Saturday, March 20, 2021

شلمبرجير نيو إنيرجي تطلق مصنعًا تجريبيًا لاستخراج الليثيوم في ولاية نيفادا


 تهدف العملية المتمايزة لاستخراج الليثيوم المباشر التي ستقوم بها شركة "نيوليث إنيرجي" إلى تمكين منظومة مستدامة وفعالة ومرنة لإنتاج الليثيوم




هيوستن-الجمعة 19 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير نيو إنيرجي" عن تطوير مصنع تجريبي لاستخراج الليثيوم من خلال شركتها الجديدة "نيوليث إنيرجي". سيتم إنشاء المصنع التجريبي في كلايتون فالي، في نيفادا، بالولايات المتحدة الأمريكية. يستخدم النهج المستدام لمشروع "نيوليث إنيرجي" عملية متمايزة لاستخراج الليثيوم المباشر لتمكين إنتاج مادة الليثيوم عالية النقاء المستخدمة في البطاريات مع تقليل وقت الإنتاج من أكثر من عام إلى أسابيع معدودة. يمكن لهذه العملية المبتكرة أن تخلق فرصًا جديدة في السوق لاستخراج الليثيوم ولاقتصاد تصنيع البطاريات، وزيادة قيمة قاعدة الموارد الغنية بالليثيوم إلى أقصى حد في ولاية نيفادا باستخدام أحدث تقنيات الاستخراج.

من المتوقع أن ينمو الطلب على الليثيوم المستخدم في البطاريات بشكل كبير، مدفوعًا بالنمو في سوق المركبات الكهربائية. وفي حين أنّ المركبات الكهربائية تعتمد بشكل كبير على بطاريات الليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن، فقد أصبح إنتاج الليثيوم المستدام والفعال موضوعًا هاماً للمناطق والقطاعات وشركات التكنولوجيا، بالإضافة إلى شركات تصنيع البطاريات والمركبات الضخمة. يُعد المصنع التجريبي التابع لشركة "نيوليث إنيرجي" خطوة هامة نحو إنشاء منشأة تجارية واسعة النطاق لإنتاج الليثيوم. وسوف تُستخدم نتائج المصنع التجريبي لتحسين تصميم مصنع الإنتاج على نطاق واسع. سيستخدم مصنع الإنتاج طريقة صديقة للبيئة لاستخراج المحلول الملحي تحت سطح الأرض وإنتاج مادة الليثيوم تتطلب أثراً محدوداً للغاية وتساهم بخفض استهلاك المياه بنسبة تزيد عن 85 في المائة مقارنة بالطرق الحالية المستخدمة لاستخراج الليثيوم من المحلول الملحي.

وفي هذا السياق، قال أشوك بيلاني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "شلمبرجير نيو إنيرجي": "توفر موارد الليثيوم في نيفادا فرصة ممتازة لتحقيق قفزة في كفاءة الإنتاج من خلال اعتماد نهج أكثر استدامة". وأضاف: "تتمتع ’شلمبرجير‘ بخبرة واسعة في مجال الاستخراج تحت سطح الأرض، وتطوير تكنولوجيا العمليات، والنشر العالمي للتكنولوجيا على نطاق واسع بالتعاون مع مختلف الشركاء، وتساهم هذه الخبرات بلعب دور هام في تعزيز ابتكار وكفاءة عملياتنا في استخراج الليثيوم المباشر. نحن نعمل على تسريع نشر مصنعنا التجريبي استجابة لطلب السوق المرتفع على مادة الليثيوم المستخدمة في البطاريات".

يعد نشر المصنع التجريبي جزءًا من الاتفاقية التي أبرمت بين شركة "بيور إنيرجي ماينرلز" وشركة "شلمبرجير نيو إنيرجي" لتطوير منشأة تصنبع محلول الليثيوم في نيفادا، باستخدام التكنولوجيا المتقدمة لمعالجة المحلول الملحي واستخراج الليثيوم عالي النقاء، مما يعزز من استعادة موارد الليثيوم. سيبدأ تشغيل المصنع التجريبي بعد استلام جميع التراخيص اللازمة. وتعتزم شركة "نيوليث إنيرجي" إطلاق عملياتها قبل نهاية العام 2021.

