Monday, March 22, 2021

باناسونيك تبدأ ترخيص نواة الملكية الفكرية لأشباه الموصلات المتوافقة مع المعيار الدولي 1901–2020 الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات

 حل اتصالات سلكية عالية السرعة لعصر إنترنت الأشياء


أوساكا، اليابان-الثلاثاء 16 مارس 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): باشرت شركة "باناسونيك" بترخيص نواة الملكية الفكرية لتقنية الاتصال عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة "إتش دي-بيه إل سي 4"1 اللازمة لتصميم أشباه الموصلات بتقنيات وميزات تتوافق مع المعيار الدولي "1901–2020" الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي"2. وتُعدّ نواة الملكية الفكرية الجيل الرابع من سلسلة تقنيات "إتش دي-بيه إل سي". وعلى الرغم من أن تقنية "إتش دي-بيه إل سي" لطالما استخدمت خطوط نقل الطاقة، إلّا أنّ هذه السلسلة الجديدة تتيح النقل بواسطة الأسلاك المعدنية الموجودة، مثل خطوط التحكم والكابلات المحورية، فضلاً عن خطوط الطاقة، ما يسهم في توسيع نطاق تطبيقاتها. وتتيح تقنية "إتش دي-بيه إل سي" الجديدة هذه سرعات أعلى ومسافة أكبر وأسلاك أقل للاتصالات السلكية.


وباستخدام نواة الملكية الفكرية هذه، ستتمكن الشركات المصنعة للمعدات الطرفية وأشباه الموصلات من تلبية مجموعة من متطلبات خدمة إنترنت الأشياء بمرونة وتصنيع المنتجات التي تلبي هذه الاحتياجات.


وفي ظلّ ما نشهده من تزايد الرقمة لمجموعة واسعة من المعدات في المجتمع واتصالها بأجهزة إنترنت الأشياء، باتت تقنيات الاتصال تتسم بأهمية متزايدة. وفي حين أنّ اعتماد التقنيات اللاسلكية مثل الجيل الخامس والإنترنت عالي السرعة بالألياف الضوئية يواكب التطور، إلا أن بعض المواقع يصعب فيها الوصول إلى الاتصالات اللاسلكية. وعليه، فإنّ استخدام الأسلاك المعدنية الموجودة كوسائل اتصال - في جدران وأسقف المباني، والمنشآت تحت الأرض، والمعدات - يؤدي دوراً حيوياً. وتشكّل نواة الملكية الفكرية حلاً قادراً على تلبية متطلبات عصر إنترنت الأشياء بسرعة، مثل الشبكات عالية السرعة والأمن المعزز وشبكات بروتوكول الإنترنت. من خلال الجمع بين نواة الملكية الفكرية والتقنيات اللاسلكية والتقنيات الأخرى، يمكن المساعدة في إنشاء شبكات مثلى في مجموعة من البيئات، ابتداءً بمساحات المعيشة وصولاً إلى البنية التحتية الاجتماعية.


وبالاستفادة من خبرتها وإنجازاتها في تصميم نواة الملكية الفكرية لتقنية "إتش دي-بيه إل سي 3"، المطروحة حالياً في السوق، بالإضافة إلى ترخيص نواة الملكية الفكرية الجديدة هذه، ستوفر "باناسونيك" دعماً لتطوير شامل للمستخدمين سيتضمن مقترحات لدارات الواجهة الأمامية التناظرية التي تُعدّ أساسية لتركيب أشباه الموصلات. وإضافةً إلى ذلك، ستسعى "باناسونيك" إلى استخدام هذه التكنولوجيا كحل للاتصالات السلكية عالية السرعة، لتوسيع نطاق اعتماد "بيه إل سي" المتصلة بإنترنت الأشياء، واستخدامها في نهاية المطاف على الشبكات واسعة النطاق التي تغطي مساحات المعيشة والمباني والمصانع والمدن الذكية والبنية التحتية الاجتماعية الأخرى.


وحصلت شركة "سوسيونيكست" على ترخيص نواة الملكية الفكرية للمرة الأولى. ويتيح ذلك توفير أشباه موصلات عالية الأداء مع استهلاك أقل للطاقة باستخدام الجيل الرابع من "إتش دي-بيه إل سي". ومن المتوقع أن يتم دمجها بعد ذلك في مجموعة من الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء.


وأطلقت "باناسونيك" موقعاً إلكترونياً مخصصاً يحتوي على معلومات إضافية حول هذه التقنية. وتجدر الإشارة إلى أن ندوة عبر الإنترنت لجمعية تحديد المعايير الخاصة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي إس إيه" وتحالف "إتش دي-بيه إل سي"3 ستُعقد في 18 مارس 2021.


الميزات الرئيسية


يمكن مضاعفة نطاق الاتصال الخاص بالوضع القياسي أو توسيعه بأربعة أضعاف (250 ميجابت في الثانية)، ما يسهم بتحقيق سرعة اتصالٍ تبلغ 500 ميجابت في الثانية*4 في الوضع المضاعف أو 1 جيجابت في الثانية*4 كحد أقصى في وضع الأربعة أضعاف على الكابلات المحورية أو الخطوط المخصصة.

يمكن ضغط نطاق الاتصال الخاص بالوضع القياسي على مستويين (نصف أو ربع)، ما يُسهم بتركيز الطاقة وبالتالي إطالة مسافة الاتصال بمعدل الضعفين*5 في الوضع القياسي.

