Tuesday, March 20, 2018

فيلم وثائقي جديد ينشر الوعي حول أزمة المياه العالمية مع وجود 844 مليون نسمة محرومين من مياه الشرب النظيفة


P&G conducted a survey* to understand Americans' level of awareness and concern with the global water crisis and its effects. (Graphic: Business Wire)يُظهر الفيلم الوثائقي الذي أعدته كل من "بروكتر آند جامبل" ("بي آند جي") و"ناشيونال جيوغرافيك" كيف أحدثت المياه النظيفة تحولاً في حياة الأفراد

أظهرت دراسة جديدة أن معظم الأمريكيين يقللون من شأن تأثير أزمة المياه العالمية

سينسيناتي-يوم الثُّلَاثاء 20 مارس 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يعمل برنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال "سي إس دي دبليو" غير الربحي لشركة "بروكتر آند جامبل" ("بي آند جي") و"ناشيونال جيوغرافيك" على نشر الوعي تجاه أزمة المياه العالمية من خلال إصدار فيلم وثائقي جديد ومسح وطني بالتعاون مع "اليوم العالمي للمياه". ويحكي الفيلم الوثائقي بعنوان "قوة الماء النظيفة" قصة حياة ثلاث نساء وعائلاتهن، مقدماً بذلك رؤية واقعية عن التحديات اليومية للوصول إلى مياه شرب نظيفة. ويرى المشاهدون أثناء الفيلم كيف ساعدت حِزم تنقية المياه من "بي آند جي" والتي وزعها الشركاء "تشايلد فند" في إندونيسيا، و"كير إنترناشيونال" في كينيا، و"ورلد فيجين" في المكسيك على تغيير هذه المجتمعات.

Image not found
ويشهد الوعي العالمي بأزمة المياه تنامياً ملحوظاً، إلا أن الكثيرين في الولايات المتحدة لا زالوا غير مدركين لحقيقة أن العديد من الناس يعانون من الواقع اليومي المتعلق بعدم قدرتهم على الوصول إلى المياه النظيفة، وهذا ما سعت شركة "بروكتر آند جامبل" إلى استطلاعه عبر إجراء مسح جديد يتم إصداره مع الفيلم الوثائقي. وتُظهر نتائج الاستطلاع بأن معظم المستهلكين قلقون بشأن سلامة مياه الشرب لديهم، لكنهم لا يعرفون أن نحو واحد من كل عشرة أشخاص في العالم يفتقرون إلى مياه الشرب النظيفة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن واحداً من كل أربعة أشخاص يقللون من تقدير المشكلة المتمثلة بعدد الأشخاص الذين يموتون سنوياً بسبب الأمراض المنقولة عبر الماء.

وأكدت نتائج المسح أن الأمريكيين، إلى حد كبير، ليسوا مدركين للتقدم الذي تم إحرازه حتى الآن في معالجة أزمة المياه العالمية. ويعتقد نحو 70 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أن الأزمة بقيت على حالها أو ازدادت سوءاً، حيث قال واحد من كل أربعة تقريباً أن المشكلة أصبحت أسوأ بكثير. وفي حقيقة الأمر، فإن الجهد العالمي لحل الأزمة يؤتي ثماره، إذ تمكّن نحو 2.6 مليار نسمة من الوصول إلى المياه النظيفة خلال الأعوام الـ25 الماضية، إلا أنه لا يزال هناك 844 مليون نسمة محرومين منها.

وقام مارك بريتشارد، الرئيس التنفيذي لشؤون العلامة التجارية في "بروكتر آند جامبل" بمشاركة نتائج الاستطلاع اليوم قبل العرض الأول لفيلم "قوة المياه النظيفة" في 21 مارس. وقال بريتشارد: "نحن نعتبر توفر المياه النظيفة أمراً مفروغاً منه في بعض الأجزاء من العالم، ولكن السكان في بلدان مثل المكسيك وإندونيسيا وكينيا يعانون للعثور على مياه نظيفة للشرب. وبدون مياه شرب نظيفة، يصبح الحفاظ على صحة أطفالهم وتأمين التعليم لهم وتوفير حياة أفضل لأسرهم أمراً بالغ الصعوبة. ونهدف من خلال الاشتراك مع ’ناشيونال جيوغرافيك‘ إلى مشاركة هذه القصص حول قوة المياه النظيفة وحثّ الآخرين على إحداث فرق ليصبحوا جزءاً من الحل".

من جانبه قال جيل كريس، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في "ناشيونال جيوغرافيك بارتنرز": "نحن نؤمن في ’ناشيونال جيوغرافيك‘ بأنه من شأن رواية القصص بطريقة رائعة أن يثير الفضول ويساعد في حل المشكلات الكبرى وتجاوز حدود ما نعرفه حقاً. ويعكس هذا الفيلم الوثائقي قصصاً حقيقيةً وقويةً للأشخاص الذين تأثرت حياتهم بالبرامج التي تؤمّن الوصول إلى مياه شرب نظيفة، ونحن فخورون بالانضمام إلى ’بروكتر آند جامبل‘ لنواصل نشر الوعي حول هذه القضية الملحة ومساعدة الأفراد المحتاجين".

