مونتريال-الأربعاء 6 مارس 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): كشف اليوم مجلس المطارات الدولي ("إيه سي آي") عن أسماء الفائزين بجوائز جودة خدمات المطارات ذات الشهرة العالمية والتي تكرم المطارات التي تقدم أفضل تجربة للعملاء في جميع أنحاء العالم.
فاز
مطار كيمبيغودا الدولي في بنغالور، الهند بجائزة جودة خدمات المطارات
("إيه إس كيو") الخاصة بالقادمين الأولى على الإطلاق، استناداً إلى النسخة
الجديدة من استبيان القادمين – ليكون بذلك المطار الأول الذي يفوز بجائزة
المغادرين والقادمين على حد سواء.
ويشمل
الفائزون الدائمون من جميع أنحاء العالم كلاً من مطار إنديانابوليس
الدولي، ومطار العاصمة بكين الدولي، ومطار شانغي سنغافورة، ومطار تورونتو
بيرسون، ومطار روما فيوميتشينو، ومطار تشاتراباتي شيفاجي الدولي في مومباي،
ومطار دلهي، ومطار انديرا غاندي الدولي، ومطار شانغهاي بودنغ الدولي،
ومطار شيريميتيفو الدولي.
وفاز
هذا العام عدد من المطارات بجائزة جودة خدمات المطارات ("إيه إس كيو")
للمرة الأولى، بما في ذلك مطار رامون فيلدا موراليس الدولي في هندوراس،
بالإضافة إلى مطارات دبلن وأوسلو وهلسنكي وساوثهامبتون وبريستول ولندن
سيتي. كما يعد كل من مطار الميريا، ومطار جيرونا، ومطار مليلية، ومطار
سرقسطة، ومطار اليكانتي-إلتشي في إسبانيا من الفائزين لأول مرة. ومن
المطارات الجديدة المشاركة في هذه الجائزة، نذكر أيضاً مطار فورت ماكموراي
في كندا ومطار مسقط في عُمان، في حين حصلت العديد من المطارات، التي فازت
وأظهرت أداءً قوياً في السابق، على مكانة بارزة خلال هذه المنافسة أيضاً.
وفي فئة "أفضل البنى التحتية والمرافق" الجديدة، تم تكريم ما لا يقل عن سبعة مطارات إندونيسية وثمانية صينية ضمن فئة حجمها.
وقالت
أنجيلا غيتنز، مدير عام "إيه سي آي وورلد"، في هذا السياق: "تحتفي جوائز
جودة خدمات المطارات بإنجازات المطارات في تقديم أفضل تجربة للعملاء وهي
تمثل أعلى وسام يمكن لهيئات تشغيل المطارات حول العالم أن تحصل عليه".
وأضافت
قائلةً: "في كل من الفئات التقليدية والجديدة، استجابت هذه المطارات
لاحتياجات المسافرين المتطورة بهدف توفير مستويات أعلى من الخدمة والأداء
الحائز على الجوائز. أدركت المطارات أن تقديم تجربة أفضل للعملاء يعتبر
أداة تجارية هامة في قطاع تزداد فيه المنافسة. وتعتبر جوائز جودة خدمات
المطارات (’إيه إس كيو‘) التابعة لمجلس المطارات الدولي (’إيه سي آي‘)
البرنامج الوحيد على الصعيد العالمي الذي يوفر القياس الموضوعي والمقارنة
المعيارية للمطارات للمساعدة على تحسين أدائها".
وتجدر الإشارة إلى أن المطارات الفائزة ستجتمع خلال حفل توزيع جوائز جودة خدمات المطارات الذي سيقام خلال القمّة العالميّة الثانية للتميز في خدمة العملاء من "إيه سي آي" المنعقدة في بالي، إندونيسيا خلال شهر سبتمبر.
هذا
ويقيس برنامج جودة خدمات المطارات ("إيه إس كيو") الخاص بالقادمين رضا
المسافرين على أساس 34 مؤشر رئيسيّ للأداء. وتشكل نسبة ثلاثة أرباع من أكثر
100 مطار مزدحم في العالم جزءاً من البرنامج، ما يعني أنه في عام 2018،
سافر أكثر من نصف المسافرين حول العالم الذين يبلغ عددهم 8.3 مليار شخص عبر
مطار تابع لبرنامج جودة خدمات المطارات.
يمكنكم الاطلاع على قائمة الرابحين بجائزة جودة خدمات المطارات لهذا العام هنا.
إنّ
نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة
فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل
النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني
Contacts
"إيه سي آي وورلد"
أنيتا بيرتييه
هاتف: +15143731254
البريد الإلكتروني: mediarelations@aci.aero

No comments:
Post a Comment