استثمرت شركة "شلمبرجير نيو إنيرجي" أكثر من 15 مليون دولار أمريكي في عملية استخراج الليثيوم المباشر، وتتوقع أن يتطلب تطوير وتشغيل المصنع التجريبي في نيفادا مبلغاً مماثلاً من الاستثمار. تتمتع هذه العملية المبتكرة والمستدامة لاستخراج الليثيوم المباشر بالإمكانيات لتحقيق تغيير جذري في اقتصاد الليثيوم من خلال إطلاق العنان لفرص جديدة في مناطق الإنتاج الحالية، وتمكين مناطق إنتاج الليثيوم الجديدة في جميع أنحاء العالم من تلبية الطلبات المتزايدة.

لمحة عن "شلمبرجير نيو إنيرجي"

تعدّ "شلمبرجير" المزود الرائد عالمياً للتكنولوجيا لصالح قطاع الطاقة العالمي. وتستكشف "شلمبرجير نيو إنيرجي" سبل النمو الجديدة بالاستفادة من رأس المال الفكري والتجاري لشركة "شلمبرجير" في الأسواق الناشئة، مع التركيز على تقنيات الطاقة منخفضة الكربون ومعدومة الكربون بشكل خاص. وتضمّ أنشطة الشركة مجموعة من المشاريع في مجالات انتاج الهيدروجين والليثيوم وعزل ثاني أكسيد الكربون وتخزينه، والطاقة الحرارية الجوفية والطاقة الأرضية لتدفئة المباني وتبريدها.

ملاحظة تحذيرية خاصة بالبيانات التطلعية

يتضمن هذا البيان الصحفي "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية – أي بيانات عن المستقبل لا عن أحداث ماضية. وتتضمن مثل هذه البيانات غالباً كلمات مثل "نتوقع"، و"ربما"، و"يمكن"، و"نتوقع"، و"ننوي"، و"سوف"، و"محتمل"، و"نرتقب" وكلمات مشابهة أخرى. وتتناول البيانات التطلعية مسائل تكون غير مؤكدة بدرجات متفاوتة، مثل نمو الطلب المتوقع على الليثيوم المستخدم في البطاريات وغيرها من التنبؤات او التوقعات فيما يتعلق بالتغير المناخي العالمي. تخضع هذه البيانات للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدم القدرة على تحقيق الأهداف المتمثلة في تحقيق انبعاثات كربونية معدومة؛ وعدم القدرة على التعرف على الفوائد المرجوة من الشراكة؛ والمبادرات التشريعية والتنظيمية التي تعالج المخاوف البيئية، بما في ذلك المبادرات التي تعالج أثر التغير المناخي العالمي، وتوقيت أو استلام الموافقات والتراخيص التنظيمية؛ والمخاطر والشكوك الأخرى المفصلة في الملفات العامة المودعة من قبل الشركات، بما في ذلك آخر نماذج "10-كي" و"10-كيو" و"8-كي" الخاصة بـ "شلمبرجير" المودعة لدى أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات. وفي حال تحقق واحد أو أكثر من هذه المخاطر أو الشكوك أو غيرها (أو نتائج مثل هذه التغييرات التنموية)، أو في حال ثبت أن الافتراضات الأساسية غير صحيحة، قد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. تعتبر البيانات التطلعية صالحة في تاريخ صدور هذا البيان الصحفي فحسب ولا تتحمل الأطراف أي نية أو مسؤولية لنشر تحديث أو مراجعة أي منها على ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210318005535/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts
الاتصالات الاعلامية

جايلز باول - مدير الاتصالات المؤسسية، "شلمبرجير" المحدودة

هاتف: +17133753494

البريد الإلكتروني: communication@slb.com

أو

اتصالات المستثمرين

اندوبويزي مادوميزيا – نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين، "شلمبرجير" المحدودة

جوي في. دومينغو – مدير علاقات المستثمرين

هاتف: 17133753535+

البريد الالتروني: investor-relations@slb.com

 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شلمبرجير-نيو-إنيرجي-تطلق-مصنعا-تجريبيا-لاستخراج-الليثيوم-في-ولاية-نيفادا/ar

No comments:

Post a Comment