ويعمل برنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال لشركة "بروكتر آند جامبل" الذي انطلق عام 2004 مع أكثر من 150 شريكاً ومنظمة لتوفير تقنيات تنقية المياه للمجتمعات التي تفتقر لمياه شرب نظيفة. وقدّم البرنامج حتى الآن أكثر من 13 مليار لتر من المياه النظيفة إلى الأشخاص الذين هم في حاجة ماسة إليها.

للمزيد من المعلومات حول برنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال ("سي إس دي دبليو") لشركة "بروكتر آند جامبل"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.csdw.org. لمشاهدة مقتطفات من الفيلم الوثائقي، يُرجى زيارة قائمة العرض هذه. وسيكون الفيلم الوثائقي الكامل متوفراً في هذا الموقع في 22 مارس الجاري.

لعرض الرسوم البيانية مع بيانات الاستطلاع، يُرجى النقر هنا.

تم إجراء المسح المشار إليه في هذا البيان الصحفي عبر الإنترنت من قبل "ريسيرتش آند داتا إنسايتس" ("آر دي آي") بمشاركة 1000 من المستهلكين في الولايات المتحدة ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاماً خلال الفترة ما بين 1-3 فبراير 2018.

لمحة عن "بروكتر آند جامبل"

تقوم "بي آند جي" بخدمة المستهلكين حول العالم بفضل واحدة من أقوى الحافظات من العلامات الرائدة والموثوقة وذات الجودة، ومنها "أولويز"، و"آمبي بور"، و"إيريـال"، و"باونتي"، و"تشارمين"، و"كريست"، و"داون"، و"داوني"، و"فيري"، و"فيبريز"، و"جاين"، و"جيليت"، و"هيد أند شولدرز"، و"لينور"، و"أولاي"، و"أورال-بي"، و"بامبرز"، و"بانتين"، و"إس كاي 2"، و"تايد"، و "فيكس"، و"ويسبر". ويتضمن مجتمع "بي آند جي" عمليات في نحو 70 بلداً حول العالم. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.pg.com، للحصول على أحدث الأخبار والمعلومات حول "بي آند جي" وعلاماتها التجارية.

لمحة عن "ناشيونال جيوغرافيك بارتنرز"

تلتزم شركة "ناشيونال جيوغرافيك بارتنرز" المحدودة ("إن جي بيه")، وهي مشروع مشترك بين "ناشيونال جيوغرافيك" و"فوكس القرن الحادي والعشرون"، بتقديم محتوى رفيع المستوى من العلم والمغامرة والاستكشاف عبر حافظة لا مثيل لها من الأصول الإعلامية. وتجمع "إن جي بيه" بين قنوات "ناشيونال جيوغرافيك" التلفزيونية العالمية ("ناشيونال جيوغرافيك تشانال"، و"نات جيو وايلد"، و"نات جيو موندو"، و"نات جيو بيبول") مع أصول "ناشيونال جيوغرافيك" الإعلامية والموجهة إلى المستهلكين، بما في ذلك مجلات "ناشيونال جيوغرافيك"؛ واستوديوهات "ناشيونال جيوغرافيك"؛ والمنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة؛ والكتب؛ والخرائط؛ والوسائط الإعلامية المخصصة للأطفال؛ والأنشطة الإضافية التي تشمل السفر، والتجارب والفعاليات العالمية، ومبيعات الأرشيف، والترخيص، والتجارة الإلكترونية. وشكّل تعزيز المعرفة بعالمنا وفهمه هو الهدف الأساسي لشركة "ناشيونال جيوغرافيك" منذ 130 عاماً، ونحن ملتزمون الآن بالتعمق أكثر، وتخطي الحدود والاقتراب من متابعينا بشكل أكبر... والوصول إلى ملايين الأشخاص حول العالم في 172 دولة وبـ43 لغة شهرياً خلال سعينا لتحقيق ذلك. وتقدم "إن جي بيه" 27 في المائة من عائداتنا إلى منظمة "ناشيونال جيوغرافيك سوسايتي" غير الربحية لتمويل العمل في مجالات العلوم والاستكشاف والمحافظة والتعليم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة natgeotv.com، أو nationalgeographic.com، أو متابعتنا على "فيس بوك"، و"تويتر"، و"إنستغرام"، و"يوتيوب"، و"لينكد إن"، و"بنتريست".

يشتمل هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة، ويمكنكم الاطلاع على النسخة الكاملة على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20180319005689/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة.   أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاستفسارات الإعلام في "بي آند جي"

جولي دي سيلفا

هاتف: 5137800006
البريد الإلكتروني: desylva.j@pg.com
أو
"ناشيونال جيوغرافيك بارتنرز" المحدودة
كورتني روي

هاتف: 2029192810
البريد الإلكتروني: Courtney.rowe@natgeo.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/فيلم-وثائقي-جديد-ينشر-الوعي-حول-أزمة-المياه-العالمية-مع-وجود-844-مليون-نسمة-محرومين-من-مياه-الشرب-النظيفة/ar

No comments:

Post a Comment