصّتها. ومع ذلك، يتمتّع النقص على صعيد إدارة الاستثمار، والسيولة، والمخاطر الرأسماليّة، بتأثير سلبي على تقييم "إيه إم بيست" لإدارة مخاطر الشركة من "جيه آي سي".

يتعلق هذا البيان الصحفي بالتصنيفات الائتمانية التي نُشرت على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة "إيه إم بيست". للاطلاع على جميع معلومات التصنيف المتعلقة بهذا البيان الصحفي أو غيره من الإفصاحات ذات الصلة، بما فيها تفاصيل المكتب المسؤول عن إصدار كلٍّ من التصنيفات الفردية المُشار إليها في هذا البيان، يرجى زيارة صفحة أحدث أنشطة التصنيف على موقع "إيه إم بيست" الإلكتروني. وللحصول على معلومات إضافية حول استخدامات وقيود آراء التصنيف الائتماني، بإمكانكم الاطلاع على دليل تصنيفات الائتمان من "بيست". وللمزيد من المعلومات حول الاستخدام السليم لتصنيفات "بيست" الائتمانية، والبيانات الصحفية لـ "إيه إم بيست" في وسائل الإعلام، نرجو منكم زيارة دليل وسائل الإعلام- الاستخدام السليم للتصنيفات الائتمانية الخاصة بـ "بيست"، والبيانات الصحفية المتعلقة بإجراءات التصنيف المتخذة من قبل "إيه إم بيست".

تعتبر "إيه إم بيست" وكالة تصنيف ائتماني عالمية، وناشرة للأخبار، ومزوّدة لتحليلات البيانات متخصّصة في قطاع التأمين. تتّخذ "إيه إم بيست" من الولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، وتعمل الشركة مع أكثر من 100 دولة وتملك مكاتب إقليميّة في كلّ من لندن وأمستردام ودبي وهونج كونج وسنغافورة ومكسيكو سيتي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.

 

حقوق الطبع والنشر لعام 2021 محفوظة لشركة "إيه. إم. بيست" لخدمات التصنيف و/أو شركاتها التابعة. جميع الحقوق محفوظة.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210318005583/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 


Contacts

روميو بيرتي، محاسب قانوني معتمد، محاسب إداري معتمد

محلّل مالي

هاتف: 442073970297+

البريد الإلكتروني: romeo.berti@ambest.com

أو

كريستوفر شاركي

مدير، قسم العلاقات العامة

هاتف: +19084392200 الرقم الداخلي: 5159

البريد الإلكتروني: christopher.sharkey@ambest.com

أو

جيسلان لو كام، حاصل على شهادة محلل مالي معتمد ومدير المخاطر المالية 

مدير شؤون التحليلات

هاتف: 442073970268+

البريد الإلكتروني: ghislain.lecam@ambest.com

أو

جيم بيفي

مدير شؤون الاتصالات

هاتف: 19084392200+ الرقم الداخلي: 5644

البريد الإلكتروني: james.peavy@ambest.com

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيه-إم-بيست-تؤكد-التصنيفات-الائتمانية-لشركة-التأمين-الأردنية-العمومية-المحدودة/ar

 

No comments:

Post a Comment