بفضل ميزة تعدد الوصلات، أصبح من الممكن تشغيل شبكة واسعة النطاق يصل قياسها إلى 1024 عقدة.

 


المواصفات الرئيسية


عرض النطاق الترددي للاتصالات:


وضع عالي السرعة (1 جيجابت في الثانية، 500 ميجابت في الثانية) *اختياري


 


الوضع القياسي (250 ميجابت في الثانية)


 


وضع المسافات الطويلة (بمعدل ضعفين أو 1.5 ضعف نطاق الوضع القياسي)


المعايير المعتمدة:


المعيار الدولي "1901-2020" الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي"


 


معيار "تي جي. 9972" لآلية التعايش لأنظمة "بيه إل سي" المختلفة من الاتحاد الدولي للاتصالات ("آي تي يو")


 


معيار "تي جي. 9905" متعدد الوصلات من الاتحاد الدولي للاتصالات ("آي تي يو") *اختياري


 


معيار "إي إن 50561-1:2013" لمستوى الديناميكية والتحكم الديناميكي في الطاقة


 

 


استفسارات تتعلق بترخيص نواة الملكية الفكرية


مكتب المساعدة لمشروع تقنية "بيه إل سي" ذات الصلة بإنترنت الأشياء


البريد الإلكتروني: hd-plc_press@ml.jp.panasonic.com


الموقع الإلكتروني: https://www.panasonic.com/global/business/hd-plc/en.html


 


*1: إنّ "إتش دي - بيه إل سي" هي التسمية التي اقترحت شركة "باناسونيك" إطلاقها على نظام الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية عالي السرعة، كما أنّها علامة مسجلة للشركة في اليابان وغيرها من الدول. تُطلق تسمية "إتش دي-بيه إل سي 4" على نواة الملكية الفكرية للجيل الرابع لأشباه الموصلات.


 


*2: صاغته جمعية تحديد المعايير الخاصة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي إس إيه" (وهي شركة فرعية لمعايير الاتصالات تابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات) في 19 يناير 2021، ويُعدّ معياراً للتقنيات ذات السرعات الأعلى والمسافات الأطول من تلك في المعيار "1901-2010".


 


إنّ المعيار "1901-2010" الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي"  هو معيار "آي إي إي إي" للنطاق العريض عبر شبكات خطوط الطاقة: التحكم في الوصول المتوسط والمواصفات الفعلية: https://standards.ieee.org/standard/1901-2020.html


 


*3: تأسس التحالف في 25 سبتمبر 2007، بهدف دعم وتعزيز وتنفيذ نظام "إتش دي-بيه إل سي" لاتصالات الخطوط الكهربائية عالية السرعة وضمان التوافقية المتبادلة. الموقع الإلكتروني: https://hd-plc.org/


 


*4: إنّ سرعة 500 ميجابت في الثانية و1 جيجابت في الثانية هي سرعات نظرية على الطبقات المادية.


 


*5: تختلف المسافة القصوى بناءً على بيئة الاتصالات.


 


لمحة عن شركة "باناسونيك"


تعدّ "باناسونيك" شركة رائدة عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات. وتوسّعت الشركة، التي تحتفل بالذكرى السنوية المائة على تأسيسها في عام 2018، على الصعيد العالمي، وهي تقوم حالياً بتشغيل 528 شركة فرعية و72 شركة تابعة في جميع أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.49 تريليون ين في العام المنتهي في 31 مارس 2020. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.panasonic.com/global.


 


المصدر: https://news.panasonic.com/global/press/data/2021/03/en210316-2/en210316-2.html


 


روابط ذات صلة:


ندوة عبر الإنترنت لجمعية تحديد المعايير الخاصة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي إس إيه" وتحالف "إتش دي-بيه إل سي في مارس 2021: الشبكات المنزلية والأتمتة الصناعية وأتمتة المباني من خلال تقنية "إتش دي-بيه إل سي" (اتصالات الخطوط الكهربائية عالية السرعة)


الرابط الإلكتروني: https://standards.ieee.org/events/index.html  


[بيان صحفي] اعتماد الجيل المقبل من "إتش دي-بيه إل سي"، تقنية الاتصال عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة من "باناسونيك" كمعيار 1901 إيه الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات


الرابط الإلكتروني: https://news.panasonic.com/global/press/data/2019/03/en190325-4/en190325-4.html


بيان صحفي متعلق بشركة "سوسيونيكست".


الرابط الإلكتروني:


https://www.socionext.com/en/pr/sn_pr20210309_01e.pdf


تحالف "إتش دي - بيه إل سي"


الرابط الإلكتروني: https://hd-plc.org/


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210315005858/en/


إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

Inquiries Regarding IP Core Licensing

IoT PLC Project Help Desk

Email: hd-plc_press@ml.jp.panasonic.com

Website: https://www.panasonic.com/global/business/hd-plc/en.html






الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/باناسونيك-تبدأ-ترخيص-نواة-الملكية-الفكرية-لأشباه-الموصلات-المتوافقة-مع-المعيار-الدولي-1901ndash2020-الخاص-بمعهد-مهندسي-الكهرباء-والإلكترونيات/ar


No comments:

Post a Comment